الجمعة, 23-فبراير-2024 الساعة: 07:36 م - آخر تحديث: 06:51 م (51: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -   ازدانت مدينة القاهرة مساء الخميس  بتخرج كوكبة ٍمن طلاب اليمن الدارسين في الجامعات المصرية وعددهم 67 طالباً من حملة الدكتوراه و87 طالباً من حملة شهادة الماجستير و66 طالباً يحملون درجة البكالوريوس وفي تخصصات مختلفة . الحفل الذي أقامه موقع ابن اليمن (موقع الطلبة اليمنيين في الخارج )

المؤتمرنت - القاهرة -
تخرج 67 من حملة الدكتوراه اليمنيين بمصر
ازدانت مدينة القاهرة مساء الخميس بتخرج كوكبة ٍمن طلاب اليمن الدارسين في الجامعات المصرية وعددهم 67 طالباً من حملة الدكتوراه و87 طالباً من حملة شهادة الماجستير و66 طالباً يحملون درجة البكالوريوس وفي تخصصات مختلفة .

الحفل الذي أقامه موقع ابن اليمن (موقع الطلبة اليمنيين في الخارج ) للعام الثالث على التوالي على مسرح قصر النيل برعاية سعادة السفير الدكتور / عبد الولي الشميري سفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية حضره عدد من أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني والعربي منهم الملحق الثقافي القطري بالقاهرة الدكتور/ سلطان المنصوب ورئيس لجنة الحج والعمرة بمملكة البحرين الشقيقة وأمين لجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب المصري ،ومدير مكتب السفير السعودي بالقاهرة ورئيس طلاب الإمارات العربية المتحدة ، وعدد من المسئولين وأعضاء في البرلمان اليمني وعدد من الطلبة اليمنيين بالإضافة إلى عائلات الخريجين وعدد كبير من أبناء الجالية اليمنية والزائرين لمصر.
وفي الحفل صعد الريجين والخريجات إلى منصة التتويج وسط تصفيق حار ،.
و استمتع الحاضرون بوصلات فنية مميزة قدمها تباعاً سفير الأنشودة اليمنية المبدع /عبد القادر قوزع وشهدت هذه الفقرات تفاعلاً مميزاً من الجمهور الحاضر .
والقى فارس البيل مدير موقع ابن اليمن كلمةً هنأ فيها الخريجين متمنياً لهم مزيداً من الرقي والنجاح في حياتهم العلمية المستقبلية وقال أن هذه ليلة زاهية ..فرحة علم وتسابق وبهجة حصاد وتعانق تتراقص فيها القلوب وتطرب الأفئدة ..نحتفل فيها بتكريم أبنا ء الوطن الغالي وبهذه المناسبة نشد على أيديهم بمواصلة السير في طريق العلم والتعلم والتطلع نحو المستقبل ..
وخاطب الخريجين بقوله : وطنكم المترقب يزدان فرحاً لقدومكم .بناة وعماراً لمجده ومشاعل أمل لغده ..تسهمون في مسيرة نهضته وتشاركون في رقيه وتطوره .
كما دعا الحضور لإشاعة الفرحة وإعلان البهجة بهكذا مناسبة سعيدة .
الجانب المصري بدوره كان حاضراً ممثلاً بالدكتور حسام الدين حلمي ماضي أمين لجنة الصحة والبيئة بمجلس الشعب المصري الذي ألقى كلمة أشاد فيها بصفات طالب العلم اليمني ، من خلال معرفته عن قرب بعدد من الطلاب الذين قام بالإشراف عليهم ، وأكد أن الطالب اليمني يتمتع بالجد والاجتهاد والمثابرة وهذا يجعله مميزاًُ دائماً .
كلمة الخريجين المعبرة عن مشاعرهم في عرسهم هذا ألقاها الدكتور/عبد القادر بايزيد حيث شكر موقع ابن اليمن على هذه المبادرة التي أدخلت السرور ورسمت البهجة في وجوه الخريجين ، مشيرا إلى أن الطلاب الخريجين كانوا يرون طريق النجاح طويلا إلا أنهم بذلوا جهدهم ووصلوا لهدفهم في التحصيل العلمي وهاهم يقتربون من العودة إلى الوطن للمساهمة الفاعلة في نهوضه وتطوره .
وقد تخللت فقرات الحفل فولكلور شعبي قدمته فرقة الهديل الفنية بقيادة المبدع محمد الأضرعي الذي قاد فرقته لأداء رقصة البرع الشعبية بصورة مميزة ، إضافة إلى ريبورتاج سياحي عن اليمن أبرز أهم المعالم السياحية التي تتمتع بها اليمن وطاف بالحاضرين في ربى مناطق شتى من بلادهم مما أشعل الشوق والحنين لدى الجميع بالعودة إلى أرض الوطن السعيد .
مندوب السفارة اليمنية المستشار/أنيس على عبده ألقى كلمة راعي الحفل نيابة عن السفير مؤكداً على الطلبة الخريجين أن يبذلوا لوطن الثاني والعشرين من مايو الذي بذل لهؤلاء الطلاب الكثير وعليهم ألا يبخلوا بجهودهم لبنائه ورقيه .
وفي ختام الحفل قام فارس البيل مدير موقع ابن اليمن و فيصل الهجري ممثل هيئة المؤسسين بتكريم ضيوف شرف الحفل من الدول الشقيقة وسفير الجمهورية اليمنية بالقاهرة والملحق الثقافي استلمها بالنيابة عنهم ممثل السفارة اليمنية في الحفل ،
كما قام أنيس علي عبده ومدير الموقع بتكريم الخريجين من الطلبة والطالبات بتخصصاتهم المختلفة ومن مختلف الجامعات المصرية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024