الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 08:33 م - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -  قال العميد أحمد عبدالله مثنى – مدير أمن محافظة ريمة – بأن سحباً كثيفة حجبت الرؤية تماماً عن المواطنين مع هطول أمطار غزيرة منذ صباح امس الجمعة في عدد من المناطق والمرتفعات بمحافظة ريمة. في حين حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن  المواطنين وسائقي المركبات في مختلف المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية.

المؤتمر نت- عيدروس نورجي: -
سحب كثيفة وأمطار تحجب الرؤية في محافظة ريمة
قال العميد أحمد عبدالله مثنى – مدير أمن محافظة ريمة – بأن سحباً كثيفة حجبت الرؤية تماماً عن المواطنين مع هطول أمطار غزيرة منذ صباح امس الجمعة في عدد من المناطق والمرتفعات بمحافظة ريمة. في حين حذر المركز الوطني للأرصاد في اليمن المواطنين وسائقي المركبات في مختلف المحافظات بأخذ الاحتياطات اللازمة من تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية

واوضح مدير أمن ريمة في تصريح للمؤتمرنت بأن نقيل شعبون ونقيل بني الدوان والجدف بمديرية الجبين ونقيل الجيل ومنطقة تبنى خولي بمديرية بلاد الطعام شهدت سحب كثيفة تزامنت مع هطول الأمطار وأدت إلى حجب الرؤية تماماً

مشيراالى اتخاذهم للتدابير الإرشادية لتحذير السائقين من مخاطر التقلبات المناخية والسحب الكثيفة وتعزيز الخدمات الأمنية في الطرقات والمرتفعات الجبلية في ريمة والذي ترتفع قرابة (2900) متر عن سطح البحر .

وحذر المركز الوطني للأرصاد الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من سوء الأحوال الجوية والاضطراب الملحوظ في البحر خلال الساعات القادمة.
كما حذر المواطنين وسائقي المركبات في مختلف المحافظات من تدني مستوى الرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار . وحثهم على اتخاذ الاحتياطات اللازمة اثناء تدفق السيول في الوديان والمنحدرات الجبلية..

وأوضح المركز أنه من خلال تحليل خرائط الطقس المختلفة وصور الأقمار الاصطناعية وكذلك دراسة المقطع الرأسي للغلاف الجوي تبين التدفق الكثيف لبخار الماء القادم من البحر العربي حيث ستظل حالة عدم الاستقرار الجوي مستمرة على المحافظات الشرقية والجنوبية والغربية.

مؤكداً أن الساعات الماضية شهدت هطول أمطار غزيرة تقدر ما بين «12 ملم - 88 ملم».

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في بلاغ تلقى المؤتمرنت نسخة منه خلال الساعات القادمة هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بعواصف رعدية..

ومن المحتمل أن تتأثر محافظة عدن والمرتفعات الجبلية الجنوبية الغربية من محافظات تعز، إب، ريمة، ذمار، صنعاء، حجة بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية.

أما عن حالة البحر فأشار المركز إلى أنه سيكون معتدل إلى نشط مضطرب أحياناً وارتفاع الموج من متر إلى ثلاثة أمتار على البحر العربي وخليج عدن ومن 2 إلى 4 أمتار في أعالي البحار وأرخبيل سقطرى.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024