السبت, 02-مارس-2024 الساعة: 01:14 ص - آخر تحديث: 01:05 ص (05: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
آرون بوشنل أثبت موقفاً إنسانياً من أمام سفارة الكيان في واشنطن
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - جده -
مشاركة يمنية في مهرجان أعراس الشعوب بجدة
دشنت الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة مهرجان ( أعراس الشعوب ) والذي أقيم بالقاعة الكبرى بفندق هيلتون جدة . وسيستمر إلى يوم الإثنين القادم وتشارك فيه القنصليات المعتمدة بالمنطقة الجنوبية الغربية من المملكة العربية السعودية .

وقد شاركت القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة في هذا المهرجان من خلال القطاع النسائي لعدد من الأخوات اليمنيات المقيمات بمدينة جدة برعاية حرم القنصل العام بجدة السفير محمد صالح القطيش .

وقد تمثلت المشاركة اليمنية في إقامة واحدٍ من اكبر الأجنحة في المهرجان والذي إحتوى على خلفية رائعة(6*3)م تمثل صوراً لعرائس يمنيات من مختلف محافظات الجمهورية اليمنية . ولوحة اخرى (3*3) لأجمل المناظر من اليمن السعيد . بالإضافة إلى عدد من الأزياء التقليدية اليمنية . والحلي الفضية . ونماذج من فن البناء في صنعاء وحضرموت .
وقامت المشاركات في المهرجان وبدافع وطني كبير الهدف منه رفع إسم اليمن عالياً وإطلاع سيدات المجتمع في مدينة جدة على كل جميل ورائع في اليمن فقد قمن بتجهيز عدد من الأكلات اليمنية المشهورة والكعك البلدي ومشروبات الزبيب الأبيض والأسود وتذوقن جميعاً أصنافاً من قهوة البن وقهوة القشر والشاي مع الحليب المشهور في مدينة عدن . إضافةً إلى أصنافٍ كثيرة من الحلويات المصنوعة خصيصاً للمهرجان .
وقد شهد الجناح اليمني إزدحاماً كبيراً وزيارات متتالية من قبل المدعوات اللائي أبدين إعجابهن الشديد بما تذوقنه من صنوف الماكولات والمشروبات اليمنية التي بقدر حلاوتها وإتقان صناعتها بقدر ما تعبر عن كرم الضيافة وحفاوة الإستقبال لكل زائرة .

كما تم في الجناح اليمني توزيع كميات كبيرة من الكتب والنشرات السياحية باللغتين العربية والإنجليزية بالإضافة إلى كتب ذات قيمة أدبية وثقافية عن اليمن . كما تم عرض فيلم تلفزيوني لمدة أربع ساعات بعنوان

( مهرجان الأعراس اليمنية ) والذي أعطى المدعوات فكرةً عن حفلات الزفاف في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية . لدى الرجال والنساء .

ونظراً لأن المهرجان إحتوى على تقديم نماذج من أفراح الزفاف في البلدان المشاركة فيه فقد كانت مشاركة اليمن بتقديم حفل زفاف نموذجي يمثل محافظتي حضرموت وصنعاء . حيث شاركت عدد من الأخوات في تقديم زفة العروسة بكامل طقوسها في حضرموت مصحوبةً بعدد من الرقصات التي عادةً ما تقدم في حفلات الزفاف . اما حفل الزفاف في صنعاء فقد إحتوى على تقديم نماذج من حفلات الزفاف في أيام . الحنا , والنقش , والدخلة , وما يصاحب هذه الأيام من طقوس معينة وملابس خاصة ورقصات وزغاريد ونثر للفل والورد على العرائس . إضافة إلى تقديم رقصةٍ صنعانية .

ولقد نالت المشاركة اليمنية إعجاب كافة الحاضرات . وخاصةً راعية المهرجان ورئيسة وعضوات الجمعية النسائية الخيرية الأولى بجدة . واللائي صرحن بأنهن لم يتوقعن أن تكون المشاركة اليمنية بمثل ذالك الجمال والكرم وحسن الإستقبال . معبرات عن شكرهن الجزيل لكافة الأخوات المشاركات في هذا المهرجان . والشكر موصول للقنصلية اليمنية بجدة . والمركز الإعلامي اليمني بجدة . الذي قام بدور كبير ٍ في تنظيم وإنجاح مشاركة الجمهورية اليمنية في هذا المهرجان ولا ننسى مشاركة رئيس وأعضاء الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية

وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيشهد اليوم الأحد وغداً الإثنين حفلات زفافٍ لعدد من الدول العربية والإسلامية . إضافة إلى بقاء أجنحة كافة الدول المشاركة في المهرجان إلى نهايته.

المهرجان نظم برعاية الأميرة العنود بنت عبدالله حرم الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024