الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 09:02 م - آخر تحديث: 06:49 م (49: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - اختتمت بمستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر محافظة ذمار امس الاربعاء أنشطة المخيم الطبي الألماني للجراحات التجميلية والتشوهات خلال الفترة من 18-29 أكتوبر الجاري أجرى خلالها (131) عملية جراحية متنوعة بين الكبرى والصغرى والمتوسطة لجراحات التشوهات الخلقية كالشفاه الأرنبية وسقف الحلق وأورام الوجه وتشوهات الحروق وتحرير الأعضاء .

المؤتمرنت:عبد الكريم النهاري -
ذمار: اختتام المخيم الطبي اليمني الألماني بمستشفى الوحدة الجامعي
اختتمت بمستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمدينة معبر محافظة ذمار امس الاربعاء أنشطة المخيم الطبي الألماني للجراحات التجميلية والتشوهات خلال الفترة من 18-29 أكتوبر الجاري أجرى خلالها (131) عملية جراحية متنوعة بين الكبرى والصغرى والمتوسطة لجراحات التشوهات الخلقية كالشفاه الأرنبية وسقف الحلق وأورام الوجه وتشوهات الحروق وتحرير الأعضاء .

وأشاد محافظ ذمار / يحيى علي العمري خلال زيارته لمستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بمعبر بأداء الفريق الطبي المشارك في المخيم وجهودهم الإنسانية في خدمة المرضى وعلاج التشوهات المختلفة .

واستمع المحافظ خلال الزيارة التي رافقه فيها مدير مكتب الصحة العامة والسكان بذمار عبد السلام الأحصب ومدير مديرية جهران أحمد المصقري وأمين عام محلي جهران خالد الفلاحي إلى المرضى الذين أجريت لهم العمليات حيث عبروا عن شكرهم وتقديرهم للجهود التي بذلها الفريق الطبي اليمني والألماني.

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للفريق الطبي ا لألماني الذي يزور اليمن برئاسة الدكتور شون إيش هاينز على جهودهم الإنسانية واهتمامهم بمحافظة ذمار ابتداءً من المخيم الطبي الذي أقيم قبل عامين بمستشفى ذمار العام والذي شارك فيه نفس الفريق مؤكداً على أهمية أن يستفيد الكادر اليمني من الكوادر الألمانية في هذا المجال .

واوضح د . عبد الله غسان – مدير مستشفى الوحدة التعليمي الجامعي بذمار – أن الفريق الطبي اليمني الألماني قام بإجراء (131) عملية جراحية للجراحات الترميمية وجراحة التشوهات الخلقية من الشفاه الأرنبية وفتحة سقف الحلق والأورام في الوجه والحروق وعمليات تحرير الأعضاء .

وأشار إلى أن الفريق الطبي الألماني مكون من (11) طبيب منهم (6) جراحين و (3) مخدرين إلى جانب عدد من الكوادر المساعدة من اليمنيين الألمان .

حيث استفاد من المخيم الجراحي الذي خصص للجراحات التجميلية والتشوهات (131) حالة من إجمالي الحالات التي تقدمت والتي وصل عددها إلى (200) حالة من محافظة ذمار وعدد من المحافظات المجاورة .. حيث كان الفريق قد استقبل في ثاني يوم لوصوله الحالات وأقر الحالات التي سيتم استهدافها .

وأشار إلى أن هذا هو المخيم الأول الذي يستضيفه المستشفى مؤكداً إلى أنه سيتم استضافة عدد من الأطباء البريطانيين والمصريين خلال شهر نوفمبر القادم 2008م الذين سيقومون بإجراء العمليات الجراحية في التجميل والحروق وجراحة المخ والأعصاب والعظام وجراحة المناظير








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024