الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:06 م - آخر تحديث: 03:50 م (50: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت - تكريم المعلم بحضرموت

المؤتمرنت - حضرموت - خالد بن عمور -
تكريم 21 معلما ومعلمة بوادي حضرموت
كرم مكتب التربية والتعليم بوادي حضرموت والصحراء اليوم 21 معلما ومعلمة بمناسبة يوم المعلم .
و في الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة أشاد وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء/ احمد جنيد الجنيد بالجهود التي يبذلها المعلمون والمعلمات في سبيل تعليم الأجيال وتحصينهم بالعلم والمعرفة و قال أن الاحتفال بالمعلم في هذا اليوم لا يعتبر مقياسا للدور الكبير الذي يقوم به وإنما يجب الاحتفاء به في كل الأوقات
مشيدا بالاهتمام الذي تولية القيادة السياسية ممثلة بفخامة رئس الجمهورية /علي عبدالله صالح بالقطاع التربوي
فيما أشار الدكتور/محمد احمد فلهوم المدير العام لمكتب وزارة التربية والتعليم بالوادي والصحراء إنّ دلالات الاحتفال بعيد المعلم تسمو فوق المهرجانات والخُطَب واليافطات ، لتصِل إلى حاجة مجتمعاتِنا التي يستوطن التخلف والجهلُ أركانَها إلى إعلاء قِيَم المعرفة والتنوير والعلم والثقافة ..
منوهاً بأن الواقعُ التربوي و التعليمي في وادي حضرموت شهد خلال سنواتِ الوحدة طفرةً تنموية وتطويرية لا سابق لها في التاريخ الحديث والقديم للمنطقة .. حيث استطاعت المشاريع التربوية تلبيةَ الحاجة المتزايدة من الدُّور التعليمية التي فرضتها الزيادة السكانية والتناثر الاستيطاني للتجمعات البشرية في حواضر وبوادي وادي حضرموت وصحرائه ، ليصلَ التعليمُ اليومَ إلى أقاصي التجمعات السكانية في الصحاري ، ناهيك عن أقاصي الأودية النائية في الأعالي والبطون .. لترتفع أعدادُ المدارس الأساسية والثانوية ـ نظامية وأهلية ـ ورياض الأطفال في وادي حضرموت والصحراء إلى [ 317] مدرسة تضم في سويحِها [ 12277] طالباً وطالبة .. بينما يتوازى التحديثُ والتوسُع في البنية التحتية للتعليم في نفس الوقت مع إجراءات تحسين ذلك التعليم وتطويره عبر المناهج الحديثة والتدريب المستمر للمعلمين والمعلمات عبر الدورات والورش ، والرفع من كفاءة وعدد فرق التوجيه التربوي .. وهو الأمر الذي يرفع من قدرات وأداء معلمينا ومعلماتنا ، ويعزز مخرجات العملية التعليمية والتربوية ..
كما ألقى المعلم خميس سعيد مرزوق كلمة عن المكرمين أشار فيها إلى الاهتمام الذي توليه الدولة بالقطاع التربوي داعياً منتسبي هذا القطاع إلى بذل الجهود في سبيل تحقيق النجاحات التي تعكس حجم الاهتمام المبذول من قبل اللقيادة السياسية ذلك الجهد المتمثل في العديد من الإجراءات التي تطال جميع جوانب العملية التربوية من تحسين الوضع المعيشي للمعلم وتأهيله عبر الدورات المستمر انعقادها بين الفينة والأخرى بالإضافة إلى تحديث و تحسين المناهج التعليمية وكذا ما يطرأ من تجديد وتوسيع للبنية التحتية للتعليم .
بعد ذلك جرى إزاحة الستار عن غلاف كتاب ( التعليم النظامي الحكومي في عهد الدولة الكثيرية ) لمؤلفه الأستاذ محمد علي باحميد .
هذا وفي نهاية الحفل جرى تكريم وتوزيع الشهادات التقديرية و الجوائز للمعلمين والمعلمات المبرزين لهذا العام وكذا المكرمون في فعاليات المهرجان الأول للمسرح و الإنشاد المدرسي بمدارس وادي حضرموت و الصحراء .
و بهذ المناسبة قدم طلاب وطالبات عدد من المدارس الأساسية بمديريات سيؤن و تريم والقطن لوحات فنية جميلة عبرت عن فرحة وابتهاج الجميع بالمعلم .
حضر حفل التكريم عدد من مدراء المكاتب التنفيذية و كذا مدراء مكاتب التربية بمديريات الوادي والصحراء و عدد من المعلمين والمعلمات .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024