الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 07:56 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -محمد القيداني -
بدء الموسم الكروي للقدم في اليمن بنسخته الـ17 مطلع نوفمبر
أوقعت قرعة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن للموسم 2008/ 2009م والتي تم سحبها بمدينة الحديدة الأربعاء المنصرم وصيف حامل اللقب أهلي صنعاء في مواجهة ضيفه العائد بقوة لدوري الأضواء فريق التلال من عدن بطل دوري الدرجة الثانية للموسم المنصرم وذلك في الأسبوع الأول لدوري النخبة المقر انطلاقته مطلع نوفمبر القادم.

وستشهد الجولة الأولى للموسم الكروي الجديد مواجهة بين حامل لقب الموسم المنصرم هلال الحديدة مع ضيفه الصاعد من جديد لدوري الأضواء شباب البيضاء في مباراة يعتبرها الكثير بأنها سهلة نسبياً لحامل اللقب.

ويلعب فريق الشعلة أولى مباراته للموسم المقبل أمام ضيفه شعب صنعاء الصاعد من جديد إلى دوري الأضواء، في حين يلاقي الصقر من تعز ضيفه اتحاد إب العائد من دوري الثانية إلى مصاف فرق النخبة.

ويلعب شعب إب والذي عاش واحداً من أسوأ المواسم الكروية له في الموسم المنصرم مباراته الافتتاحية لمشواره التنافسي للموسم المقبل أمام رشيد الحاملة تعز.

ويبحث وحدة عدن عن بداية سعيدة للفريق عندما يلاقي مضيفه اليرموك في الجولة الأولى في حين يلعب حسان أبين الجولة الافتتاحية خارج قواعدها عندما يحل ضيفاً على شعب حضرموت.
وكان اتحاد الكرة أقر بدء الموسم الكروي الجديد في الـ30 من أكتوبر القادم بإجراء مباراة السوبر والتي تجمع حامل لقب الدوري والكأس هلال الحديدة للموسم المنصرم أمام وصيف الدوري العام أهلي صنعاء في اللقاء الذي يجمع الفريقان على إستاد علي محسن المريسي بمدينة الثورة بصنعاء.
في حين تنطلق مباريات مرحلة الذهاب للموسم القادم في نسخته الـ17 في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل.

وتضم فرق أندية الدرجة الأولى 14 فريقاً هي: هلال الحديدة، وأهلي صنعاء، والشعلة، والصقر وشعب إب، وشعب حضرموت، وحسان أبين، والرشيد، واليرموك، ووحدة عدن، والأربعة الفرق الصاعدة إلى مصاف دوري الدرجة الأولى للموسم المقبل، وهي: التلال من عدن، وشعب صنعاء، واتحاد إب، وشباب البيضاء.

وفي منافسات دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم 2008م/ 2009م والتي وزعت على مجموعتين ضمت المجموعة الأولى فرق: أهلي الحديدة، وأهلي تعز، وكفاح شبوة، وسلام صنعاء، و22 مايو، وسمعون، ورحبان حرض، ونصر الضالع، وتعاون بعدان، وسلام الغرفة.

في حين ضمت المجموعة الثانية فرق الأمن المركزي، وشمسان، ووحدة صنعاء، وشباب الجيل، وتضامن شبوة، وريان ساة، وسيئون وخنفر أبين و26 سبتمبر، وبطل تجمع ذمار.

يشار إلى أن منافسات دوري المظاليم لدوري الدرجة الثانية لكرة القدم يقام بنظام المجموعتين وبطريقة الذهاب والإياب يتأهل بطل وثاني كل مجموعة مباشرةً لدوري الدرجة الأولى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024