الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 07:02 م - آخر تحديث: 03:24 م (24: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -    فازت الصحفية بوكالة الانباء اليمنية سبأ فاطمة مطهر بالجائزة الأولى في مسابقة مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» للصحفيين العرب في دورتها السابعة والتي خصصها لموضوع «المرأة العربية والحكم العربي».
المؤتمرنت -
فاطمة مطهر تفوز بالجائزة الأولى في مسابقة المرأة العربية والحكم المحلي
فازت الصحفية بوكالة الانباء اليمنية سبأ فاطمة مطهر بالجائزة الأولى في مسابقة مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» للصحفيين العرب في دورتها السابعة والتي خصصها لموضوع «المرأة العربية والحكم العربي».
ونالت فاطمة مطهر الجائزة الأولى التي تبلغ قيمتها 1500 دولار عن مقال يحمل عنوان «الحكم المحلي ..أفضل ممارسات تمكين النساء سياسيا»، نشر بصحيفة السياسة الصادرة عن وكالة الأنباء اليمنية.
وأعلن مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث «كوثر» عن نتائج مسابقته للصحفيين العرب في دورتها السابعة والتي خصصها لموضوع «المرأة العربية والحكم العربي.»
وفاز الصحفي محمد سالم من موريتانيا بالجائزة الثانية وقيمتها 1000 دولار عن مقال بعنوان «زينب بنت أحمدناه...تصارع لإثبات جدارة المرأة في الإدارة المحلية» الصادر في جريدة «الأخبار»، فيما ذهبي الجائزة الثالثة ومقدارها 500 دولار إلى الصحفي الفلسطيني منتصر سليمان حمدان عن مقال بعنوان «فتحية البرغوثي امرأة تولت أول منصب رئيس بلدية وتشق طريقها نحو المزيد من النجاحات»، المنشور في صحيفة «الحياة الجديدة».
وترشح للمسابقة 22 مقالا شارك بها 18 صحفيا وصحفية من 8 بلدان عربية هي: الأردن، فلسطين، البحرين، سوريا، موريتانيا، مصر، اليمن، والعراق. ويأتي الإعلان عن هذه الجائزة في إطار احتفالات المركز بيوم المرأة العالمي.
وتنظم هذه المسابقة استكمالا لأنشطة الحملة الإعلامية، التي تم إطلاقها كمكون من المكونات الأساسية للمشروع الإقليمي الذي أشرف على تنفيذه «كوثر»، لتعزيز مشاركة المرأة العربية في الحكم المحلي والذي شمل خمسة بلدان عربية هي تونس الجزائر ولبنان ومصر واليمن.
وشكل «كوثر» لجنة تحكيم إقليمية بغرض تقييم المقالات المترشحة تضم كل من هبا لوزة رئيسة قسم المرأة بصحيفة «الأهرام الدولي» من مصر وسامية عبد المجيد الأغبري، أستاذ مساعد بكلية الإعلام بجامعة صنعاء وكاتبة عمود يومي بصحيفة «الثورة» اليمنية اليومية من اليمن وجميل نعمة سكرتير تحرير بصحيفة «النهار» اللبنانية وصباح المحمودي أستاذة بمعهد الصحافة وعلوم الإخبار من تونس.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024