الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:44 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -
المؤتمر نت – محمد الشامي -
مكافحة المخدرات في لقاء موسع بعمران
كرس اللقاء الموسع الذي عقد بمحافظة عمران اليوم برئاسة أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة صالح المخلوس، وضم شركاء مكافحة المخدرات في إدارة مكافحة المخدرات بالمحافظة والصحة والزراعة ومأموري الضبط القضائي والأوقاف والإعلام ووكالة سبأ -لمناقشة آليات وضع خطط وبرامج ضبطية وتوعوية في مجال مكافحة المخدرات.

ووقف اللقاء على الإجراءات الواجب اتخاذها ضد المخالفين في الصيدليات ومخازن الأدوية فيما يتعلق بصرف أدوية المهدئات والمنشطات والفيتامينات التي لها علاقة ب الحالة النفسية والعصبية للإنسان ومنعها ما لم تصرف بوصفة طبية.

وتناول اللقاء الدوري المشترك لرجال الأمن والجهات ذات العلاقة في حماية المجتمع من مخاطر المخدرات أو المتاجرة بها وتهريبها، ولما من شأنه صون الشباب ومنعهم من الوقوع في جرائم الإدمان على المخدرات.

وناقش اللقاء إمكانية تشكيل لجنة وطنية محلية لمكافحة المخدرات تتولى مهام التوعية والمتابعة، والرقابة وضبط المخالفات ذات الصلة بمكافحة جميع أشكال الإدمان وتعاطي المخدرات وحماية المجتمع من هذه الكارثة.

وكان مدير إدارة المخدرات -على عطية -استعرض في تقريرله جملة الأنشطة والمهام المنفذة في مجال مكافحة المخدرات بالمحافظة، مشيراً إلى أن الإدارة بالتعاون مع الجيش والأمن ضبطت (600) كيلو جراماً منذ إنشائها في 2006م بالإضافة إلى ضبط (50) كيلو جراماً خلال العام الجاري 2008تم.

منوها إلى غياب الرقابة الصحية على الصيدليات ومخازن الأدوية في المحافظة خصوصاً المديريات النائية؛ الأمر الذي يستوجب حملة تفتيش ورقابة على هذه المنشآت وإلزامها بالتعامل المستندي ووفق استشارات الأطباء فيما يتعلق بأدوية الأمراض النفسية والعصبية والعقلية وتطبيق القوانين النافذة بحق المخالفين.

الأمين العام من جانبه أكد أهمية دور السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة في تنسيق الجهود وتشابكها للقضاء على المخدرات ومكافحة الإدمان عليها والمتاجرة بها مشيراً إلى أهمية الجانب التوعوي الإعلامي والإرشادي في نشر ثقافة الإسلام الحنيف ومخاطر الإدمان على المخدرات وانعكاساتها الكارثية على المجتمع.
موجهاً بسرعة إعداد النظام الداخلي وخطة عمل اللجنة المقترح إنشاؤها بالمحافظة لمكافحة المخدرات.

من جانب أخر بحث أمين عام المجلس المحلي بحافظة عمران صالح زمام المخلوس خلال لقائه اليوم وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة السيدة "أنابل بوتشير" عدداً من الموضوعات والجوانب المتعلقة بنشاطات اللجنة الدولية للصليب الأحمر وما ستقوم به من مهام وفعاليات في المجالات الإنسانية وفقاً لمقتضيات وأهداف تنفيذ اتفاقيات جنيف المتمثلة في خدمة أهداف اللجنة.

وتطرق اللقاء إلى الإمكانيات التي يجب تقديمها من قبل السلطة المحلية بالمحافظة إزاء ما تتطلبه اللجنة الدولية للصليب الأحمر فيما يتعلق بتنفيذ مشروعها بالمحافظة والمتمثلة في برنامج التوعية الثقافية والاجتماعية التي ستستهدف عدداً من الشرائح الاجتماعية ومنها السلطة المحلية وقادات الرأي والشخصيات القيادية.

واستعرض وفد الصليب الأحمر أهم الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ وفقاً لما نصت عليه مضامين الاتفاقيات الدولية فيما يخص الجوانب الإنسانية واحترام القانون الدولي الإنساني وإجراءات و ترتيبات إنجاز المهام الميدانية لفريق اللجنة.

كما أكد أمين عام محلي عمران أهمية الدور الذي ستلعبه اللجنة في تجسيد معاني ودلالات الخدمة الاجتماعية والإنسانية في مختلف المجالات والجوانب التي تعزز من رفع نسبة الوعي بدور وأهمية ونشاط الصليب الأحمر الدولي على مستوى مختلف الشرائح الاجتماعية المستهدفة.

مشيراً إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم جميع التسهيلات للجنة لتقوم بمهامها وتدخلاتها الإنسانية.

بعد ذلك اطلع وفد الصليب الأحمر أمين عام المجلس المحلي للمحافظة على المهام الميدانية والمسحية التي سينفذها فريق اختصاصي تابع للجنة الدولية للصليب الأحمر بالتعاون مع فرع الهلال الأحمر بالمحافظة والسلطة المحلية والسبل الكفيلة بإنجاز دراسة أولية للمستهدفين يتم في ضوئها تحديد أولويات التدخل بمشاريع خدماتية وإنسانية تقدمها اللجنة.

وأشار وفد لجنة الصليب الأحمر الدولي إلى أن المهام الأولية للفريق خلال الفترة المحددة ستركز على عملية المسح ودراسة وإعداد التقرير الفني عن مناطق الاستهداف والمستهدفين واحتياجاتهم ونوع وطبيعة التدخل التنموي والخدمي وطرق التنفيذ.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024