الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 10:04 ص - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمرنت -محمد القيداني -
إعلان أسماء نجوم الاستفتاء الرياضي للموسم الكروي في اليمن
كشف النقاب اليوم عن نتائج استفتاء نجوم الموسم الكروي الماضي 200م/2008م الذي نظمه بنك التسليف الزراعي " كاك بنك " وشارك فيه نخبة من الرياضيين واللاعبين والمدربين والإعلاميين والإداريين والجمهور الرياضي في مختلف محافظات اليمن .

و جاءت النتائج للمشاركين في عملية الاستفتاء لاختيار نجوم اليمن للموسم الكروي المنصرم على النحو التالي سعود السوادي حارس اليرموك 953 صوتا محمد صالح يوسف دفاع هلال الحديدة 1439 صوتا زاهر فريد دفاع هلال الحديدة 1323 صوتاً سالم سعيد دفاع الحديدة 882 صوتاً أسعد القماسي دفاع أهلي صنعاء 661 صوتاً علاء الصاصي وسط أهلي صنعاء 974 صوتاً أكرم الورافي وسط شعب إب 943 صوتاً هيثم الأصبحي وسط وحدة صنعاء 752 صوتاً علي النونو هجوم أهلي صنعاء 1425 صوتاً ياسر باصهي هجوم هلال الحديدة 774 صوتاً معاذ عساج هجوم وحدة عدن 649 صوتاً سامي نعاش أفضل مدرب 1300 صوت أحمد قائد أفضل حكم في الموسم 1559 صوتاً.

من جهته أكد وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي على أهمية عملية الاستفتاء التي تمت لاختيار نجوم الموسم الرياضي الكروي من خلال استطلاع الرأي الرياضي لما يمثله من دلالة، وتأكيد على أن الديمقراطية عملية حية وتمارس في مختلف المجالات ، ومنها الرياضية .

وأِشار إلى أن هذا الاستفتاء الرياضي يأتي في ذات الوقت تشجيعا للرياضيين في ممارسة حقهم في اختيار نجومهم في الموسم الرياضي، وهو بذات الوقت تحفيزا للرياضيين في تقديم الأفضل في المواسم القادمة.

وأضاف:" إن هذا لاستفتاء الرياضي أحد العمليات الديمقراطية الحرة في اختيار الأفضل ،سيما ونحن قادمون على الاستحقاق التشريعي المتمثل بالانتخابات البرلمانية إبريل القادم، وبهذه المناسبة ندعو كافة الشباب والشيوخ التوجه الى مراكز القيد والتسجيل لاستلام بطائقهم الانتخابية وممارسة حقهم الانتخابي في اختيار ممثليهم في مجلس النواب القادم.

ولفت اللوزي إلى أنه يجب ان نقف إلى جوار إخواننا في محافظات حضرموت والمهرة والحديدة في كارثة السيول التي اصابت هذه المحافظات مؤخرا، والاقتداء بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية الذي كان السباق في ذلك في محافظتي حضرموت والمهرة وحاليا في محافظة الحديدة .

وثمن دور رعاة تكريم نجوم الموسم الرياضي، وكل من تبنى وأخرج هذه الفكرة إلى حيز الوجود والتنفيذ، مشيرا إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم الرياضة والرياضيين لما من شأنه تطور مستوى الرياضيين والرياضة اليمنية بشكل عام.

من جانبه قال رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي إن :" هذه المبادرة المتمثلة بتكريم نجوم الموسم سيكون لها الأثر الكبير في نفوس النجوم الفائزين، وتخلق في القوت ذاته حالة من التنافس في أوساط اللاعبين".

وقال:" إن اتحاد القدم حرص ويحرص على الاهتمام بالمواهب والنجوم في كرة القدم وذلك من خلال رعايتهم والاهتمام بهم وتهيئة الظروف المناسبة لإبداعاتهم ،من خلال المنتخبات الوطنية وتنظيم مهرجانات اعتزالهم ،والاهتمام الطبي للاعبين وتحسين مستوى حياتهم".

وأكد إن الاتحاد العام لكرة القدم لديه خطة شاملة لانشاء المدارس الكروية بدعم من قيادة وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص، وسيبدأ العمل في هذه المدارس العام القادم في كل من امانة العاصمة واب وعدن وأبين.

من ناحيته ثمن الكابتن سالم سعيد أحد نجوم الموسم نيابة عن الفائزين جهود كل من ساهم في إنجاح هذا الاستفتاء الجماهيري الرياضي، وكذا بنك
التسليف التعاوني الزراعي ، ومجموعة العيسي ، وشركة ناتكو لرعايتهم لنجوم الموسم.

وقال :" إنه لمن دواعي سرورنا أن يتم اختيارنا كنجوم للموسم الكروي من قبل نخبة من المدربين والإعلاميين والإداريين والجمهور الرياضي على امتداد الوطن ، وهذا الاختيار يضعنا أمام مسؤولية كبيرة باعتبار ان الوصول للقمة سهل لكن الصعب يكمن في كيفية الحفاظ عليها ". تخلل الحفل قصيدة شعرية للشاعر الشاب سالم البركاني، وأغنية للفنانة أمل الرياشي، ومقطع مسرحي هادف بعنوان وجهة نظر لفرقة شباب الجامعة واستحسنها الجمهور الذي تابع أيضا عملية سحب القرعة للفائز بالجائزة الكبرى والفائزين بالجوائز المقدمة للمشاركين في عملية الإستفتاء من الجمهور حيث فاز بالجائزة الكبرى عبده سعيد صالح مهند ومقدارها ربع مليون ريال في حين فاز بجائزة المشاركين من الاعلام الرياضي والمحددة لأثنين بواقع ثلاثون ألف ريال لكل واحد منهما كلا من مستور الجرادي وفضل علي دربان ومنحت الجائزة لفتاتين من المشاركات في عملية الإستفتاء من الجنس اللطيف حيث فازت نوال زايد علي بثلاثين ألف ريال ومنى علي قاسم بثلاثين ألف ريال
وشملت الخمس الجوائز المتبقية من العشر الجوائز المخصصة للمشاركين خمسة من الجمهور الرياضي المشارك في عملية الاستفتاء لاختيار نجوم الموسم حيث فاز كل واحد منهم بجائزة مقدارها ثلاثون ألف ريال وهم
صالح مهيوب الضبيبي و مروان محمد المعمري ويحي محمد المعلمي و فضل محمد سالم وسامي أحمد حسين العذري









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024