الخميس, 09-ديسمبر-2021 الساعة: 08:30 ص - آخر تحديث: 02:32 ص (32: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - لحج - نصر باغريب -
كلية ناصر الزراعية تحتفل بذكرى تأسيسها
احتفلت اليوم الأثنين (6 أبريل 2009م) كلية ناصر للعلوم الزراعية جامعة عدن بالذكرى السنوية والعيد الـ 36 لتأسيسها وذلك تحت شعار " من أجل تعليم زراعي عالي متميز على طريق ضمان الجودة والاعتماد الأكاديمي".
وفي الكلمة التي ألقاها الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في الحفل هنأ في مستهلها عمادة وأساتذة وطلاب الكلية بذكرى تأسيس كليتهم..، مؤكداً أن جامعة عدن تعتز بكلية ناصر للعلوم الزراعية وبكل المنتسبين إليها وباساتذتها المتميزين الذين خدموا التنمية في كل الوطن واثروا بنتاجاتهم العلمية في المجال الزراعي والغذائي واسهوا بدور كبير برفد المجتمع بالكوادر الكفؤة ولازالوا حتى اليوم يواصلون دورهم الأكاديمي المشرف.
وحث الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور أبناءه الطلاب إلى التمسك بثوابت الوطن اليمني الواحد وسيادته وهويته ومكتسباته الوطنية والتصدي لكل من يحاول أن يسوق للأفكار الخاطئة، والوقوف ضد كل من يحاول إبعاد مؤسساتنا عن مهامها الأكاديمية ودورها العلمي والتعليمي..، داعياً الأساتذة والطلاب إلى تحمل مسئوليتهم التنويرية بعيدا عن الغلو والتطرف وتجنب الصراعات.
وأكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور استمرار الدعم للكلية وتقديم كل الإمكانيات المتاحة..، منوها أن كلية ناصر للعلوم الزراعية تعد صرح أكاديمي متميز وذلك لوجود رواد وأساتذة كبار في كلية ناصر وهي أحدى أبرز الكليات المؤسسة للحركة التعليمية الأكاديمية على مستوى الوطن اليمني. وأضاف ولدى الكلية كادر نوعي وتطرق إلى مساهمة الكلية باساتذتها وطلابها في إيقاف التصحر والحفاظ على البيئة والتربة وفي تطوير بعض الأصناف الزراعية والغذائية.
وأوضح أن جامعة عدن تعتز وهي تحتفل بالذكرى الـ 36 لتأسيس كلية ناصر للعلوم الزراعية ببدء العمل بمساقات الدراسات العليا وبرنامج الدكتوراه هو معترك صعب ومهم تخوضة الكلية في مسيرتها العلمية للكلية التي تشكل مع بقية كليات جامعة عدن قلعة علمية رائدة استطاعت أن تنجز خططها العلمية..، مشيرا أن جامعة عدن مثلث نسبة 85 بالمائة (85%) من إجمالي أعمال البحث العلمي من بين ثمان جامعات حكومية على مستوى الوطن.
من جانبه عبر الدكتور/عباس باوزير عميد كلية ناصر للعلوم الزراعية
عن سعادته البالغة للاحتفال بالذكرى الـ 36 لتأسيس الكلية التي دأبت كما أفاد على تعزيز البحث العلمي في المجال الزراعي وخدمة المجتمع وتخريج آلاف الكوادر من حملة البكالوريوس وهي تخطو الآن بعزم لترسيخ برنامج الدراسات العليا..، منوها إلى تخرج الدفعة الأولى من طلبة الدكتوراه في العلوم الزراعية مؤخرا والتي ستسهم بدفع عجلة التنمية نحو الأفضل والحد من الأبتعاث الخارجي.
وأضاف الدكتور/عباس باوزير أن فتح برنامج الدراسات العليا انعكس ايجابيا في صقل وتأهيل الكوادر في الكلية وتنشيط دورها في المجال البحثي وتوسيع علاقاتها داخليا وخارجيا وهو ماتحقق بجهود كل منتسبي الكلية منذ التأسيس وحتى الآن.
وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى تأسيس الكلية هذا العام سيتوج بافتتاح السكن الداخلي لطلاب الكلية بعد ترميمه والدي أولته قيادة الجامعة اهتمام خاص ولها منا كل الشكر..، كما سيرافق هذه المناسبة تدشين موقع الكلية على شبكة الانترنت الذي نأمل أن يكون نافدة إلى المجتمع المحيط في مجال الاتصالات والتعرف على أنشطة الكلية المختلفة.
إلى ذلك أبهج عدد من الأطفال من براعم مدرسة السعادة بالمحافظة الحضور بالأناشيد الوطنية والترحيبية واسكتش مسرحي يتناول أهمية الحفاظ على الأشجار والبيئة.
كما ألقيت قصيدتين من الطالبة/ ندى ماهر والطالب/ فجاس احمد سعيد المرادي أجاشتا بمشاعر الفرح بذكرى تأسيس الكلية والنجاحات التي تحققت في الكلية منذ التأسيس عام 1973م وأشادت القصيدتان بدور الكلية التي تخرج منها الكوادر المؤهل ويشغلون الآن كثير من الوظائف المهمة في المجال الزراعي والبيئي والصناعات الغذائية.
عقب ذلك تم تكريم أوائل الطلاب بالمستويات المختلفة في كل الأقسام العلمية بالكلية وقدمت لهم الهدايا الرمزية في جو احتفالي بهيج وبحضور أولياء أمور الطلاب وأهاليهم.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد افتتح المعرض العلمي لطلاب الكلية وجال على المعروضات التي شملت المزروعات من الخضار والفواكه ونماذج من الأغذية المحضرة من المواد الطبيعية وبعض الصناعات الغذائية، كما قام الأخ/رئيس الجامعة بافتتاح مبنى السكن الطلابي لطلاب الكلية الذي يستوعب نحو 150 طالبا ويضم 46 غرفة موزعة على ثلاثة أدوار سكنية مع المرافق وبلغت تكلفته 45 مليون ريال.
ودعا رئيس الجامعة أبناءه الطلاب إلى الحفاظ على مبنى السكن الطلابي الذي تكفلت الحكومة بإعادة ترميمه ليكون عامل محفز للتحصيل العلمي والتفوق.
حضر الحفل العميد الركن/ أحمد صالح عمير مدير عام أمن محافظة لحج
والدكتور/خليل إبراهيم الأمين العام المساعد لجامعة عدن والدكتور/محمد عوض عميد كلية التربية صبر وعدد من مسئولي الجامعة والكلية ومدراء عموم المكاتب الحكومية بمحافظة لحج ومدراء المراكز العلمية والبحثية في الكلية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021