السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 03:17 م - آخر تحديث: 02:53 م (53: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
محاكمة مربية خيول ألمانية بتهمة تعذيب 15 حصاناً
تمثل مربية الخيول الألمانية كريستينا. ف أمام محكمة مدينة كيل (شمال ألمانيا) بتهمة تعذيب 15 حصاناً بين سبتمبر (أيلول) 2006 ويونيو (حزيران) 2007. وكان قد سبق للمربية أن أفلتت من العقوبات بسبب تعاملها القاسي مع الخيول، إلا أنها لم تعرف أخيراً بأن البعض نصب كاميرات خفية لمراقبة تصرفاتها أثناء التمارين.

شركة «هامبورغ على الهواء»، المتخصصة بتنسيل الخيول، أحصت أن كريستينا جلدت حصاناً بالسوط أثناء التدريب 470 مرة خلال 32.5 دقيقة فقط. وكانت المربية تؤدي عملها في مزرعة لتربية الخيول في الدنمارك حينما نصبت الشركة المذكورة كاميراتها الخفية. وعرضت الشركة الفيلم في التلفزيونين الدنماركي والألماني مما أثار استنكار جمعيات الرفق بالحيوان والمشاهدين على حد سواء.

وتتهم النيابة العامة كريستينا، 60 سنة، بإلحاق الضرر الجسدي والنفسي بنحو 15 حصاناً وتنغيص حياتها الطبيعية بالآلام باسم التمارين. وتعد هذه المرأة من مدرّبات خيول السباقات الأولمبية المعروفة، وهي تملك اسطبلاً في منطقة هالتسينبيك، القريبة من مدينة هامبورغ، كما شاركت عدة مرات في دورات الفروسية الأولمبية باسم ألمانيا. ومما زاد السخط عليها وأثار جدلاً كبيراً في ألمانيا زعمها في معرض دفاعها عن نفسها أمام النيابة العامة أن كل مربّي الخيول يتصرفون مع خيولهم بالطريقة ذاتها.

وكانت محكمة بلون الابتدائية (قرب كيل) قد حكمت على المربية عام 2006 بسحب إجازة عملها وتغريمها مبلغ 6300 يورو لاستخدامها حزاماً جلدياً وأدوات حادة في تدريب الخيول. وتقول النيابة العامة أن التعذيب أدى مرة إلى إلحاق ضرراً كبيراً بأحد الخيول أدى إلى موته. كما أشار شهود عيان إلى أن كريستينا تستخدم العنف في التدريبات إلى حد أن الخيول لا تعرف معها بأي اتجاه ينبغي أن تتحرك.

ويبدو أن ملاحقة النيابة العامة للمربية بسبب خرق قوانين تربية الحيوانات في ألمانيا، دفعها للانتقال للعمل في الدنمارك. إلا أن شهود عيان من الدنمارك أفادوا أنها تستخدم أقصى العنف في التدريب مع خيول متعبة لا تقوى على الوقوف. مع الإشارة إلى أن النيابة العامة الألمانية أرسلت ملف كريستينا إلى السلطات الدنماركية وجمعية مربي الخيول في كوبنهاغن للتحذير من أساليب المربية.

هذا، ونفى هولغر شميرتسر، مدرب منتخب ألمانيا للفروسية، اتهامات كلام كريستينا أمام القضاء، وقال إن مدربي الخيول لا يستخدمون التعذيب في تدريب الخيول. وتابع أن نادي الفروسية الألمانية أنه كان بصدد طرد كريستينا عام 2006 بسبب أساليبها اللاإنسانية لكنها سبقتهم وقدمت استقالتها.


ياساتر








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024