الخميس, 18-أبريل-2024 الساعة: 03:14 ص - آخر تحديث: 02:25 ص (25: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت – محمد الشامي -
أبو عوجاء يدشن تدريب (546) معلم بعمران
يجري حالياً بمحافظة عمران تنفيذ مشروع طريق (ريدة – نقيل الغولة – خمر – بيت صريم – حوث – حرف سفيان حتى حدود محافظة صعدة ) بطول (84) كم وبتكلفة ثلاثة مليارات و(250) مليون ريال بتمويل من وزارة الأشغال العامة والطرق.

وكان وكيل محافظة عمران صالح أبو عوجاء قد تفقد اليوم سير العمل الجاري في المشروع واستمع من المسئولين والقائمين على التنفيذ إلى شرح حول الأعمال المنجزة والتي بلغت حتى الآن نحو (60%) ومكونات المشروع الذي تشمل على أعمال إعادة الإسفلت وتوسعته بعرض عشرة أمتار إسفلتية بدلاً من سبعة أمتار الموجودة نظراً للازدحام على الخط الذي يربط العديد من مديريات محافظة عمران وكذا ارتباطه مع محافظة صعدة، بالإضافة إلى ثلاثة أمتار أكتاف في كل جانب كما يشتمل المشروع على خطين منفردين في نقيل الغولة، بالإضافة إلى تحسين مداخل المدن الرئيسية التي يمر بها وكذا عمل خطين مزدوجين في عواصم المديريات.

وسيسهم المشروع في تخفيف الازدحام على الطرق والرابطة بين محافظات عمران وحجة وصعدة والعاصمة صنعاء، وخدمة التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المناطق التي يمر عبرها ا لطريق ووفقاً للمواصفات الفنية والهندسية والتصاميم التي أعدت للمشروع و ضرورة الأخذ بكافة الجوانب الرئيسية لتنفيذ المشروع وفقاً للعقود والإشراف المباشر من المهندسين المختصين مؤكداً أن المشروع الذي يعد من أهم المشاريع الكبيرة والاستراتيجية بالمحافظة من حيث الكم والتكلفة والكيف والهدف الذي ينشده في تحسين وتطوير المقومات البنيوية والأساسية وخدمة مقتضيات أهداف التنمية المحلية الشاملة والتعاطي مع جميع الجوانب والمجالات التي يتطلبها المواطن.

مشيراً إلى ضرورة التعاون والتنسيق بين الشركة المنفذة والمجالس المحلية بالمديريات المستفيدة من المشروع ولما من شأنه تسهيل وتذليل جميع الصعوبات والمعوقات الإجرائية والفنية وعدم حدوث أي أعمال تعيق عملية التنفيذ بخطىً متسارعة حتى استكماله وإنجازه لما له من أهمية في ربط المحافظة بمعظم مديرياتها ومحافظة صعدة.

من جانب آخر بدأت بمحافظة عمران اليوم فعاليات دورة تدريبية خاصة بمعلمي التخصصات العلمية لمعلمي الصفوف الدراسية من (4-9) في مجال اللغة العربية الجزء الثاني على مستوى مديريات المحافظة، وتهدف الدورة التي ينظمها على مدى(12) يوماً مكتب التربية بالمحافظة بالتعاون مع مشروع تطوير التعليم الأساسي إلى تزويد (586) معلماً ومعلمة بالمهارات المختلفة لكيفية تعليم اللغة العربية وأساسياتها في العلوم وطرق تدريسها للطلاب.

وفي حفل الافتتاح ألقى الأخوان وكيل المحافظة صالح أبو عوجاء ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الغذيفي كلمتين أكدا من خلالهما الأهمية التي تكتسبها هذه الدورة في ترسيخ العلوم والمفاهيم للوسائل التعليمية وكيفية إرساء مضامين ومفردات اللغة العربية بين أوساط الطلاب.

وأشار إلى جملة المعلومات والمهارات والمفاهيم المتعلقة بتوضيح وتبسيط تلقين علوم اللغة العربية بأبعادها وأهدافها باعتباره الركيزة الأساسية لجميع العلوم.

وأكد أهمية تجسيد المعاني والدلالات العميقة لأهداف الدورة وما تسعى إليه من خلال تعريف المتدربين بجميع النظريات والتطبيقات العلمية والعملية التي من شأنها الارتقاء بالواقع التعليمي في جميع المجالات ومنها مجال تعليم اللغة العربية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024