الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 10:06 ص - آخر تحديث: 07:17 ص (17: 04) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت-عدن-نصر باغريب -
بن حبتور يثمن نتائج زيارة وفد جامعة الملك سعود لجامعة عدن
ثمن الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن نتائج زيارة مدير جامعة الملك سعود الدكتور/عبدالله بن عبدالرحمن العثمان والوفد الأكاديمي المرافق له إلى رحاب جامعة عدن خلال الفترة 23 – 24 مارس الجاري، والتي أسفرت عن خلق فرص للتعاون المشترك بين الجامعتين الشقيقتين.
ورد ذلك في الاجتماع الذي ترأسه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم السبت (28 مارس 2009م) بديوان الجامعة وضم عدد من عمداء الكليات ونوابهم ومدراء المراكز العلمية ومسئولي الجامعة.
وقال رئيس جامعة عدن أن زيارة الوفد الأكاديمي السعودي كانت ناجحة بكل المقاييس وشكلت ثمرة لتوجهات القيادة السياسية في البلدين الشقيقين ولجهود متواصلة من الاتصالات والمباحثات بين جامعتي عدن والملك سعود.
وقد أستعرض الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الإجتماع حيثيات اللقاءات والنقاشات التي جرت مع وفد جامعة الملك سعود خلال فترة زيارته لجامعة عدن..،منوها إلى رغبة الجانبين لتعميق العلاقات بينهما بما يخدم تطور العملية التعليمية والأكاديمية في الجامعتين اليمنية والسعودية..، مؤكدا أن جامعة عدن تسعى لتنفيذ ماتم الاتفاق عليه مع جامعة الملك سعود بأسرع وقت ممكن.
وأشار إلى أن الزيارة أدت إلى أيجاد التوأمة بين جامعة عدن وجامعة الملك سعود لتنسيق التعاون المشترك بين الطرفين في مختلف المجالات الأكاديمية والطلابية..،مشيراً إلى أن مجالات التعاون التي ستأخذ حيز التنفيذ والتي تمخضت عن زيارة وفد جامعة املك سعود للجامعة ستشمل إبثعاث الطلاب لدراسات العليا في جامعة الملك سعود وعقد الندوات والمؤتمرات العلمية المشتركة والتعاون المهاري لتطوير مكتبات جامعة عدن وتأسيس مكتبة الكترونية لجامعة عدن وتبادل زيارات الأساتذة العلمية وإلقاء المحاضرات بين الجامعتين، ونشر الأبحاث في دوريات الجامعتين وتبادل الكتب والمجلات والمطبوعات والإصدارات العلمية والتعاون في الإشراف المشترك للرسائل العلمية في الجامعتين.
ودعا عمداء ونواب الكليات ومدراء المراكز العلمية بالجامعة لتقديم تصوراتهم ومقترحاتهم وبرامجهم التي تحدد آليات وشكل التعاون مع الجهات المناظرة لهم في جامعة الملك سعود وذلك خلال فترة أسبوع واحد لبلورتها ومن ثم إرسالها إلى جامعة الملك سعود بأسرع وقت ممكن.
وقد استمع رئيس جامعة عدن لعدد من المقترحات من المجتمعين لتطوير مجالات التعاون مع جامعة الملك سعود وتم التعرف على الاحتياجات الملحة للأقسام العلمية في كل الكليات التابعة لجامعة عدن وسبل توفيرها من خلال الاستفادة من التفاهمات التي تمت مع جامعة الملك سعود.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024