السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 02:26 ص - آخر تحديث: 01:30 ص (30: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - استهل المستشار الثقافي بسفارة اليمن في  القاهرة  الدكتور قايد احمد الشرجبي عمله بزيارة جميع الجامعات المصرية التي يتواجد فيها طلاب يمنيين للاطلاع على أوضاع الطلاب عن قرب ومعرفة المشاكل والصعوبات التي تواجههم.الزيارات التي قام بها المستشار الثقافي استبشر بها الطلاب اليمنيين .

المؤتمرنت - يحي محمد احمد غالب -
الشرجبي يبحث مشاكل طلاب اليمن في جامعات مصر
استهل المستشار الثقافي بسفارة اليمن في القاهرة الدكتور قايد احمد الشرجبي عمله بزيارة جميع الجامعات المصرية التي يتواجد فيها طلاب يمنيين للاطلاع على أوضاع الطلاب عن قرب ومعرفة المشاكل والصعوبات التي تواجههم.

الزيارات التي قام بها المستشار الثقافي استبشر بها الطلاب اليمنيين
الذين يأملون ان يكون من نتائجها التعاون المشترك مع رؤساء الجامعات المصرية ونوابهم في حل مشاكل الطلاب وتوفير الجو العلمي والأكاديمي الذي يساعدهم على الإبداع والتفوق.

فبعد أن قام المستشار الثقافي بزيارة جامعة القاهرة وعين شمس وأسيوط، التقي الشرجبي خلال زيارته جامعة المنوفية طلاب الدراسات العليا اليمنيين واستماع إلى كل القضايا والصعوبات التي تواجههم.

وعرض المستشار الثقافي بسفارة اليمن في القاهرة الدكتور قايد احمد الشرجبي في اجتماع مع رئيس جامعة المنوفية الأستاذ الدكتور محمد عبد المقصود عز العرب ونوابه، مشاكل الطلاب اليمنيين التي يواجهونها اثناء تحصيلهم العلمي.

ووجه رئيس جامعة المنوفية بحل كل المشاكل التي تواجه طلاب اليمن وأعلن استعداد جامعته لتقديم تسهيلات كبيرة للطلاب الدارسين في الجامعة وللراغبين الالتحاق فيها مستقبلا .
وابدى رئيس جامعة المنوفية رغبة جامعتة في تعميم اتفاقيتها مع جامعة اب مع مختلف الجامعات اليمنية والتي من أهم بنودها تخفيض الرسوم الدراسية السنوية إلى30% وكذلك منح مقعد مجاني مقابل كل ثلاثة مقاعد واستعداد الجامعة لقبول طلاب البكالوريوس والدراسات العليا وتوفير سكن لهم.

ومن بنود الاتفاق تمكين طلاب الدراسات العليا من الاستفادة من مواقع الأبحاث العلمية على شبكة الانترنت التي تشترك فيها الجامعة وفتح الملاعب والمنشات الرياضية التابعة للجامعة أمام الطلاب الوافدين للممارسة مختلف أنشطتهم الرياضية وإقامة دورات تدريبية وتاهيلية مجانية لطلاب الدراسات العليا في مجالات اللغات والحاسبات.

وقد استبشر الطلاب خيرا بهذه الزيارة التي وفرت لهم الجهد والوقت بحضور المستشار الثقافي إليهم بدلاً من الذهاب إلى الملحقية بالقاهرة لعرض مشاكلهم، .
وأشاد الطلاب اليمنيين بالزيارة التي سرعان ما لمسوا ثمرتها من خلال التعميم الذي أصدره نائب رئيس جامعة المنوفية للدراسات العليا بتاريخ 19/8/2008م، إلى وكلاء كليات الجامعة المختلفة بحل كل مشاكل الطلاب التي طرحها المستشار الثقافي أثناء الاجتماع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024