الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:44 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - أنور حيدر -
اليونسكو تبحث مع الحكومة قضية زبيد والاثار وقضايا عديدة
يزور السيد مارسيو باربوزا- نائب مدير عام اليونسكو، وطارق شوقي –مدير مكتب اليونسكو الإقليمي بالقاهرة- اليمن منتصف الشهر الجاري لإجراء عدد من المحادثات والنقاشات مع عدد من المسئولين الحكوميين وعلى رأسها الدكتور علي مجور – رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح د.محمد عبدالباري القدسي- أمين العام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بصنعاء- أن مسئولي اليونسكو سيلتقون برئيس الوزراء وسيناقشون معه القضايا ذات الأهمية وأوجه التعاون بين المنظمة واليمن وعلاقة اليمن بالمنظمة؛ إضافة إلى التطرق إلى مختلف الأنشطة التي تقوم بها المنظمة وتمولها اليمن.

وقال بأن نائب مدير عام اليونسكو ومدير المكتب الإقليمي بالقاهرة سيلتقون بوزير التربية والتعليم وسيبحثون معه كافة القضايا المتعلقة بعلاقة اليونسكو باليمن، والرؤى حول مستجدات التربية وتدريب المعلمين خارج إطار الموازنة، وعدد من القضايا الأخرى.
مشيراً إلى أن لقاء آخر يجمع مسئولي اليونسكو بوزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة صنعاء وعميد كلية العلوم في حرم جامعة صنعاء، وسيتم خلال اللقاء بحث قضايا التعليم العالي والتوجهات الفعلية نحو التميز والجودة وزيادة متحف العلوم بجامعة صنعاء التي وضعت حجر الزاوية الأساس من قبل مدير عام اليونسكو كوتشيرو عام 2006م.

منوهاً إلى أن وزير الاتصالات وتقنية المعلومات سيلتقي هو الآخر بالوفد وسيبحث معهم قضايا استخدام التقنيات والتكنولوجيا في مجال الاتصالات وجهود اليونسكو في مجال الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر (ICDL)؛ إضافة إلى إطلاع الوفد على متحف الاتصالات الذي يُعرض فيه التطور الذي شهدته اليمن في هذا المجال.

لافتاً إلى أن لقاء آخر سيجمع وفد اليونسكو مع وزير الثقافة وسيتم خلال اللقاء التطرق إلى المواضيع التي تقوم الوزارة بها وتمولها منظمة اليونسكو المتمثلة في دعم اليونسكو لدراسة آثار مأرب والجوف والغناء الصنعاني والندوة المرتقبة حول محاربة التهريب والاتجار بالآثار إضافة إلى المستجدات في قضية زبيد وقائمة التراث العالمي.

مشيراً إلى أن الوفد سيزور مقر هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية للإطلاع على التطور المشهود والاهتمامات بالجوانب الاستثمارية للمعادن، وكذا زيارة المتحف الجيولوجي والمكتبة المميزة للهيئة وإدارة الخرائط الفرضية ومناقشة المشاريع التي تقدمها اليونسكو للهيئة.

وبحسب القدسي يتضمن البرنامج أيضاً زيارة المركز الوطني للوثائق لغرض الإطلاع على الية المركز في حفظ وترميم وتجميع الوثائق اليمنية التي تعد التاريخي الحي لليمن من خلال ما تقدمه اليونسكو من الآلات ومعدات ذات علاقة بالترميم وحفظ المحفوظات وتدريب الكوادر؛ إضافة إلى معرفة احتياج المركز خلال الفترة القادمة.

وقال بأن مسئولي اليونسكو سيقومون بزيارة لصنعاء القديمة ودار الحجر ومدينة ثلا وشبام وكوكبان.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024