الإثنين, 29-أبريل-2024 الساعة: 07:25 ص - آخر تحديث: 01:15 ص (15: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
عربي ودولي
المؤتمرنت - وكالات -
رايس إلى الشرق الأوسط في "محاولة أخيرة"
أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية الخميس أن الوزيرة كوندوليزا رايس، ستقوم بجولة في منطقة الشرق الأوسط، الأسبوع المقبل، فيما يبدو أنها "محاولة أخيرة" من جانب إدارة الرئيس جورج بوش، للتوصل إلى "تسوية نهائية" بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية.

ومن المقرر أن تغادر وزيرة الخارجية واشنطن الأربعاء المقبل، أي بعد يوم واحد من الانتخابات الرئاسية لاختيار خليفة لبوش، على أن تشمل جولتها التوقف في كل من إسرائيل، والأراضي الفلسطينية، والمملكة الأردنية، ومصر، وفقاً لما جاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الخميس.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، روبرت وود، بحسب البيان، إن الوزيرة رايس ستتوجه إلى الشرق الأوسط الأسبوع المقبل، لمواصلة مساعي السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، والمشاركة في اجتماع تعقده اللجنة الرباعية للسلام في مصر، على أن تعود إلى واشنطن الأحد 9 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.
وأضاف قوله إن رايس ستلتقي خلال جولتها نظراءها في اللجنة الرباعية، ومسؤولين في الدول التي ستشملها الجولة، بهدف "بحث الجهود الرامية إلى التوصل لسلام دائم وشامل في المنطقة، على ضوء مقررات مؤتمر أنابوليس، وفي إطار الهدف المشترك الذي يرتكز على حل الدولتين"

واضطرت رايس إلى تأجيل جولتها التي كانت مقررة في وقت سابق من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، بسبب الأزمة المالية العالمية، والتي انعكست تداعياتها بقوة على الاقتصاد الأمريكي، حيث شهدت واشنطن نشاطاً دولياً مكثفاً مؤخراً، لبحث سبل مواجهة تلك الأزمة.

وكانت وزارة الخارجية المصرية قد أعلنت أن اجتماع اللجنة الرباعية للسلام، ستعقد اجتماعها في منتجع "شرم الشيخ"، في التاسع من الشهر المقبل، مشيرة إلى أن الاجتماع يهدف إلى "مراجعة" الوضع الحالي للعملية السلمية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وتتألف اللجنة الرباعية، التي تم تشكيلها عام 2002 بهدف الإشراف على تنفيذ خطة "خارطة الطريق"، التي تتضمن تسوية ملفات الوضع النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة، من كل من الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، أعلن البيت الأبيض أن الرئيس بوش سيلتقي رئيس الوزراء الإسرائيلي "المستقيل"، إيهود أولمرت، خلال "الأسابيع المقبلة" في واشنطن، في إطار جهود الإدارة الأمريكية الحالية لإقرار اتفاق سلام قبل نهاية العام الجاري.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "عربي ودولي"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024