الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 10:13 م - آخر تحديث: 09:16 م (16: 06) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
أخبار
المؤتمر نت - رفع قرابة (80) نائبا لرئاسة البرلمان طلبا باستجواب وزير العدل لتضليله مجلس النواب في جلسة الأمس حول إجراءات سجن النائب احمد البرطي على خلفية مقتل مدير مديرية خدير أحمد الشوافي.
ووفقا للمادة (143) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب فإنه حال عدم اقتناع البرلمان بمبررات الحكومة حيال

المؤتمرنت- نبيل عبدالرب -
80 برلمانياً يتهمون وزير العدل بالتضليل ويطلبون استجوابه
رفع قرابة (80) نائبا لرئاسة البرلمان طلبا باستجواب وزير العدل لتضليله مجلس النواب في جلسة الأمس حول إجراءات سجن النائب احمد البرطي على خلفية مقتل مدير مديرية خدير أحمد الشوافي.
ووفقا للمادة (143) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب فإنه حال عدم اقتناع البرلمان بمبررات الحكومة حيال قضية ما يحق له مباشرة إجراءات سحب الثقة عن الوزير المعني، ولا يجوز عرض طلب السحب إلا بناء على اقتراح من (76 نائباً) ربع الأعضاء وبعد استجواب.

وكان وزير العدل د. غازي الأغبري قال في جلسة أمس الاثنين أن هناك أدلة تثبت تلبس البرطي بتهمة قتل مدير مديرية خدير بتعز احمد الشوافي.

وأضاف وزير العدل أنه ليس من صلاحياته، ولا حق للبرلمان في إلغاء قرار قضائي "مدافعا عن قرار رئيس نيابة تعز المتهم من اللجنة البرلمانية بعدم التعاون معها بالقول أن النيابة هي قضائية بنص الدستور والقانون ولا يجوز لأي جهة إلغاء أو تعديل قرارها إلا إذا كانت هيئة قضائية مختصة.
مشيرا إلى أن من واجب رئيس النيابة مباشرة التحقيق عقب تسليم البرطي من أجهزة الأمن.
وعن القرار الصادر اليوم بتمديد سجن البرطي عشرين يوما أفاد الوزير أن صلاحية النيابة بحبسه انتهت أمس وقرر قاضي المحكمة المنعقدة الاستمرار بالحبس وأكد الأغبري امتلاكه لقرار قضائي يتهم البرطي بالتلبس.


ونفى ما تضمنه تقرير اللجنة الخاصة البرلمانية للتأكد من سلامة الإجراءات المتخذة ضد البرطي على لسان مديرية أمن خدير منوها إلى أن الأمن احتجز البرطي كونه متلبسا ولم يكن تسليمه لأمن المحافظة لحمايته كما ورد في التقرير.
وعلى صعيد آخر أقر البرلمان اليوم مقترح النائب سنان العجي بتعديل المادة (3) من قانون الجنسية بما يمنح أبناء اليمنيات المتزوجات بأجانب حق الحصول على الجنسية اليمنية وإزاء ذلك طلبت الحكومة إعادة التداول في التعديل باعتبار أن تعديلا سابقا لقانون في 2003م عالج الموضوع في مادة (10) مكرر التي تشير إلى حق حصول أبناء اليمنية على معاملة اليمنيين إذا جن الزواج لأجنبي أو توفي أو بلوغ الأبناء الثامنة عشرة يخيرون بين الجنسية اليمنية وجنسية والدهم.
كما شكل البرلمان لجنة خاصة من النواب الخضر العزاني وصالح السنباني وعبدالله خيرات وعلي بغوي للتحقيق في غرق طلاب من جامعة الحديدة أمس.
إلى ذلك استعرض النواب تقريرا للجنة التربية والتعليم بخصوص الموجهين التربويين وأكد التقرير على وقف قرار الحكومة في 2003م،و 2008م بشأن شروط التعيين في وظائف المهن التعليمية وإيقاف التعيينات في مجال التوجيه لفترة زمنية تنهي باستقرار وضع التوجيه حسب التقرير الذي طاب بتثبيت الموجهين المعنيين وفقا لأحكام قانون المعلم وكذا الثابت تعيينهم بوثائق رسمية وصرف كافة المستحقات القانونية لهم.









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "أخبار"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024