الأربعاء, 28-سبتمبر-2022 الساعة: 02:46 م - آخر تحديث: 03:10 ص (10: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
لاعبو اليمن يدافعون عن ذهبيتهم في الهوكي الارضي بامريكا
يبدأ اليوم الأحد وقبل شهر من التوجه لأمريكا خطة الإعداد الأخيرة للمشاركة في اكبر مشاركة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحدث الرياضي العالمي الكبير والذي يقام كل أربعه أعوام وهى الألعاب العالمية الشتوية التاسعة للأولمبياد الخاص والتي ستقام في الفترة من 7 وحتى13 فبراير2009 بمدينه بويس بولاية إيداهو الأمريكية ، وتشارك اليمن ببعثة مكونه من 22 فردا تشارك بهم في رياضة الهوكي الارضى وبفريق مكون من 16 لاعبا ولاعبة،من بين 352لاعبا ولاعبة ومشارك يمثلون المنطقة ، وسوف تشهد الألعاب مشاركة 3 ألاف لاعب ولاعبه يمثلون 100 دولة .
ويسعى الاولمبياد الخاص اليمنى برئاسة فارس السنباني إلى أن يواصل لاعبوا اليمن إنجازاتهم الرياضية خلال مشاركاتهم في الألعاب الكبرى سواء الإقليمية أو العالمية ومن خلال وضع برامج إعداد متكاملة ولكي يظهر اللاعبون بصورة مشرفة ،استكملا لما حققوه من إنجازات رياضية على المستوى الاقليمى والعالمي ، وليكون عام 2009 فاتحة خير عليهم ، خاصة وان اليمن هو حامل ذهبية الألعاب الماضية التي أقيمت بناجانو باليابان .

ويقول المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمى للاولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا – في بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت - بأن الألعاب العالمية الشتوية بأيداهو تشهد ولأول مرة أكبر مشاركة لدول المنطقة حيث تشارك جميعها ال23 ولأول مرة في حين أنها شاركت في الألعاب الماضية التي أقيمت باليابان عام 2005 من خلال 11 دول فقط ، حققت الفوز ب30 ميدالية متنوعة حيث شارك فيها كل من الجزائر ، تونس ، مصر ، اليمن ، لبنان ، الأردن، سوريا ، العراق ، الكويت، قطر ،إيران ، وأن ألعاب أيداهو تشهد ولأول مرة مشاركة 12 دولة تشارك لأول مرة في الألعاب العالمية الشتوية وهى الإمارات والبحرين والسعودية وليبيا والمغرب وفلسطين موريتانيا وعمان والسودان بالإضافة إلى الدول الثلاث التي انضمت مؤخرا وهى الصومال وجزر القمر وجيبوتي وفى أول مشاركة لهم في الألعاب العالمية وبعد مشاركتهم الأولى في الألعاب الإقليمية السادسة التي أقيمت بأبوظبى خلال شهر نوفمبر 2008 ،ويشير الرئيس الاقليمى إلى أن ذلك يعد إنجازا كبيرا ويعكس مدى الاهتمام المتزايد برياضات المعاقين ذهنيا في المنطقة ، وما يحظون به من رعاية واهتمام سواء على المستوى الرسمي أو الاهلى ، مما يجعلنا على يقين من أن رياضات الاولمبياد الخاص في طريقها للنمو والازدهار .

الهوكي الأرضي

والهوكي الأرضي رياضة مشتقة من رياضة هوكي الجليد وهو بمثابة الرياضة الجماعية الوحيدة بين رياضات الأولمبياد الخاص الشتوية، و يوفر الهوكي الأرضي فرصة المشاركة في مسابقات الأولمبياد الخاص للرياضات الشتوية للاعبين الذين يعيشون في أجواء حارة، هذه الرياضة تمارس في حلبة تزلج غير أن سطحها يكون مغطى بالخشب أو الخرسانة و ليس الجليد. و يتكون فريق هوكي الجليد من ستة لاعبين بما فيهم حارس المرمى. ويستخدم اللاعبون مضارب خشبية (لا حواف لها) وقرصا دائريا مصنوعا من اللباد مثقوبا من المنتصف.

ويوفر الهوكي الأرضي أيضا مسابقة المهارات الفردية والتي تسمح للاعبين بالتدريب و التنافس في المهارات الأساسية لرياضة الهوكي الأرضي. إن تطوير وصقل هذه المهارات الأساسية هو أمر ضروري قبل المشاركة في ممارسة رياضة الهوكي الأرضي على مستوى الفرق. وتتضمن مسابقة المهارات الفردية التسديد على المرمى، التمرير والتحكم في المضرب. ويتم احتساب النتيجة النهائية للاعب من خلال جمع النقاط المتحصل عليها في كل فعالية.

يمكن للاعبي الأولمبياد الخاص أيضا المشاركة في مسابقة فرق الهوكي الأرضي للرياضات الموحدة، و هي برنامج يعمل على إشراك عدد متساو تقريبا من لاعبي الأولمبياد الخاص مع لاعبين من غير ذوي الإعاقات الذهنية (شركاء) في فرق رياضية للمشاركة في التدريبات والمسابقات الرياضية. وبالنسبة إلى الهوكي الأرضي لفرق الرياضات الموحدة، فإن قائمة اللاعبين يجب أن تشتمل على عدد متناسب من لاعبي الأولمبياد الخاص و شركاء الرياضات الموحدة. أما أثناء المسابقات الفعلية، فإن تشكيل الفريق يمكن أن يشتمل على ما لا يزيد عن ثلاثة لاعبين في الملعب في جميع الأوقات. و تنطبق جميع قوانين اللعب على جميع اللاعبين، بما فيهم حارسي المرمى، بشكل متساو، ويعد اختيار لاعبي الأولمبياد الخاص وشركاء الرياضات الموحدة على أساس التماثل في الأعمار السنية ومستويات القدرة وهو أحد الاشتراطات الأساسية لتدريبات و مسابقات الهوكي الأرضي للفرق الموحدة،وكما هو الحال في جميع رياضات الأولمبياد الخاص، يتم تجميع اللاعبين في مستويات وفقا لمعايير القدرة والسن و الجنس.

معلومات عن الهوكي الأرضي

تم اعتماد الهوكي الأرضي كأحد رياضات الأولمبياد الخاص الرسمية للمرة الأولى في ألعاب الألعاب العالمية الشتوية 1970 ،وشارك في مسابقات الهوكي الأرضي التي أجريت ضمن فعاليات ألعاب الألعاب العالمية الشتوية 2001 عدد 860 لاعبا من 46 بلدا،وأجريت مسابقات الهوكي الأرضي ضمن فعاليات الألعاب العالمية الشتوية 2005 التي أقيمت في ناجانو باليابان، كما شهدتها الألعاب الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا 2004 التي أقيمت في تونس و شارك فيها 64 لاعبا من مصرو اليمن و الكويت والإمارات العربية المتحدة و تونس، واليوم يشارك 17690 لاعبا يمثلون 71 برنامج في مسابقات الهوكي الأرضي.

مسابقات الهوكي الأرضي

وتضم مسابقات الهوكي الارضى مسابقة الفرق مسابقة المراوغة لمسافة 10 أمتار،• التسديد على المرمى، مسابقة الفرق الموحدة،وتوفر الفعاليات التالية تنافسا مفيدا للاعبين ذوي القدرات المنخفضة،ومسابقة المهارات الفردية،التصويب على المرمى من مختلف الزوايا،التمرير،استخدام المضرب،دقة التصويب،الدفاع.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022