السبت, 04-ديسمبر-2021 الساعة: 03:13 م - آخر تحديث: 02:51 م (51: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمرنت -
الأصبحي يدعو الشباب إلى خطوات عملية لمشاركة هيئة مكافحة الفساد في تعزيز قيم النزاهة
أكد عضو الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد رئيس قطاع المجتمع المدني عز الدين الاصبحي على أهمية دور الشباب في تعزيز قيم النزاهة والشفافية،مشيرا إلى أنهم أصحاب دور فاعل في عملية البناء الديمقراطي التي تشهدها بلادنا.

ولدى حديثه لـ500 شاب في المخيم المركزي الصيفي في محافظة لحج صباح أمس الثلاثاء ضمن حملة توعية تنفذها هيئة مكافحة الفساد في المخيمات الصيفية أشار الأصبحي إلى أهمية دور الشباب والمجتمع في مكافحة الفساد وضرورة تكامل الأدوار بين مختلف الجهات كون قضية مكافحة الفساد هي قضية مجتمع.

وقال الأصبحي ان برنامج الهيئة الحالي يعتمد على مد الجسور مع كافة القطاعات وخاصة الشباب وان الفترة القادمة ستتضمن برامج مختلفة لتقوية هذا القطاع وتعزيز دوره الفاعل.

وكان رئيس قطاع المجتمع المدني بهيئة مكافحة الفساد عز الدين الاصبحي تحدث أمس الأول إلى 300 شاب وشابة من المشاركين في المركز الصيفي في محافظة عدن مشيرا إلى أهمية دور المجتمع في تعزيز قيم النزاهة والشفافية وضرورة تضافر الجهود بين فئات المجتمع المختلفة .

وأوضح أن اليمن كانت من البلدان السباقة في العمل الدولي الذي أثمر الاتفاقية الدولية الصادرة عن الأمم المتحدة والخاصة بمكافحة الفساد حيث كانت بلادنا ضمن الخمس البلدان المشاركة بجدية في صياغة الاتفاقية والإسهام في إعدادها ضمن المراحل الأولى ثم كانت مصادقة مجلس النواب في 2005م تتويجا لهذه الجهود .

وأوضح الأصبحي أن صدور القانون اليمني رقم 39 لسنة 2006 م بشأن مكافحة الفساد مثل خطوة متطورة تم تتويجها بتشكيل الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد عبر انتخابات حرة ومباشرة في مجلس النواب وهو الأمر الذي أعطى الهيئة استقلاها الكامل والقدرة على العمل بحيادية وجدية كاملة كما ضمن القانون مشاركة المجتمع المدني والقطاع الخاص وقطاع المرأة في الهيئة لضمان مشاركة المجتمع بشكل واسع وفعال
وقال أن هذا التشكيل للهيئة عبر تمثيل القطاعات الأخرى وعبر الانتخابات من مجلس النواب خطوة متطورة لابد ان نحافظ عليها ونعمل على تعميمها في التشكيلات الوطنية الأخرى لضمان مساهمة المجتمع الفاعلة
وأكد الاصبحي على أهمية دور الشباب الفاعل في مكافحة الفساد وطالب الشباب بالقيام بخطوات عملية في مساهمتهم عبر أندية المدارس والجامعات لاتحادات النزاهة والشفافية حتى تضمن ثقافة مجتمعية ايجابية تعمل على تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021