الثلاثاء, 16-أبريل-2024 الساعة: 12:41 م - آخر تحديث: 07:45 م (45: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمرنت- عبد الكريم النهاري -
صحة ذمار تستكمل النشاط الإيصالي التكاملي
دشن مكتب الصحة العامة والسكان بذمار السبت المرحلة الخامسة من النشاط الإيصالي التكاملي الذي يشمل تقديم خدمات تحصين الأطفال والنساء وتقديم خدمات الصحة الإنجابية والتثقيف الصحي في مختلف القرى والمناطق التي تقع ضمن المستوى الثاني والثالث في إطار المرافق الصحية في جميع مديريات محافظة ذمار خلال الفترة من 20-24 ديسمبر الجاري .

وذكر مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بذمار د . عبد السلام عبد الوهاب الأحصب أن النشاط يهدف إلى مساندة جهود المرافق الصحية والوصول إلى مناطق التجمعات السكانية البعيدة من المرافق الصحية والإسهام في خفض نسبة الوفيات من الأمهات والأطفال ورفع نسبة التغطية في خدمات التحصين .

لافتاً إلى أن النشاط الإيصالي تتفرد بتنفيذه محافظة ذمار بالشكل التكاملي في تقديم عدد من الخدمات الصحية ضمن نشاط واحد بداية بأنشطة تحصين الأطفال والنساء في تقديم خدمات الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ورعاية الحوامل ورعاية ما بعد الولادة والتثقيف الصحي وتوزيع محلول الأرواء ووسائل تنظيم الأسرة والفيتامينات والنشرات التوعوية .

حيث ينفذ النشاط (630) من العاملين الصحيين والكادر الفني منهم (310) من الإناث بدعم من وزارة الصحة العامة والسكان وبرنامج الصحة الإنجابية بمكتب الصحة العامة والسكان بذمار .
وكان مكتب الصحة العامة والسكان بذمار نفذ خلال العام الجاري 2008م أربع مراحل من النشاط الإيصالي حصن خلالها أكثر من (53) ألف و(577) طفل وطفلة بلقاح خماسي والسل إلى جانب تحصين (115) ألف و(656)إمراة بلقاح الكزاز منهن (21) ألف و(177) نساء حوامل و(94) ألف و(479) نساء غير حوامل ، إضافة إلى تقديم خدمات الصحة الإنجابية لأكثر من (30) ألف و(378) إمراة منها (15) ألف و(732) رعاية حوامل و(1867) خدمات ما بعد الولادة و(12) ألف و(779) تنظيم أسرة .

هذا وكانت منظمة الصحة العالمية بعثت في شهر يونيو الماضي 2008م برسالة شكر وتقدير إلى محافظ محافظة ذمار يحيى علي العمري وقيادة مكتب الصحة العامة والسكان بذمار عبر ممثلها بالجمهورية اليمنية أشادت خلالها بتميز محافظة ذمار وتفردها دون بقية المحافظات اليمنية في تطبيق النشاط الإيصالي بشكل تكاملي بتقديم العديد من الخدمات الصحية ضمن النشاط وعلى رأسها خدمات التحصين والصحة الإنجابية في القرى التي لا توجد بها مرافق صحية .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024