السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 08:18 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت - محمد المحجري -
تنفيذي ريمة ينتقد عرقلة المالية للمعاملات
أطلع المكتب التنفيذي بمحافظة ريمة في اجتماع عقده امس برئاسة علي سالم الخظمي – محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي – على سير الأداء للمكاتب التنفيذية ومستوى الانضباط الوظيفي والتقارير المقدمة من الجهات ذات العلاقة بهذا الشأن .

وخلال الاجتماع الذي حضره محمد الرصاص – وكيل المحافظة – وأعضاء الهيئة الإدارية بالمحافظة عبر المكتب التنفيذي عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الذي أودى إلى استشهاد ستة من جنود الأمن وستة مواطنين الأربعاء الماضي في صنعاء .

وأكد المكتب التنفيذي وأعضاء الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمحافظة بأن أبناء المحافظة يستنكرون الأعمال الإرهابية التي تستهدف الوطن واقتصاده وأمنه واستقراره.

من جهته شدد محافظ ريمة علي سالم الخظي خلال الاجتماع على ضرورة الانضباط الوظيفي وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب ومكافأة المحسن ومعاقبة المسيء ، مشيراً إلى ضرورة اتخاذ الإجراءات تجاه المتهاونين بالدوام الرسمي والمقصرين في أعمالهم .

ودعا المكاتب الى مراجعة وزاراتهم لإدراج المشاريع الهامة ضمن موازنة العام القادم والعمل بروح الفريق الواحد لاستكمال البنى التحتية في المحافظة .

وأقر المكتب التنفيذي صرف مستحقات المستفيدين من الضمان الاجتماعي عبر مكاتب البريد وبما يضمن وصول المستحقات إلى أصحابها دون خصميات .

كما أكد الاجتماع على ضرورة إنجاز مشروع الربط العمومي للكهرباء باعتبار ربط محافظة ريمة بالمنظومة العامة للكهرباء من شأنه رفع مستوى الأداء في مختلف المرافق لا سيما وقد تم إعلان المناقصة بهذا الشأن .
ووجه المكتب التنفيذي اللوم لمكتب المالية بالمحافظة بسبب عرقلة المعاملات في مكتب المالية والخاصة بالمكاتب والمرافق الحكومية وكذا التي تخص المراجعين .

من جهة اخرى استعرضت الهيئة الإدارية بالمجلس المحلي للمحافظة في اجتماعاً لها برئاسة علي سالم الخظمي – محافظ المحافظة القضايا التنموية الإدارية وبما من شأنه رفع مستوى الأداء في مختلف الأجهزة التنفيذية وتفعيل الدور الرقابي للمجلس المحلي .

وأشار المحافظ إلى أهمية العمل على تنفيذ المشاريع المتعثرة وإعلان بقية المشاريع المعتمدة ضمن البرنامج الاستثماري المحلي للعام 2008م مشدداً على أهمية الدراسات والتصاميم لمختلف المشاريع وبما من شأنه تنفيذ المشاريع المختلفة وفقاً للجدول الأمني والمواصفات الفنية .

كما أطلعت لجنة السجون بالمحافظة خلال زيارتها للسجن المركزي بعاصمة المحافظة على أوضاع السجناء ومشاكلهم وهمومهم وكان محافظ المحافظة والقاضي عبدالملك الصلوي قد أكدا على أهمية تحسين وضع السجناء وضرورة إنشاء مبنى للسجن المركزي يستوعب السجناء وتحسين أوضاعهم وظروفهم الصحية ، وأكد الصلوي بأنه تم خلال شهر رمضان إطلاق عشرة سجناء ممن كان عليهم التزامات مالية وقضايا مختلفة غير جسيمة .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024