الجمعة, 26-أبريل-2024 الساعة: 04:54 م - آخر تحديث: 04:52 م (52: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن - عبدربه البيضاني/ نوال مكيش -
تكريم خريجي كليتي الاقتصاد والادارة بجامعة عدن
كرمت الجمعية العلمية لخريجي ومنتسبي كليتي الاقتصاد والعلوم الإدارية بجامعة عدن اليوم الأحد حفلا تكريميا وفنيا إحتفاءا ًبالذكرى السنوية (36) لتأسيس كلية الاقتصاد والإدارة والذكرى السنوية الثانية لتأسيس الجمعية العلمية والذي يقام برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور/علي محمد مجور مؤسس كلية العلوم الإدارية، وبحضور الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن رئيس الجمعية.


وفي الحفل قال الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة رئيس الجمعية أن الاحتفال بذكرى تأسيس كلية الاقتصاد والإدارة التي أصبحت كليتين هي تذكير بالمسئولية تجاههما والتي ينبغي تطويرهما والارتقاء بمخرجاتهما كواجب على عمادتهما وأساتذتهما فضلا عن جمعية خريجيهما ومنتسبيهما والتي يتزامن ذكرى تأسيسها الثاني مع احتفالات الكلية بذكرى التأسيس.


وتطرق في كلمته إلى مغزى الاحتفال بتأسيس الجمعية التي تستوعب طاقات وإمكانات كبيرة من أساتذة واختصاصيين من الكليتين ومن خارج جدران الجامعة من قيادات إقتصادية وإدارية كفؤه من خريجي الكليات أسهمت في تطوير العديد من المؤسسات الخدمية والإنتاجية.

وأشار إلى أن الاحتفال يهدف إلى تكريم تلك الشخصيات فضلا عن التواصل بين خريجي الكليتين ومنتسبيهما من جهة ومع مؤسساتهم ووحداتهم الاقتصادية والخدمية من جهة أخرى وبما يسهم في المنفعة المتبادلة والتطور الذي يعود بالفائدة على العملية التنموية في الوطن.

وتوجه في حديثه إلى الطلاب بأنهم من سيحملون راية الجمعية وسيواصلون جهودها في المستقبل..، مشدداً على أهمية إنخراطهم في العمل الاجتماعي إلى جانب التحصيل العلمي في إشارة إلى أنهم يشكلون مصدر ديمومة الجمعية وتجددها.

وذكر في حديثه فقيد الجامعة وأمينها العام الدكتور/ احمد صالح منصر الذي كان من مؤسسي الجمعية العلمية..، مشيراً إلى خسارة جامعة عدن والجمعية العلمية لواحد من خيرة رجالها الذين وضعوا بصماتهم في كل منجز تفاخر به الجامعة.

كلمة خريجي كلية الاقتصاد والإدارة ألقاها الأستاذ/ هاني محمد سعيد جرادة أشار فيها إلى امتنان خريجي كليتي الاقتصاد والإدارة للجمعية العلمية ومؤسسيها التي تجمع سنويا كافة الخريجين في حضن كليتهم الأم وما ينتج عن ذلك من إعادة التعارف والتقارب بين زملاء الأمس وإحياءً لذكريات مرت عليها سنون طويلة، فضلا عن التواصل معهم ومتابعة انجازاتهم ودعمها وتكريم من يسهمون في رفع شان الكلية من خلال نجاحهم في أعمالهم.

عقب ذلك قام الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة - رئيس الجمعية ومعه الدكتور/ سعيد عوض الرطيل عميد كلية العلوم الإدارية بتكريم عدد من المؤسسات والشخصيات الاجتماعية من رجال الأعمال الذين أسهموا في دعم الجمعية وأنشطتها العلمية البحثية والاجتماعية وفي مقدمتها مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة والشيخ المهندس/ عبدالله احمد بقشان والغرفة التجارية والصناعية م/عدن وقناة الجزيرة الوثائقية والمرحوم الدكتور/ محمد بن طاهر باوزير والمرحوم الأستاذ/ علوي بن شهاب والسفير/ نبيل خالد ميسري والأستاذ/ سامي عبدالحميد مكاوي نائب مدير البنك الأهلي اليمني و احمد محمد دعميم وكيل البنك المركزي وفضل علي مبارك مندوب قناة الجزيرة بعدن وشركة الهمداني للتجارة والاستثمار العقاري.
ثم أعقب ذلك تكريم أوائل الخريجين من كليتي العلوم الإدارية والاقتصاد من الدفعة الرابعة وحتى الدفعة الثامنة وهم:
الأستاذ/أسمهان سعيد عبدالله (قسم الاقتصاد) الدفعة 4
الأستاذ/فضل عوض صالح (قسم محاسبة) الدفعة 4
الأستاذ/شفيقة مرشد احمد (الاقتصاد) الدفعة 5
الأستاذ/هلال سعيد سليمان (محاسبة) الدفعة 5
د/ جلال عبدالله حاتم (الاقتصاد)الدفعة 6
الأستاذ/علي حيدر الجابري (محاسبة) الدفعة 7
الأستاذ/فضل محمد ناجي مثنى (اقتصاد) الدفعة 7
العميد/ محمد مصطفى غانم (محاسبة) الدفعة 7
العميد/ احمد محمد سالم الحامدي (اقتصاد) الدفعة 8
د/ خالد محمد عمر الجفري (محاسبة) الدفعة 8
تلى ذلك الحفل الفني الذي أحيته الفنانة كاميليا ياقوت بأغاني من التراث اللحجي أطربت الحضور وأدخلت البهجة والسرور إلى نفوسهم .

تصوير/ صقر العقربي:









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024