الأربعاء, 01-ديسمبر-2021 الساعة: 04:41 م - آخر تحديث: 04:30 م (30: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
سفير اليمن يلتقي رئاسة جامعة أوتارا الماليزية
التقى سعادة السفير" عبدالله المنتصر " سفير اليمن في ماليزيا و معه "إقبال العلس " المستشار الثقافي بالبرفسور/ نورالدين كاردي نائب رئيس جامعة أوتارا بمقاطعة كوالا كدح شمال العاصمة الماليزية كوالالمبور و بحث الجانبين جملة من القضايا التي تهم الطلاب اليمنيين الدارسين في الجامعة المقدر عددهم بــ 100 طالب و طالبة .

وأتفق السفير المنتصر و البرفسور نور الدين على إمكانية حصول الطلاب اليمنيين على جميع التسهيلات للطلاب اليمنيين على غرار زملائهم الماليزيين في الإلتحاق ببرامج الدورات التخصصية المتقدمة بعتبارها كانت حكراً على الطلاب الماليزيين فقط و التامين الصحي ، السكن و غيرها من الخدمات لجذب الطلاب اليمنيين للدراسة في الجامعات الحكومية الماليزية البعيدة عن محيط العاصمة الماليزية كوالالمبور و المشهورة بجودة أنظمتها التعليمية .

و دعا المنتصر نائب رئيس جامعة أوتارا لزيارة المؤسسات التعليمية اليمنية من أجل تعزيز علاقات التعاون الأكاديمي بين جامعة أوتارا و الجامعات اليمنية عبر التوقيع على برتوكولات التعاون الأكاديمي .

و من جهة أخرى أقامت جامعة أوتارا في مقرها في ماليزيا مطلع الأسبوع الحالي حفل تخرج لطلابها و كرمت الجامعة طالبتين يمنيتين في فرعها في اليمن (الكلية العالمية في جامعة العلوم و التكنولوجيا) و هن نجاح عبدالجبار المجاهد ، و أصيل المترب على حصولهن على الترتيب الأول بدرجة التفوق كاملة في برنامج البكالوريوس تخصص تكنولوجيا معلومات الأمر الذي بدوره دفع رئاسة جامعة أوتارا الى تقديم قبول للطالبتين لدراسة الدكتوراه مباشرة .

و على ذات السياق حصول الطالبات و الطلاب اليمنيين في جامعة اوتارا فرع اليمن على درجة البكالوريوس في إدارة أعمال و تكنولوجيا معلومات و هم إيمان الأغبري ، مريم علي جبر ، غالب حسين السواري ، علي قلالة ، محمد حسين السواري ، وليد عبدالقادر المجاهد ، عبدالقادر الأحول ، أكرم محمد المسيبي ، أحمد عبدالعزيز باعيسى ، إيهاب الدبعي ، طاهر الأحول .

إضافة الى تخرج الطلاب اليمنيين من مقر جامعة أوتارا الرئيسي في الدراسات العليا و هم وضاح إسماعيل العبسي ماجستير إدارة أعمال و الحسن العيدروس ماجستير محاسبة دولية . و التقى السفير المنتصر على هامش الزيارة و معة المستشار الثقافي بالطلاب اليمنيين و أستمعوا لهمومهم و قضاياهم و وعدوا بحلها.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021