الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 06:19 م - آخر تحديث: 04:37 م (37: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت -  من المهرجان الجماهيري في المحويت

المؤتمرنت –المحويت /عارف الشماع-حجة/ صادق راجح -
ابناء المحويت وحجة يحيون صمود غزة ويرفضون مواقف الشجب والتنديدالعربي والاسلامي
نظم فرع المؤتمر الشعبي العام(الحاكم في اليمن) بمحافظة المحويت اليوم مظاهرة جماهيرية حاشدة شارك فيها آلاف المواطنين للتنديد بالمجازر الإسرائيلية ضد سكان قطاع غزة، في حين خرج الآلاف من أبناء محافظة حجة في مسيرة تضامنية ومهرجان خطابي نظمته الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والإبداعي والاتحادات والنقابات بمحافظة حجة.

و بدأت المظاهرة الاحتجاجية في المحويت بمسيرة جماهيرية جابت شوارع مدينة المحويت رفع خلالها الشعارات واللافتات المنددة بالإبادة الجماعية، التي ينفذها الكيان الصهيوني الغاشم بهدف إخضاع فصائل المقاومة الفلسطينية للشروط الإسرائيلية.

وعبر المواطنون عن استنكارهم و استهجانهم الشديد لموقف الحكومات العربية والإسلامية والمنظمات الدولية، والتي تقف موقف المتفرج وكأن قانون الغاب قد أصبح هو السائد والنافذ في هذا العصر الذي اختل فيه ميزان القوى الدولية.

وألقيت في المظاهرة كلمات من كلاٍّ من العميد أحمد علي محسن محافظ المحافظة وحمود حزام شملان – نائب رئيس فرع المؤتمر بالمحافظة، والدكتور أحمد محمد العجل عن المنظمات المدنية والشخصيات الاجتماعية، أكدت في مجملها على أهمية توحيد الصف العربي لمواجهة الغطرسة الصهيونية التي تعيث فساداً في قطاع غزة. مشيرين إلى أن الكيان الصهيوني يمارس ضد الشعب الفلسطيني إرهاباً تمثل في المجازر والإبادة الجماعية مستخدمين أحدث الأسلحة المتطورة والمحرمة دولياً.

مؤكدين على أن هذه الإبادة الجماعية البشعة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل لن تثني المقاومة الفلسطينية الصامدة عن الدفاع عن نفسها وإخراج المحتل من أرضها مطالبين إخراج المحتل من أرضها.
وطالبوا الحكام العرب بتحديد موقفهم تجاه القضية الفلسطينية بعيداً عن الشجب والإدانة التي ملتها شعوبهم وبوقف الحرب الظالمة على الشعب الفلسطيني وفك الحصار بفتح المعابر وخاصة معبر رفح وقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني وسحب السفراء العرب.

وفي سياق متصل خرج اليوم الأربعاء آلاف من أبناء محافظة حجة في مسيرة تضامنية ومهرجان خطابي نظمته الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني والإبداعي والاتحادات والنقابات بمحافظة حجة.
حيث تدفقت الحشود لمناصرة الشعب الفلسطيني من ساعات الصباح الباكر وتجمعوا في جولة العذرة بمدينة حجة واتجهت الحشود في أفواج تهتف بالشعارات المنددة بالاعتداء الصهيوني الغاشم على غزة الأبية إلى ميدان حورة التاريخي وذلك للاستماع للمهرجان الخطابي الذي تلا المسيرة والذي يشاهد المسيرة والمهرجان بعتقد أن أبناء محافظة حجة خرجوا عن بكرة أبيهم لمناصرة الشعب الفلسطيني الصامد في غزة.

وقد بدأ المهرجان الخطابي بآي من الذكر الحكيم ومن ثم كلمة الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة ألقاها الشيخ فهد مفتاح دهشوش -رئيس فرع المؤتمر محافظة حجة -الذي حيا صمود الشعب الفلسطيني في غزة داعيا القادة العرب لاتخاذ موقف قوي تجاه الاعتداءات الصهيونية على إخواننا الفلسطينيين في غزة وحيا تكاتف الشعوب العربية والإسلامية مع إخوانهم في فلسطين،

والقى الدكتور عبدالوهاب المؤيد كلمة عن العلماء، وألقيت قصيدة شعرية للشاعر علي وهبان ألهبت حماس الجماهير المحتشدة والتي كانت كالموج الهادر تردد الشعارات التي تحيي صمود وقوة إخوانهم في غزة ثم كلمة المرأة ألقتها الأستاذة حنان يحيى شيبان، ثم كلمة جمعية الأقصى الشريف ألقاها الدكتور فضل نصار.و كلمة السلطة المحلية ألقاها أحمد عبدالله مجيديع -رئيس المجلس المحلي بمدينة حجة








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024