الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 05:26 م - آخر تحديث: 04:16 م (16: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمر نت – سالم العسكري -
جامعة عدن تناقش واقع الدراسات العليا
قال رئيس جامعة عدن الدكتور عبدالعزيز بن حبتور إن الملايين التي صرفت وتصرف على الدراسات العليا للدراسة في الخارج والداخل ليست قليلة وان هناك بعض المفارقات بين أهمية الدراسة في الداخل وفي الخارج وإيهما أفضل من حيث الكلفة المالية والجانب العلمي.

وأضاف حبتور في افتتاحه الندوة العلمية حول الدراسات العليا التي تعقدها جامعة عدن " رؤية المستقبل" لا يمكن أن يأتي ذلك مالم يكن هناك دعم حقيقي ومباشر وملموس وان الرئيس علي عبدالله صالح قدم لجامعة عدن وللجامعات اليمنية الإمكانيات الهائلة.
وقال حبتور لابد من إجراء مقارنة موضوعية هادئة بعيداً عن التمترس الحزبي والسياسي وإعطاء الفكرة مداها الطبيعي، وسنجد أن هناك الكثير والكثير مما قدم لجامعة عدن،.

وأضاف لا بد أن نشكر قيادتنا السياسية على دعم جامعة عدن المتمثل بالمنشئات التي تبنى داخل الحرم الجامعي وأيضاً الدعم الكبير في مختلف المجالات، وهذا يجعلنا نعتز ونفتخر بأننا واحدة من جامعات الوطن وأننا نحترم هذا العطاء ونقابله بجهد علمي مثابر ومن الاحترام للنظام السياسي.

عبدالكريم شائف – أمين عام المجلي المحلي بعدن أشاد بالدعم الحكومي لجامعة عدن الذي يصل إلى عشرات المليارات خلال السنوات الماضية لتطوير البنية التحتية بمختلف تكويناتها وأمام هذا الدعم مطلوبين الرد بالوفاء.

مضيفاً إن جامعة عدن ظللت مركزاً علمياً وأكاديمياً فاعلاً ليس لكل ما هو متعلق بالعلوم المختلفة بل وداعاً للمسيرة السياسية والديمقراطية المتمثلة بالانتخابات النيابية معبراً عن ثقته بأن منتسبيها سيكونون الطليعة المتقدمة والفاعلة للإسهام بنجاح هذه المرحلة التي تشكل امتداداً للبناء السياسي ولتجسيد الديمقراطية اليمنية.

الدكتور أحمد علي الهمداني – نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي – في كلمة له إن الندوة هي ثمرة جهود كبيرة منذ عام 2007م حيث بدأت التحضيرات لها بإقامة سلسلة من ورش العمل لتقييم الدراسات العليا في الكليات شاركت فيها الأقسام العلمية والباحثون بأوراق علمية شخصت واقع الدراسات العليا بجميع جوانبها وحددت رؤية واضحة للمستقبل عكست تجربة الأقسام العلمية في الدراسات العلمية وحددت مكامن القصور التي يمكن تجاوزها وإبراز النجاحات التي تحققت وهي كبيرة ومتميزة تضع جامعة عدن في مقدمة الجامعات اليمنية في الدراسات العليا من الناحيتين العلمية والكمية.

إلى ذلك ستستمر الندوة التي تنعقد تحت شعار من أجل تهيئة المتطلبات الضرورية لتجويد الخدمات التعليمية والبحثية في الدراسات العليا بجامعة عدن من (10-12) أكتوبر بمشاركة (60) باحثاً وتناقش خمسة محاور موزعين على (28) بحثاً والتقويم والتحليل، وتقويم المواصفات واللوائح والأنظمة ومعايير الجودة والتميز في بحوث الدراسات العليا ومخرجاتها والبنية التحتية ومدى ملائمتها للتطور المستقبلي للدراسات من حيث المختبرات والأجهزة.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024