الأحد, 05-ديسمبر-2021 الساعة: 07:38 م - آخر تحديث: 07:14 م (14: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -  قال العميد أحمد عبدالله مثنى – مدير أمن محافظة ريمة – بأن سحباً كثيفة حجبت الرؤية تماماً عن المواطنين مع هطول أمطار غزيرة منذ صباح امس الجمعة في عدد من المناطق والمرتفعات بمحافظة ريمة. في حين حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن  المواطنين وسائقي المركبات في مختلف المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية.

المؤتمر نت- عيدروس نورجي: -
سحب كثيفة وأمطار تحجب الرؤية في محافظة ريمة
قال العميد أحمد عبدالله مثنى – مدير أمن محافظة ريمة – بأن سحباً كثيفة حجبت الرؤية تماماً عن المواطنين مع هطول أمطار غزيرة منذ صباح امس الجمعة في عدد من المناطق والمرتفعات بمحافظة ريمة. في حين حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن المواطنين وسائقي المركبات في مختلف المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية

واوضح مدير أمن ريمة في تصريح للمؤتمرنت بأن نقيل شعبون ونقيل بني الدوان والجدف بمديرية الجبين ونقيل الجيل ومنطقة تبنى خولي بمديرية بلاد الطعام شهدت سحب كثيفة تزامنت مع هطول الأمطار وأدت إلى حجب الرؤية تماماً

مشيراالى اتخاذهم للتدابير الإرشادية لتحذير السائقين من مخاطر التقلبات المناخية والسحب الكثيفة وتعزيز الخدمات الأمنية في الطرقات والمرتفعات الجبلية في ريمة والذي ترتفع قرابة (2900) متر عن سطح البحر .

وحذر المركز الوطني للأرصاد الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والاضطراب الملحوظ في البحر خلال الساعات القادمة.
كما حذر المواطنين وسائقي المركبات في مختلف المحافظات من تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار . وحثهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة اثناء تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية..

وأوضح المركز أنه من خلال تحليل خرائط الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية وكذلك دراسة المقطع الرأسي للغلاف الجوي تبين التدفق الكثيف لبخار الماء القادم من البحر العربي حيث ستظل حالة عدم الاستقرار الجوي مستمرة على المحافظات الشرقية والجنوبية والغربية.

مؤكداً أن الساعات الماضية شهدت هطول أمطار غزيرة تقدر ما بين «12 ملم - 88 ملم».

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة منه خلال الساعات القادمة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية..

ومن المحتمل أن تتأثر محافظة عدن والمرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، حجة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية.

أما عن حالة البحر فأشار المركز إلى أنه سيكون معتدل إلى نشط مضطرب أحياناً وارتفاع الموج من متر إلى ثلاثة أمتار على البحر العربي وخليج عدن ومن 2 إلى 4 أمتار في أعالي البحار وأرخبيل سقطرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021