الأربعاء, 28-سبتمبر-2022 الساعة: 04:49 م - آخر تحديث: 04:21 م (21: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
لجنة خليجي 20 تناقش تقارير الجهات المكلفة بالاستضافة
عقدت اللجنة الإشرافية العليا للتحضير والإعداد لاستضافة خليجي 20 في اجتماعها امس برئاسة رئيس اللجنة وزير الإعلام حسن أحمد اللوزي حيث ناقشت جملة من المواضيع والتقارير المدرجة على جدول أعمالها.
وقد بين التقرير الأول الذي قدمه وزير السياحة رئيس لجنة الإيواء نبيل الفقيه الأعمال والخطوات التي تم إنجازها حول خطة الإيواء للضيوف بمحافظة عدن .
وأوضح التقرير أن الوزارة قامت بتوقيع مذكرات تفاهم مع الفنادق ذات المواصفات المقبولة حسب قرار مجلس الوزر وشملت كل من فندق شيراتون عدن , فينيسيا, عدن بلازا وميركور وسوف يتم في النصف الثاني من العام الجاري التوقيع النهائي على اتفاقية التأجير.
كما أوضح التقرير إجراءات الوزارة وتواصلها مع الشركات المعنية بالتنفيذ لبعض المشاريع الفندقية منها الشركة شركة بروبست الألمانية، مجموعة هائل سعيد أنعم، مجموعة الهمداني ، فندق الحبيشي والرويشان ، شاليهات بن محفوظ بهدف سيرها قدما في خطوات الإنجاز لتلك المشاريع للاستفادة منها خلال المناسبة.

وأوضح التقرير بأن التواصل جار مع إحدى الشركات الدولية للإشراف على خدمات الفنادق التي سيتم التعاقد معها بحيث تدار على أعلى المستويات أثناء المناسبة.
وتناول التقرير الثاني المقدم من قبل وزير الأشغال العامة والطرق المهندس عمر الكرشمي الإجراءات المتبعة والخطوات العملية التي تمت بالنسبة للملعب الدولي الجديد استاد الوحدة بمحافظة ابين والشركات المنفذة وما يجري في مشروع اعادة تأهيل ملعب 22 مايو بعدن واعمال الطرق بما فيها مشروع توسعة طرق العلم ـ زنجبار الذي يجري توسعته بطول 35 كيلو مترا .

وركز التقرير الثالث على مشاركة بلادنا في خليجي 19 قدمه رئيس الوفد الرسمي الى خليجي 19 في سلطنة عمان وكيل وزارة الشباب والرياضة حسين الشريف .
واكدت اللجنة على ضرورة انجاز التقرير الشامل حول هذه القضية الأساسية من كافة الجوانب المتعلقة بها وتحديد المسؤوليات عن كل ما حدث سواءا في مرحلة اعداد منتخبنا الوطني او أثناء المشاركة بهدف الاستفادة من ذلك حاضرا ومستقبلا وتلافي كافة السلبيات وجوانب القصور.

كما استمعت اللجنة الى تقرير من وكيل وزارة الكهرباء والطاقة حول المشاريع المطلوبة للكهرباء وخدماتها بالنسبة لمحافظات عدن ، ابين و لحج ووجه المجتمعون بتكليف لجنة متخصصة برئاسة وزير المالية وعضوية القائم بأعمال وزير الكهرباء ومحافظي عدن ، أبين ولحج للنظر فيما سيتم انجازه هذا العام في مجال الربط الكهربائي وتعزيز القدرة الكهربائية في المناطق التي سيتم الاستضافة فيها وما سيتم تنفيذه في العام القادم في كل من محافظات عدن ، ابين ولحج.

وقد تم قبل ذلك التوقيع على الاتفاقية الخاصة بإنشاء الفندق الجديد الذي تقرر بناءه من قبل الشركة اليمنية - الليبية القابضة وقد قام بتوقيع الاتفاقية كل من محافظ عدن الدكتور عدنان الجفري ورئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني يحيى دويد ورئيس مجلس ادارة الشركة اليمنية - الليبية القابضة عبدالكريم الضبعي بحضور وزير الاعلام رئيس اللجنة الاشرافية العليا لخليجي 20 حسن احمد اللوزي.

واوضح رئيس الهيئة العامة للأراضي المساحة والتخطيط العمراني يحيى دويد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المشروع يكون من حوالي 300 غرفة فندقية بمستوى خمسة نجوم على مساحة 250 ألف متر مربع متوقعا ان يتم تنفيذه في وقت قياسي قبل حلول موعد الفعالية .
واستمعت اللجنة الى التقرير المقدم من محافظ لحج حول المتطلبات الأساسية والخدمية والتحسينية للمحافظة وبعد مناقشة مستفيضة اقرت اللجنة تكليف كل من محافظي عدن ، ابين ولحج بتقديم برنامج تنفيذي لكافة المشاريع الجديدة والتحسينات التي يتعين اجراؤها على ما هو قائم خلال العام الجاري وفي الحدود التي تسمح به المبالغ المحددة لكل محافظة على حدة وعلى ان تناقش في الاجتماع القادم .

كما وجهت اللجنة وزارة الشباب والرياضة والاتحاد العام لكرة القدم بتقديم تقرير شامل حول كافة الملاعب الأخرى التي سوف تجري فيها التدريبات من اجل تأهيلها وتزويدها بالمنشآت المطلوبة وتعشيبها بما في ذلك ملعب الحبيشي تمهيدا لاستقباله لمباريات الدوري العام بدلا عن استاد 22 مايو الذي سوف تبدأ فيه اشغال الترميم والتأهيل والاعداد.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022