الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 01:04 ص - آخر تحديث: 12:56 ص (56: 09) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - مؤسسة العفيف الثقافية

المؤتمرنت -
المفلحي:العفيف من أهم المؤسسات الثقافية
قال الدكتور محمد أبو بكر المفلحي وزير الثقافة بأن الاستمرارية والتطور والتصميم على البقاء هو ما يعكس جدية وقوة الإرادة المؤسسية التي تقف وراء هذا المشروع الثقافي المتميز بنشاطاته المتعددة والمتنوعة،والذي يغطي كل ألوان الطيف الثقافي، جاء ذلك في الحفل الذي أقامته مؤسسة العفيف الثقافية احتفالاً بمرور عشرين سنة من عطاءاتها الثقافية ودورها التنويري والإبداعي الذي أطلقه المؤسس احمد جابر عفيف العام 1989.

وفي الفعالية التي دشنت فيها المؤسسة برنامجها الثقافي 2009 لفت وزير الثقافة إلى انجازات المؤسسة على صعيد العمل الثقافي والإبداعي والاهتمام بالمبدعين مشيرا إلى أنها استطاعت تحقيق الكثير من برامجها وطموحاتها نحو المثقفين والمبدعين خلال السنوات الماضية لتصبح من أهم المؤسسات الثقافية الشريكة مع وزارة الثقافة في تطوير المشهد الثقافي في اليمن.

وأكد اهتمام الوزارة بالمؤسسات الثقافية الخاصة ومؤسسات المجتمع المدني باعتبارها شريكاً فاعلا في المشروع الثقافي وعملية التنمية،من جانبه وزير التعليم الفني والمهني الدكتور إبراهيم عمر حجري بالدور الرائد الذي تضطلع به المؤسسة في التدريب والتأهيل ورفع مستوى التعليم في اليمن، مثمناً دور المؤسسة والمؤسس على حد سواء لاهتمامهم بالتعليم وخاصة تعليم الحاسوب مجاناً للشباب.. متمنياً للمؤسسة تنفيذ برنامجها الثقافي للعام الجديد وأن يكلل بالتوفيق والنجاح.

وألقى رئيس المكتب التنفيذي للمؤسسة عبد الباري طاهر كلمة نيابة عن المؤسس الأستاذ أحمد جابر العفيف الذي حجبه المرض عن حضور احتفاليه ميلاد مؤسسته الثقافية ، أشار فيها إلى اهتمامات المؤسسة وبرنامجها الجديد في المجالات الثقافية والفكرية وقضايا الشباب والمجتمع ، وتطرق إلى ما حققته المؤسسة من إنجازات ثقافية وفكرية عملاقة في مجال التأليف والتوثيق الثقافي لليمن من أبرزها الموسوعة اليمنية.. وغيرها من اهتمامات المؤسسة التي حرصت فيها على التنوع والتعدد في القضايا التي تتطرق إليها من خلال برنامجها السنوي.

وكان الوزيران المفلحي وحجري افتتحا معرض الفن التشكيلي الذي إقامته المؤسسة على هامش الاحتفالية للتشكيليتين وهيبة الرعدي وسارة السامعي متضمنا 30 لوحة تشكيلية تناولت الموروث الثقافي وجمال الطبيعة اليمنية.

تخلل الاحتفالية قصيدة شعرية للشاعر الحارث بن الفضل نعى فيها الموقف العربي المخزي تجاه مجازر العدو الصهيوني بغزة إلى جانب فقرة غنائية للموسيقار جابر على أحمد قدم عنى فيها للشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش بعنوان " لا تنامي حبيبتي" وأخرى للراحل اليمني عبدالله البردوني " لعيني أم بلقيس".. كما تم عرض فلم وثائقي عن المؤسسة والمؤسس"..

وفي نهاية الاحتفالية التي حضرها نائب وزير الثقافة الدكتور أحمد سالم القاضي ووكيل أمانة العاصمة محمد الغربي عمران، والمناضل محمد عبدالله الفسيل ، المناضل يحيى العرشي وعدد من الأدباء والمثقفين اليمنيين .. تم تكريم الطلاب الأوائل في مجال الكمبيوتر بمركز العفيف المجاني للشباب.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024