الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:51 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت - يدخل منتخب اليمن لناشئي كرة القدم غدا الأحد موقعة كروية حاسمة ومصيرية في آن واحد عندما يلاقي في العاصمة الأوزبكية طشقند  نظيره السعودي في ربع نهائي كأس الأمم الأسيوية تحت سن 16 للمنافسة على التأهل للمرة الثانية في تاريخه لمنديال كأس العالم للناشئين بنيجيريا 2009م وخوض منافسات دور الأربعة الكبار للقارة الصفراء  .ويرقب الشارع الرياضي خصوصا والملايين من ابناء اليمن داخل الوطن وخارجه موقعة الأحمر الصغير أمام الأخضر السعودي في مباراة لا تقبل القسمة

المؤتمر نت : محمد القيداني -
ناشئواليمن يسعون غدا لبلوغ مونديال العالم عبر البوابة السعودية
يدخل منتخب اليمن لناشئي كرة القدم غدا الأحد موقعة كروية حاسمة ومصيرية في آن واحد عندما يلاقي في العاصمة الأوزبكية طشقند نظيره السعودي في ربع نهائي كأس الأمم الأسيوية تحت سن 16 للمنافسة على التأهل للمرة الثانية في تاريخه لمنديال كأس العالم للناشئين بنيجيريا 2009م وخوض منافسات دور الأربعة الكبار للقارة الصفراء .

ويرقب الشارع الرياضي خصوصا والملايين من ابناء اليمن داخل الوطن وخارجه موقعة الأحمر الصغير أمام الأخضر السعودي في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين كونها تعد بمثابة مفترق طرق للمنتخبين العربيين والذين ضمنا للكرة العربية في القارة الأسيوية مقعدا لها في نهائيات المونديال المقبل بالقارة السمراء .

وأعاد المنتخب اليمني للناشئين بقيادة مدربه الوطني سامي نعاش للذاكرة تلك الصورة التي رسمها منتخب الأمل في صيف 2002م بتأهله للمونديال العالمي للمرة الأولى في تاريخ الكرة اليمنية ببلوغه منديال فلندا 2003م وتحقيقه وصافة القارة الصفراء

وأكد سامي نعاش مدرب المنتخب اليمني أن لاعبيه يمتلكون الحماس والاندفاع من أجل تحقيق الفوز في المباراة امام السعودية غدا على استاد ( ام اتش اس كي) في الدور ربع النهائي لبطولة آسيا للناشئين تحت 16 سنة.

وقال نعاش: نحن مندفعون لتحقيق الفوز في مباراتنا أمام السعودية خاصة بعد الفوز على اليابان.. لقد احترمنا المنتخب الياباني ولكن كنا واثقين من تحقيق نتيجة جيدة، وهو ما تحقق.


وأوضح نعاش في تصريح نقله موقع الإتحاد الأسيوي لكرة القدم أنه سيعمل على إبقاء تركيز لاعبيه من أجل ضمان التأهل إلى بطولة العالم، وقال: ارتفعت روحنا المعنوية بعد الفوز على اليابان، ولكن يجب أن نتوقف عن التفكير في تلك المباراة حتى لا نبالغ في الثقة بشكل ينعكس سلبياً على اللاعبين الصغار.. المباراة غداً مهمة لأننا نريد بلوغ بطولة العالم.
وأضاف: المنتخب السعودي قوي، وهم سيقدمون مباراة قوية من أجل بلوغ بطولة العالم أيضاً.

ورغم غياب المدافع أحمد صادق الخمري عن صفوف المنتخب اليمني نتيجة حصوله على إنذارين في الدور الأول، لكنه أكد ثقته في قدرة باقي اللاعبين على تعويض غيابه حيث قال النعاش : الخمري يقوم بدور رئيسي في الدفاع وسنحاول تعويض الثغرة التي ستحدث نتيجة غيابه، إنه لاعب مهم ولكننا نمتلك البديل الجيد.

في الجهة المقابلة أكد البرازيلي خواكيم فيلهو "كيكا" مدرب السعودية أهمية هذه المواجهة، مشيراً إلى صعوبة المباراة لأن الفريقين يعرفان بعضهما جيداً.

وقال كيكا: المنتخب اليمني قوي ويقاتل حتى صافرة النهاية، ولن تكون المباراة سهلة بالنسبة لنا، وسنحاول تقديم كل ما عندنا من أجل الفوز.

وأضاف: لعبنا مع اليمن مرتين قبل البطولة حيث تغلبنا عليهم 4-0 ثم تعادلنا 1-1 والمباراة يوم الأحد ستكون مختلفة كلياً.

وأكد كيكا أن المدافع معتز الحوساوي سيغيب عن الملاعب ثلاثة أسابيع نتيجة الإصابة في الأربطة، في حين يحوم الشك حول مشاركة نواف الغامدي نتيجة الانفلونزا، وقال: الحوساوي خضع لصورة أشعة أمس وسيغيب ثلاثة أسابيع بسبب إصابته لقطع في الأربطة، والغامدي يعني من الانفلونزا ولا نعرف إذا كان سيشارك في المباراة.

وأضاف: يجد أن نجد البدلاء المناسبين لهما، إلى جانب رفع الروح المعنوية للاعبين من خلال العمل على الجانب النفسي لأن المباراة مهمة والفائز يتأهل مباشرة إلى بطولة العالم.
وجاء تأهل المنتخب اليمني لربع نهائي اسيا اثر فوزه الثمين على حامل لقب البطولة المنتخب الياباني في الجولة الثالثة بهدفين مقابل هدف ليتصدر اليمن المجموعة الرابعة بسبع نقاط ليلاقي المنتخب السعودي ثاني المجموعة الثانية والذي تأهل بدوره بعد تعادله الإيجابي بهدف لهدف أمام الصين في ختام مباريات الدور الأول تاركا الصدارة للمنتخب الاسترالي الذي حسمها بالعلامة الكاملة .

وكان الأتحاد الاسيوي لكرة القدم أقر اعتماد تأهل منتخب اليمن للناشئين إلى دور الثمانية لنهائيات كأس آسيا للناشئين المقامة حاليا في العاصمة الأوزبكية طشقند ورفض الاحتجاج الإماراتي الذي حاول التشكيك في عمر أحد لاعبي المنتخب الوطني وهو اللاعب وسام الورافي الذي يحمل الفانلة رقم 2 بإعتبار أن اللاعب حاصل على رقم من الاتحاد الآسيوي بعدما شارك في التصفيات التمهيدية بالدوحة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024