الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 03:26 م - آخر تحديث: 03:09 م (09: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-ذمار-عبد الكريم النهاري -
دورة لـ(154) من معلمي محو الأمية بذمار
اختتمت بذمار دورة تنشيطية لـ(154) معلماً ومعلمة من معلمات محو الأمية وتعليم الكبار أقامها فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار ضمن برنامج محو الأمية ومهارات الحياة الممول من مشروع التنمية الريفية بالمشاركة بمحافظة ذمار خلال الفترة من 14-18 فبراير الجاري .

وفي حفل اختتام الدورة أكد محافظ ذمار رئيس المجلس المحلي يحيى علي العمري على دور معلمي ومعلمات محو الأمية في القضاء على الأمية وإحداث التنمية من خلال نشر العلم والمعرفة أوساط الأميين ، داعياً المشاركين في الدورة إلى نقل ما تلقوه خلال الدورة إلى زملائهم في الميدان وبما يساهم في تحسين مستوى معلمين ومعلمات هذا القطاع الهام وبما يحقق النجاح في الخطوات التي تنتهجها الحكومة نحو القضاء على الأمية .

وأستعرض عضو مجلس الشورى حسن محمد عبد الرزاق اهتمام القيادة السياسية بهذا القطاع لما لذلك من دور في تنمية المجتمع وإحداث التنمية ، مشيراً إلى أن مشكلة الأمية كانت في فترة من الفترات أمراً يعيق فئة من أبناء المجتمع من التعبير عن حقوقهم الديمقراطية أثناء مراحل الاستحقاقات الانتخابية وكانت هذه المشكلة تجعلنا نحتاط كثيراً بإيجاد الشخص المؤتمن في كل لجنة ليتولى الكتابة لهؤلاء الأميين .. لكن الآن هذه الظاهرة تلاشت وأنحسرت بداية من اعتماد الرموز الانتخابية للمرشحين وصولاً إلى تلاشي أعداد الذين تحرروا من الأمية .


من جانبه أكد المدير التنفيذي لمشروع التنمية الريفية بالمشاركة عبد الكريم الإرياني أن برنامج محو الأمية ومهارات الحياة من أهم مكونات مشروع التنمية الريفية .

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج التي تنفذ منذ إنشاء المشروع .ويستهدف البرنامج شريحة واسعة من النساء في مختلف مديريات محافظة ذمار ولا يقتصر أداء البرنامج على محو الأمية فقط بل يتبعه عدد من الأنشطة التي تتعلق بتعليم مهارات الحياة وإنشاء جمعيات للإقراض والأشغال اليدوية .

وقال الإرياني إن الدورة التنشيطية جمعت حوالي (154) معلماً ومعلمة يتواصلون مع شريحة واسعة من المجتمع تصل إلى حوالي (4500) شخص من الأميين المؤمل تحريرهم من الأمية ضمن مهام المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع جهاز محو الأمية بذمار .

من جانبها استعرضت مديرة تنمية المرأة بذمار إيمان يحيى النشيري جهود المرأة في هذا المجال وأهمية تنمية مهاراتها وتحريرها من الأمية باعتبارها نصف المجتمع ولها دورها في بناء الأسرة .

واستعرض مدير فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار بذمار علي أحمد الهاملي ما ينفذه فرع محو الأمية من برامج تدريبية ليكونوا قادرين على أداء دورهم في الميدان .

وأشار إلى أن المشاركين في الدورة تلقوا العديد من المعلومات والمهارات في مجال طرق تعليم الكبار وخصائصه وطرق التقويم ومعالجة الأخطا








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021