الأربعاء, 08-ديسمبر-2021 الساعة: 12:05 م - آخر تحديث: 01:40 ص (40: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت – عادل القباص -
رعاية شبوة تنظم دورة تدريبية في التسويق
نظم صندوق الرعاية الاجتماعية بالتعاون مع جمعية الأسرة والطفل بمحافظة شبوة صباح اليوم الدورة التدريبية الأولى في مجال التسويق بمديرية عتق والذي يشارك فيها (30) متدرباً على مدى ستة أيام .

وتهدف الدورة إلى تنمية قدرات المستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية ومنحهم القروض الميسرة للتطبيق على الواقع نظام التسويق لتحسين أوضاعهم المعيشية والاقتصادية.

وقالت لينا عادل الحارث – رئيس جمعة الأسرة والطفل بالمحافظة – إن مجال التسويق هو الوسيلة التي من خلالها تتم المواءمة بين إمكانيات المشروع المادية والبشرية، ومن احتياجات المستهلك في إطار النشاط التجاري الذي يهدف إلى تحقيق مستوى معيشي معين لمختلف شرائح المجتمع،.

واكدت على أهمية بحوث التسويق التي أصبحت ضرورة ملحة للوصول إلى أفضل أداء تسويقي على مستوى الأسواق المحلية والخارجية ويتمثل في تجميع البيانات عن السوق باستخدام الأسلوب العلمي لرسم جميع خطط المشروع والترويج وتطوير المنتجات الجديدة مع احتياجات المستهلك ورغباته واكتشاف أسواق جديدة للسلع المنتجة ودراسة مناطق البيع وقنوات التوزيع واتجاهات الموزعين وتحديد نظام التوزيع.

وأشارت رئيس جمعة الأسرة والطفل بالمحافظة إلى أنه من خلال هذه الدراسة سيتم التطبيق على صناعة العطر والبخور في المحافظة من خلال القيام بدورة تدريبية لـ(40) مشاركة من النساء لديهن خبرة في صناعة العطر والبخور وذلك من خلال إعطائهن محاضرات مختصرة ومبسطة في كيفية تصريف منتجاتهن في السوق المحلية وكيفية تحسين وجودة السلعة المصنعة من قبلهن من أجل تحسين مستوى وزيادة دخل الأسرة وسوف تنظم الدورة مطلع الأسبوع القادم تحت إشراف متخصصين في إدارة التسويق.

منوهة إلى أن هذا يأتي في إطار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة السياسية التعليمية للتدريب والتأهيل الخاص بالمرأة باعتبارها نصف المجتمع مقدمة الشكر لقيادة المحافظة وصندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة شبوة.

الجدير بالذكر أن جمعية الأسرة والطفل نظمت خلال العام الجاري 2008م دورات تدريبية في مديرية عين في مجال تربية المواشي والأغنام واستفادت منها مائة متدربة وأخرى في مديرية عرماء في مجال تربية النحل واستفادت منها ثلاثين متدربة .
وتأسست الجمعية في عام 2005م وتقوم بدور فعال في توزيع المساعدات الرمضانية وكسوة العيد وتنظيم الدورات التدريبية على مستوى المديريات الريفية والنائية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021