الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 06:38 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمرنت -
تأهل ثلاث اشبال في مسابقة الشعر الشعبي
تأهل ثلاث متسابقين من أشبال المجموعة الثانية في مسابقة "أشبال الشعر الشعبي" التي تنتجها وتعرضها شبكة قنوات نجوم عبر قناة نجوم القصيد نجوم 4 بالتزامن مع قناة نجوم الامارات نجوم 3، وبحضور ضيف الحلقة الشاعر جابر بن شنّان، الذي قدم خلال الحلقة مجموعة من القصائد، ولعب دور لجنة تقييم وتحكيم بين متسابقي المجموعة الثالثة الذين استعرضوا قصائدهم وأدائهم أمام الجمهور خلال الحلقة التي تعد الثالثة في مشوار المسابقة.
في نهاية الحلقة قامت مقدمة البرنامج بشاير بالعبد باعلان أسماء ونتائج تصويت الجمهور على مشتركي المجموعة الثانية، الذي تأهل ثلاث مشتركين من بين المتسابقين الخمسة التي تتضمنها المجموعة، بفوز المتسابق الاماراتي سيف أحمد إبراهيم بالمركز الأول وأعلى الأصوات، ثم المتسابقة العمانية ميثة بنت راشد الذهلي عن المركز الثاني، والمتسابقة العمانية طرفة حمد المعمري بحصولها على المركز الثالث، ليخرج المتسابقين الرابع والخامس من المسابقة بحصولهما على أقل الأصوات وهم العماني أحمد بن راشد الحبسي والعمانية شما بنت عبد الله اليحيائي.
وفي المقابل فقد شهدت الحلقة منافسات المجموعة الثالثة التي بدأت من قبل المتسابقة رشا حمد المعمري (14 سنة) من سلطنة عمان التي قدمت قصيدة "أم الأيتام" أهدتها الى الشيخة فاطمة بنت مباركن حيث قامت بأدائها بشكل متقن وملفت، أثارت إعجاب ضيف الحلقة الشاعر جابر بن شنّان بها.
المتسابق الثاني في المجموعة الثالثة الشبل شداد فايز الصيعري الكندي (12 سنة) من المملكة العربية السعودية، وقدم في البداية قصيدة خاصة مكونة من بعض الابيات كتبها بنفسه وأهداها الى قبيلته، ثم قدم القصيدة الرسمية التي شارك بها في المسابقة وكانت من أشعاره بمساعدة خاله.
الاطلالة الثالثة بين متسابقي المجموعة كانت من نصيب المشترك هيثم بن راشد الحبسي (8 سنوات) من سلطنة عمان، وشارك بقصيدة حملت عنوان "يا مرحبا"، قام بأدائها واقفاً وهو يرتكي على "عصاه" خاصة فصلت على طوله، وكان أدائه متقناً رغم صغر سنه.
المتسابقة الرابعة في المجموعة فاطمة علي الشحي (11 سنة) من دولة الإمارات، وقدمت قصيدة بعنوان "يا فخرنا" من أشعار والدها علي الشحي اهدتها بدورها الى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة.
أما المشاركة الأخيرة في المجموعة الثالثة فكانت من نصيب المتسابقة شما محمد الكعبي (9 سنوات) التي قدمت قصيدة بأسلوب الشاعرات الكبيرات، حيث لاقت استحسان الجميع في الستوديو وخاصة ضيف الحلقة الشاعر جابر بن شنان الذي عمل عضو في لجنة تحكيم مسابقة شاعر المليون للصغار.
ولم يقتصدر دور الشاعر جابر بن شنان كضيف الحلقة وإلقاء قصائده الشعرية فقط، بل قام بتقييم أداء المشتركين الذين تقدموا مرة أخرى في الفقرة الأخيرة من الحلقة وقدموا قصائد أخرى متتالية بينهم في طله أخرى أمام الجمهور الذي يعتبر هو الحكم وصاحب الكلمة الأخيرة في تأهلهم للأدوار التالثة نظراً لعدم وجود لجنة تحكيم في المسابقة.
وقد ألقى الشاعر جابر بن شنان الذي لا يفضل أن تغنى قصائده لأسباب دينة، بالقاء مجموعة من القصائد بدأها بقصيدة حملت عنوان "العز والأمجاد" قام باهدائها الى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ووطنه دولة الإمارات العربية المتحدة، ثم قام بالقاء القصيدة الثانية التي شارك بها في المسابقة الشعرية التي قام بها سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتكمت الابيات الشعرية الأربعة التي كتبها سموه.
ثم قام بالقاء قصيدة ثالثة حملت عنوان "هيج جروحي" مجاراه لقصيدة الشاعر سهيل بن مبارك الكتبي "لا غضى جفني"، أتبعها بقصيدة أخرى حملت عنوان "تجارب حياتي"، ليكون ختامه بقصيدة حملت عنوان "قنابل ديناميت" قام في آخر أبياتها بحزام ناسف أو قنابل دناميت.. موتٍ يشرف غير موت الغوالي.
وقبل الختام وعبر مكرمة وعمل خيري من قبلة، قدم الفنان المياسي هدية عبارة عن جهاز كمبيوتر شخصي (لاب توب) للمتسابقة العمانية مروه سعيد الريامي التي خرجت من المسابقة في الحلقة الماضية، حيث تمنت أن تحصل على جهاز كمبيوتر شخصي من جراء مشاركتها في المسابقة، فما كان من الفنان الاّ أن قدمها منه هدية لها، ولكنه قام بارسالها الى الستوديو المسابقة، نظراً لتعثر حضوره بسبب إنشغالاته.
هذا وستعرض الحلقة الرابعة من المسابقة يوم الأثنين لإستعراض آخر مجموعات الدور الأول من المسابقة المجموعة الرابعة، وبحضور ضيف جديد للحلقة من أهم وأشهر شعراء الشعر الشعبي في منطقة الخليج العربي.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024