الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 08:59 م - آخر تحديث: 08:47 م (47: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت - اسحاق البصير -
جامعة إب تناقش دور الشباب في العملية السياسية
في مستهل الأنشطة الثقافية للمخيم الصيفي الشبابي الثالث بجامعة إب ألقى الأستاذ الدكتور أحمد محمد شجاع الدين – رئيس الجامعة صباح يوم أمس الجمعة محاضرة أمام المشاركين والمشاركات في المخيم تناول فيها أبعاد ومحددات دور الشباب وأثره في العملية السياسية.

وفي مستهل حديثه إلى الشباب أشار رئيس الجامعة إلى الاهتمام الذي يوليه رئيس الجمهورية لقطاع الشباب باعتبارهم يمثلون مستقبل الأمة وبناة نهضتها.

وأوضح الدكتور أحمد شجاع الدين أن شباب الجامعة لا يمكنهم تقديم صورة مصغرة عن الحياة الاجتماعية إلا إذا امتلكوا هوية وجودهم وسلوكهم المميز في الجامعة وخصوصاً فيما يختص بالإيثار والاجتهاد والأخلاق الحسنة، وتقديم الدعم للآخرين وتحليهم القدوة الحسنة في الجامعة والمجتمع.

وشدد رئيس جامعة إب على أهمية استيعاب الشباب لمحاورة عصر الحركة والتغيير من خلال تجاوز المشكلات التي تحول دون تحقيق طموحاتهم.

مؤكداً أن القلق الذي يعاني منه الشباب نتيجة خوفهم من المستقبل وشعورهم بالضيق من التناقضات التي يعايشونها يمثل هاجساً أساسياً لدى المؤتمر الشعبي العام وبالتالي فهو يعمل باتجاه تقديم العديد من متطلبات حماية الشباب وتوجيهيهم نحو الأفضل.

وأشار إلى ضرورة تفهم الشباب لمعنى حركة الزمن باعتبار الماضي مثل والحاضر عمل والمستقبل أمل، والتي من خلالها يتضح معنى الدور المطلوب من الشباب.

وأكد رئيس الجامعة على أن الشباب يمثلون المقياس الحقيقي للجامعة من حيث البناء والتطور من أجل اليمن، وأن المؤتمر الشعبي العام حرص على أن هؤلاء الشباب مفعمون بالحيوية والنشاط والأمل المتجدد؛ انطلاقاً من إيمانه بأن حيوية الشباب تمثل النواة الحقيقية لحيوية المجتمع برمته، وبها يعيش الوطن متقدماً في تطلعاته نحو المستقبل المنشود.

وأضاف رئيس الجامعة قائلاً: إن الارتقاء هو في الحقيقة ارتقاء بالمجتمع ككل، ولهذا لا بد أن يكون لهم دور مهم في العملية السياسية التي تنتجها الدولة "حيث لم يقتصر دوركم على توجهاتها اليوم فحسب، ولكنكم أساس نهضة اليمن وتقدمها وازدهارها، ومن هذا المنطلق فقد أعطى قائد مسيرة التنمية والنهضة في اليمن فخامة رئيس الجمهورية الشباب الدور الهام والحيوي منذ تأسيس المؤتمر الشعبي العام ومنذ أن تولى قيادة البلاد وحتى اليوم".








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024