الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 10:41 م - آخر تحديث: 10:34 م (34: 07) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمر نت – عمران – محمد الشامي -
تغيير لجان أمنية في (8) مراكز امتحانية بعمران
كرس اللقاء الموسع الذي عقد اليوم بمحافظة عمران برئاسة أمين عام المجلس المحلي للمحافظة صالح زمام المخلوس وحضور اللجنة الامتحانية الفرعية ورؤساء المراكز الامتحانية الأساسية والثانوية بالمحافظة، لمناقشة سير الامتحانات النهائية للشهادتين العامتين الأساسية والثانوية خلال الأسبوع المنصرم، ومدى التزام اللجان الامتحانية والأمنية بالضوابط والإجراءات ذات الصلة بضمان نجاح العملية الامتحانية.

ووقف اللقاء على جملة من الموضوعات المتعلقة بالجوانب المالية التي قدمتها المحافظة وبلغت (8) ملايين ريال كدعم إضافي إلى جانب ما خصصته وزارة التربية والتعليم كحوافز ومكافئآت وأجور نقل خلال فترة الامتحانات فضلاً عن توفير الأجواء الهادئة والمناسبة لـ(20) ألف و(364) طالباً وطالبة للمرحلتين الثانوية والأساسية يؤدون الامتحانات في (236) مركزاً امتحانياً منهم (2066) طالباً في المرحلة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي و(3353) طالباً في الشهادة العامة الأساسية.

وفي اللقاء ا لذي حضره وكيل المحافظة جليدان محمود جليدان استعرض مدير عام مكتب التربية بالمحافظة أمين الغذيفي خطة المتابعة والتقييم التي تنفذها اللجنة الفرعية بالمحافظة بهدف سلامة سير الامتحانات في جميع المراكز وفقاً للإجراءات والإعداد والتخطيط والتنظيمي المسبق.

مشيراً إلى أن الامتحانات التي تقدم لها (12) ألفاً و(698) طالباً وطالبة في الشهادة الأساسية العامة موزعين على (174) مركزاً امتحانياً في جميع مديريات المحافظة العشرين و (7666) طالباً، وطالبة في الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي موزعين على (62) مركزاً امتحانياً في (7) مديريات منها (45) مركزاً امتحانياً في القسم العلمي و(17) مركزاً للقسم الأدبي.

منوهاً إلى أن اللجنة الفرعية اتخذت عدداً من الإجراءات المتعلقة بضبط العملية الامتحانية ومنها إحالة (21) معلماً بالمحافظة إلى المجلس التأديبي بسبب تجمهرهم أمام المراكز الامتحانية بالإضافة إلى نقل (7) مراكز امتحانية إلى مواقع جديدة تتوفر لها شروط الهدوء ومناسبة الموقع.

كما حث الأمين العام اللجنة الفرعية ومكتب المالية على التنسيق وسرعة صرف المستحقات المالية للجان الامتحانية وفقاً للخطة المالية التي وضعتها اللجنة الامتحانية الرئيسية بالمحافظة.

مشيداً بجهود وأداء رؤساء اللجان الامتحانية وما بذلوه في سبيل إبراز صورة مشرفة عن محافظة عمران واعداً بتكريم نماذج طيبة من جميع اللجان الامتحانية في حفل تكريمي ستقيمه المحافظة بعد الانتهاء من الامتحانات.

ووجه باستبدال اللجان في مراكز الحسين عمران والخير والإرشاد -بيت الفقيه -بمدينة عمران والخنساء -بيت بادي جبل يزيد -بلجان أمنية من قوات الشرطة العسكرية لضمان ضبط اللجان الامتحانية ومنع التجمهر أمامها.

مؤكداً الحرص الشديد على تنفيذ الامتحانات في أجواء يسودها الهدوء والطمأنينة لدى الطلاب والطالبات لمبدأ التحصيل العلمي أولاً وأخيراً وخلق جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافية العلمية الحقيقية بعيداً عن مظاهر الغش وترهل الشباب وركونهم للغش نهاية العام.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024