Deprecated: Function ereg() is deprecated in /home/motam/public_html/news/header-44.php on line 62
المؤتمر نت - احتفاء مهيب بعيد الوحدة اليمنية في الجزائر

الجمعة, 12-أبريل-2024 الساعة: 01:37 م - آخر تحديث: 06:45 ص (45: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم

Deprecated: Function split() is deprecated in /home/motam/public_html/news/template1.php on line 24

Deprecated: Function split() is deprecated in /home/motam/public_html/news/template1.php on line 26
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت - مغتربون يمنيون في امريكا

المؤتمرنت -
الجزائر: طلاب اليمن يستعدون للاحتفاء بالعيد الـ(19) للوحدة
يحيى شباب اليمن الدارسين في جمهورية الجزائر الشقيقة الأربعاء القادم حفلا فنيا وخطابيا ً بمناسبة العيد التاسع عشر للوحدة اليمنية، وذلك في القاعة الكبرى لكلية العلوم الإنسانية بجامعة الجزائر.
وسيتضمن الحفل الفنى تقديم كوكتيل من الرقصات الشعبية اليمنية، والاغاني الوطنية المعبرة عن المناسبة، كما سيقام على هامش الحفل مسابقات طلابية من مختلف ولايات الجزائر.

وأوضح رشاد صالح بن شائع الملحق الثقافي بسفارة اليمن بالجزائر أن الملحقية، بالتعاون مع فرع المؤتمر الشعبي العام والطلاب الدارسين أقرت إقامة حفل فني كبير يليق بعظمة المناسبة.

منوهاً إلى اشتمال الحفل على عرض لوحات غنائية راقصة يصاحبها عرض للموروث الشعبي، إلى جانب إقامة معرض للفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية، والتي تحكي مراحل نضال اليمنيين حتى تحقيق الوحدة الخالدة، كما سيتم تسطير أوجه التعمير والتطوير والتحديث الذي شهده الوطن على مدى 19 عاماً منذ إعلان قيام الجمهورية اليمنية في الثاني والعشرين من مايو 1990م.

وقال بأن الملحقية، ومنذ بداية الشهر الجاري قامت بزيارة الطلاب الدارسين في مختلف الولايات الجزائرية؛ حيث أكد الجميع على الأهمية الكبرى للوحدة المباركة، والتي تُعد نواة حقيقية للوحدة العربية، رافضين وبقوة أي دعوة للوصاية على الشعب من خلال ما تدعو إليه قوى الظلام والرجعية، والتي تحلم بأن تعيد عجلة الزمن إلى الوراء،

وقد ثمن الجميع الدور الريادي والوطني لفخامة الرئيس علي عبدالله صالح الذي حمل على عاتقه نماء وتطور وازدهار يمن الثاني والعشرين من مايو العظيم، وجدد حرصه على الاصطفاف الوطني ونبذ دعوات العنف والكراهية والتفريق.

وفي بلاغ صحفي تلقاه المؤتمرنت اشارالملحق الثقافي الى تفقد الملحقية لجميع الطلاب بالنزول الميداني لجميع ولايات الجزائر التي يدرس به الطلاب اليمنيون البالغ عددهم (1000) طالب وطالبة في مختلف التخصصات، و صرف مستحقات الربع الثاني للعام الجامعي 2009م في ولايات إقامة الطلاب، ضمن الآليات الجديدة التي انتهجتها الملحقية لتخفيف العبء على الطلاب ولتلافي ما كان يشكو منه الطلاب في الفترة الماضية.

من جهته قال سمير النزيلي رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام بالجزائر اناحتفالات الطلاب بهذا المنجز الكبير، الذي يمثل رد جميل للوطن وقائده وهو دليل على اصطفاف الطلاب وتوحدهم في المهجر، وتجسيداً لما هو رائع داخل الوطن.

وأضاف أن السفارة أعدت لذلك ووجهت الدعوات لمختلف الأطر الجامعية والمدنية والإعلامية في الجزائر، من أجل التعريف بالوحدة اليمنية، التي هي فخر لكل العرب من المحيط إلى الخليج.

مشيرا الى تشكيل لجان مسيرة للاحتفال من جميع الطلاب الذين يمثلون وحدة الوطن من مختلف محافظاته، وهم الذين سينقلون الصورة المُثلى عن الوطن المعطاء وقيادته الرشيدة للمجتمع الجزائري الذي يقف جنباً إلى جنب مع إخوانه اليمنيين.
مبيناً أن السفير أحمد عبداللاه الأغبري يشرف بنفسه مع قيادة الملحقية على إظهار الحفل في أبهى صوره منوها الى الدور الهام للملحقيات الثقافية المتواجدة خارج الوطن في ابراز وإظهار الصورة الحقيقية للاصطفاف الوطني ضد الخارجين عن الإجماع الوطني وذلك في المحافل العربية والدولية








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024