الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 11:19 ص - آخر تحديث: 04:26 م (26: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
بلقيس: ملكة سبأ تعتلي عرش الدراما التاريخية
تستمر استعدادات المركز العربي للإنتاج الإعلامي - الأردن، لتصوير المسلسل التاريخي بلقيس: ملكة سبأ عن نص الكاتب رشيد خصاونة والذي يتناول سيرة الملكة بلقيس أشهر ملكات المشرق.

وتجري الشركة المنتجة حوارات مع عدد من الأسماء اللامعة لتجسيد عدد من الأدوار الرئيسية في هذا العمل الذي يعتبر من الأعمال الدرامية النادرة التي يكون فيها للمرأة دور البطولة المطلقة.

وكشف مصدر في المركز العربي، أن الحوارات مع النجمة التي ستلعب دور بلقيس وصلت مراحلها النهائية، معتبراً هذا الدور من أهم الأدوار النسوية على مستوى الأعمال العربية على الإطلاق، مفضلاً عدم تسمية بطلة العمل في الوقت الراهن، ومكتفياً بالإشارة إلى كونها واحدة من أبرز نجمات العالم العربي.

ويدور هذا العمل الدرامي التاريخي، حول بلقيس كمحور أساسي للأحداث منذ كانت أميرة حميرية مميزة وإلى أن استطاعت أن تصل إلى الحكم في سبأ.

ويلقي المسلسل الضوء على الدور الريادي للملكة بلقيس في إرساء مبدأ العمل الجماعي والأخذ بالرأي، عندما قامت بتشكيل مجلس الملكة الذي كان يضم نخبة من أهل الرأي في بلاطها، ويشارك في إقرار السياسات العامة في كل مناحي الحياة، ما ساهم في توحيد أرجاء اليمن في دولة قوية مستقرة بعد أن كان عرضة للأخطار والتهديدات أيام أبيها الملك الهدهاد.

ووفقا لمااوردته صحيفة (اللواء الاردنية) في عددها الاخير فسوف يتناول العمل، جوانب من حياة بلقيس العاطفية، التي رغم انشغالها بشؤون الحكم والسياسة، تعيش قصة حب صامتة مع قائد حرسها عريب، ولكن إحساسها بالمسؤولية كملكة يحول بينها وبين الإفصاح عن مشاعرها تجاهه رغم أنها لم تنس كونها امرأة وحاجتها إلى رجل قوي يقف إلى جانبها.

ويتخلل العمل حكايات عاطفية وإنسانية، تلقي الضوء على طبيعة الحياة الاجتماعية في ذلك العصر وعلى عادات الناس واهتماماتهم، وتقدم صورة عن حقبة شهد فيها اليمن أوج ازدهاره.


نبذه عن الملكه بلقيس



هى ملكه سبأ، ورد ذكرها في القرآن وكذلك في العهد القديم (التوراة). بعد ان ارسل لها النبي سليمان بالهدهد ليدعوها للتوحيد، فكرت في أن أفضل حل هو إرسال هديه لسليمان دون الحاجة لخوض حرب ومواجهة معه، فقررت فأرسلت له هدية عظيمه و لكنه رفضها وأصر على إرسال جيش لها وتعجب رسل بلقيس من حجم مملكه سليمان وجنوده من الانس و الحيوانات و الطيور المختلفه.



قررت بلقيس ان تذهب إلى مملكته حتى تتوصل معه إلى حل سلمى قبل تطور الأمور، و بعد وصولها تفاجأت بأن عرش ملكها عنده. و أعد لها سليمان عليه السلام مفاجأه اخرى وكانت قصرا من البلور فوق الماء وظهر كأنه لجه فلما قال لها ادخلي الصرح حسبت أنها ستخوض اللجة، فكشفت عن ساقيها، فلما تمت المفاجأة كشف لها سليمان عن سرها، قال: (إِنَّهُ صَرْحٌ مُمَرَّدٌ مِنْ قَوَارِيرَ)[النمل:44]. أعلنت الملكه بلقيس إسلامها و إيمانها بالله ، وآمن معها العديد من أبناء شعبها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024