الأحد, 25-فبراير-2024 الساعة: 12:00 م - آخر تحديث: 03:01 ص (01: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
"جنتان في سبأ" يستقطب اكثر من 3 الف زائر
احتضن مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بأبرق الرغامة بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية المعرض اليمني المتنقل "جنتان في سبأ" والذي تقيمه القنصلية اليمنية بجدة بالتعاون مع الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية والجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة ضمن سلسة معارض "جنتان في سبأ".

وافتتح القنصل العام بجدة السفير محمد صالح القطيش ومعه والدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية والاخ حسين التميمي رئيس الجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة وبحضور عضو مجلس الشورى القاضي يحي عبدالله قحطان،ومدير عام السياحة والثقافة بأمانة جدة المهندس سامي نوار، المعرض وسط حضور كثيف للأشقاء في المملكة ورؤساء وقيادة واعضاء وأبناءالجالية المشاركين في الأمسية الفنية والخطابية التي أقامتها القنصلية حيث قدر عددهم بأكثر من ثلاثة آلاف زائر طافوا في أرجاء (جنتان في سبأ).
ويقول المنظمون للمعرض ان الاسم قد استوحى من قول الله تعالى "لَقَدْ كَانَ لِسَبَإٍ فِي مَسْكَنِهِمْ آيَةٌ جَنَّتَانِ" (آية 15 سورة سبأ).
وحوى معرض (جنتان في سبأ) 32 لوحة كبيرة تضم كل لوحة عشرات الصور، وتصدرت لوحة(شعب واحد) لوحات المعرض حيث تحكي عمق العلاقات المتينة بين الشعبين في البلدين الجارين الشقيقين.
تلت بعدها لوحات خصصت منها21 لوحة للمحافظات اليمنية وما تتميز به كل محافظة من سمات فريدة ثم تلتها لوحات تحكي تاريخ اليمن القديم والجديد وأخرى عن اليمن من الفضاء ومن الاعماق والجزر اليمنية الفريدة والمشغولات والحرف اليدوية ولوحات عن اليمن في القرآن. والسياحة والاستثمار في اليمن وقد تم اعدادها وطباعتها وفق أحدث التقنيات وبشكل فريد وجميل يشد الأنظار.

كما ضم المعرض مجسمات تحكي فن العمارة في اليمن وبعض المشغولات اليدوية التي تشتهر بها عدد من المحافظات.

واستمع الجميع الى شرح مبسط عن اللوحات من قبل الزميلان زايد سلطان البكاري وعبدالله الأمين الوصابي اللذان قاما بالإعداد لهذا المعرض الفريد وتنفيذه وإعداد القراءات النصية فيه في كل لوحة.
ويعد معرض (جنتان في سبأ) وهو المعرض الأول لسلسة من المعارض تحمل نفس الاسم أكبر معرض مصور ومقروء تم إعداده بطريقة مبتكر ورائدة وحديثة شهد لها الجميع حيث يضم أكثر من 450 صورة.
وتم الإعداد لهذا العمل الضخم بإشراف مباشر من قبل القنصل العام السفير محمد صالح القطيش، وبدعم ورعاية من الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية ممثلة برئيسها الدكتور محمد عبدالحميد الكندي ومن الجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة الأخ حسين التميمي و شركة ماكس ميديا ممثلة بمديرها الأخ خالد المدرسي.
هذا وسوف يتم استضافة المعرض المتنقل (جنتان في سبأ) في احد متاحف جدة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024