الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:44 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
الولاء الوطني في أمسيات مؤتمر جامعتي إب وتعز
تواصلت بقيادة فرع المؤتمر بجامعة بتعز فعاليات الأماسي الرمضانية التي تنظمها قيادة المؤتمر بتعز؛ حيث ضمت فروع المؤتمر بكليات (التربية، الآداب، الحقوق، المراكز الأكاديمية والبحثية).

وفي الأمسية تحدث نائب رئيس جامعة تعز عن المعاني السامية لشهر رمضان وروحانية لياليه. ونوه الدكتور إبراهيم الصلوي إلى أن قيادة فرع المؤتمر بالجامعة تقيم هذه الأمسيات في كل عام لما لها من مردود إيجابي خاصة وهي تعمل على التقاء قيادات وكوادر المؤتمر بالجامعة ليتدارسوا ويناقشوا همومهم وتطلعاتهم.

مشيراً إلى العفو العام الذي أصدره رئيس الجمهورية بحق العناصر التي أثارت الشغب والفتنة في بعض المحافظات، وموضوع إيقاف الحرب على مثيري الفتنة في بعض مديريات محافظة صعدة.

كما ألقيت محاضرات من قبل نائب عميد كلية الآداب الدكتور سعيد عبدالسلام، وعميد كلية التربية الدكتور نبيل سفيان، والدكتور عبدالعزيز طربوش وأحمد الحميدي أكدت على أن الولاء الوطني من صلب الولاء لله ورسوله، كون الولاء هو غريزة في النفوس البشرية، ومن هذا المنطلق يجب على كل مواطن أن تتحقق فيه مجموعة من القيم المترجمة لهذا الولاء بإخلاص ومصداقية، بعيداً عن التشدق والمزايدات.
ونوهت إلى أن المصلحة الوطنية تقتضي الحفاظ على الوحدة الوطنية والعمل على غرس قيم الولاء الوطني في نفوس الشباب.

الدكتور محمد صالح الريمي نائب عميد شئون الطلاب بالجامعة ألقى محاضرة وقصيدة شعرية بعنوان (العناق الحميمي بين الوطن والقائد والشباب) تطرق فيها إلى دور الرئيس في دعم الشباب ورعايتهم، ورد فيها على المزايدين والمرجفين الذين يريدون العبث والعودة بعجلة التاريخ إلى الوراء من خلال تآمرهم على الوحدة وأمن الوطن واستقراره.

وكانت أقيمت أمس الأول أمسية رمضانية ضمت فروع المؤتمر بالكليات افتتح بكلمة ألقاها الدكتور آدم الشميري أشار فيها إلى عملية الاستعداد للانتخابات القادمة، مشيراً إلى ما تقوم به أحزاب المشترك من نشر الإشاعات عن الانتخابات بقصد إثارة الفتن بين الناس، مؤكداً على ضرورة التصدي لهذه الشائعات التي تحاك ضد الوطن.

وألقيت محاضرات من قبل عميد كلية العلوم الدكتور عبدالرحمن الزبيري عن الوحدة اليمنية والديمقراطية، وكذا محاضرة عن الولاء الوطني للدكتور عبده الدقاف رئيس مركز التعليم عن بعد.


وفي محافظة إب تواصلت كذلك الأمسيات الرمضانية في الجامعة بحضور رئيس الجامعة وعدد من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وفروع الكليات وأعضاء المؤتمر من الطلبة وقيادة اتحاد طلاب جامعة إب.

كما نظمت أمسية رمضانية شعرية ألقى فيها الشعراء عبدالله الشراعي، الأستاذ المساعد بقسم اللغة العربية بكلية الآداب والطالب علي العمري والطالب صالح العامري والطالب عمرو ياسين باقة من القصائد الشعرية الرائعة التي تناولت مدح الرسول وروحانية الشهر الكريم، وتغنت بالوحدة والوطن، ورثت أوضاع الأمة العربية وما آلت إليه وأوضاع الفلسطينيين.

وشهدت الأمسية الشعرية توزيع كتيب (مواويل الخريف) للشاعر علي محمد العمري أحد إصدارات اتحاد طلاب جامعة إب والمكون من (56) صفحة من القطع الصغير والذي ضم في دفتيه (23) قصيدة شعرية افتتحه الشاعر العمري بقصيدة القائد والوطن.

يذكر أن صالة الاجتماع بفرع المؤتمر بالجامعة تشهد تواصل المسابقات الثقافية والدينية والتي يشارك فيها طلبة الجامعة، واستمرار تنافس بطولة الشطرنج الرمضانية التي دشنت تزامناً مع بدء الأمسيات الرمضانية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024