الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 12:21 م - آخر تحديث: 02:05 ص (05: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - محسن الجبري

المؤتمرنت -
صاحب (صورمن بلادي) في ذمة الله
نعت وزارة الإعلام والمؤسسة العامة اليمنية للإذاعة والتلفزيون والمؤسسات الصحفية الإعلامي محسن محسن الجبري الذي أنتقل إلى جوار ربه اليوم عن عمر ناهز الـ85 عاما قضى معظمه في خدمة الوطن والدفاع عن الثورة والجمهورية والوحدة الوطنية .

وأشار بيان النعي إلى أن الفقيد كان خلال مسيرته في المجال الإعلامي في طليعة المناضلين الذين أبلوا بلاء حسنا في معارك الدفاع عن الثورة والجمهورية وتجسيد أهدافها والتفاني من اجلها بالكلمة الوفية الصادقة والرأي الوطني الحكيم وبمقدرة المواجهة والدفاع والتصدي للمهام الكبيرة.

وأضاف بيان النعى أن للفقيد رصيد نضالي في رفع مستوى الوعي الثقافي والاجتماعي وترسيخ قيم المحبة والسلام والتنمية والديمقراطية في أوساط الجماهير من خلال برامجه الإذاعية والتلفزيونية ومن أبرزها " معي لك خبر، وجي ما أقلك ، وصولا إلى برنامجه التلفزيوني الأشهر "صور من بلادي " .

كما أبدع الفقيد وتميز في نظم القصائد والزوامل واللوحات الفنية والاستعراضية المجسدة لعمق الالتزام الثوري والولاء الوطني ، وأسهمت في إحياء الموروث الشعبي والحضاري لجماهير الشعب في كافة مناطق الجمهورية ، كما تضمنت الدعوة للتطوير والتحديث والخلاص من مخلفات الامامة والاستعمار.

وأعتبر البيان المناضل محسن الجبري من ابرز الشعراء الشعبيين والكتاب الذين قدموا على مدى 60 عاما من خلال الكلمة الشريفة والصادقة خدمة للثقافة الوطنية والعربية والإسلامية .

هذا وسيشيع جثمان الفقيد إلى مثواه الأخير في مقبرة بيت معياد بصنعاء بعد الصلاة عليه في جامع بيت معياد الساعة الثامنة من صباح يوم غد الأحد.

وبدا محسن الجبري عمله الاعلامي عشية الـ 26 أيلول (سبتمبر) 1962م في الإذاعة حيث اسس برامج شعبية خاصة بالهوية اليمنية لتكون قريبة من المواطنين وبلهجتهم الدارجة

وعندما وجد التلفزيون بداية السبعينات يذكر الجبري في حوار صحفي لموقع ايلاف عام 2005 انه انتقل بكاميرا التلفزيون ولأول مرة إلى اغلب المناطق اليمنية التي كانت الإمكانيات تسمح بها.

ويضيف عن سيرة حياته : الوقت ضيق ولو تحدثت عن سيرتي الذاتية لأخذت وقتًا طويلًا ولكني باختصار بدأت منذ الثورة في الإذاعة ثم استمريت في مجال الإعلام إلى أن توقفت بعد الخمس (النوفلجين) كما أسميناها تلك الأيام وهي مابين 1962 – 1967 عندما حصل الانقلاب على الرئيس السلال، بعدها ذهبت إلى الجنوب وعملت هناك في إذاعة عدن وأسست العديد من البرامج الشعبية في الإذاعة والتلفزيون بعدن وكانت برامج ناجحة جدا، ثم عندما وصل الرئيس علي عبدالله صالح الى الحكم عام 1978 طلبني وكلفني بالعودة إلى صنعاء والعمل في الإعلام الشمالي (آنذاك)، فعدت من عدن والتحقت بالتلفزيون ومنها والى اليوم وأنا في برنامج صور من بلادي.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024