الثلاثاء, 29-نوفمبر-2022 الساعة: 07:56 ص - آخر تحديث: 03:18 ص (18: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
صحيفة الميثاق المؤتمرية اليمانية.. في ذكرى تأسيسها الأربعين
أ. د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
المؤتمر‮ ‬يحميه‮ ‬الملايين‮ ‬من‮ ‬أعضائه‮ ‬بالداخل
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
لبوزة يكتب في عيد 14 اكتوبر.. ‮ ‬أكتوبر‮ ‬وضرورة‮ ‬تصحيح‮ ‬المواقف
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮ ❊‬
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت – عدن- برلين - نصر باغريب -
جامعة عدن تمنح درعها لرئيس قسم الجراحة لطب الأسنان بجامعة رستوك الألمانية
منح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في اليمن البروفيسور/كريستن جوند لاخ رئيس قسم الجراحة لطب الأسنان بجامعة رستوك الألمانية درع جامعة عدن وذلك تقديرا لإسهامه الطبي المتميز في اليمن.

وأوضح رئيس الجامعة في كلمة ألقاها بالمناسبة في القاعة الرئيسية بجامعة رستوك الألمانية أن هذا التكريم للبروفيسور/كريستن جوند لاخ يعبر عن اعتزاز جامعة عدن واليمنيين بهذه الشخصية الأكاديمية والطبية العالمية التي أسهمت بدور كبير في تطوير مهنة طب الأسنان، وكذا لمساهمتها في إجراء العمليات الجراحية المجانية والإنسانية وخاصة لمرضى الشفة الارنبية وقبة الحنك للمواطنين اليمنيين في مستشفى الجمهورية بمدينة عدن بالتعاون من الأطباء اليمنيين من كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن.

وقال أن هذا التكريم من قبل جامعة عدن يأتي بمناسبة إقامة حفل التكريم لتقاعد البروفيسور/كريستن جوند لاخ الذي أقيم بجامعة رستوك الألمانية أمس وشارك فيه وفد جامعة عدن، إضافة لمشاركة عدد من ممثلي الاتحاد الأوروبي وجامعة رستوك وزملاء البروفيسور ونحو 300 شخصية من الأكاديميين والمسئولين الألمان.

إلى ذلك عاد اليوم إلى مطار صنعاء وفد جامعة عدن الأكاديمي برئاسة الدكتو ر/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بعد أن قام بزيارة علمية وعملية لعدد من المؤسسات الأكاديمية الألمانية.

وقد أدلى رئيس جامعة عدن بتصريح عن نتائج زيارته أوضح فيه أن جامعة عدن أبرمت عدد من اتفاقيات التعاون العلمية والبحثية والثقافية مع عدد من الجامعات الألمانية وهي جامعة لايبزج وجامعة رستوك وجامعة اولدن بورج والمدرسة العليا لهندسة الاتصالات في مدينة لايبزج تتراوح مددها مابين أربع إلى خمس سنوات قابلة للتجديد.

وقال أن تلك الاتفاقيات تشمل مجالات تقويم المناهج ودعم اللغة والدراسات الألمانية والتبادل الأكاديمي والعلمي للأساتذة والطلاب وتبادل المطبوعات العلمية بين الجامعيتين، ومجالات التأهيل لدرجة الماجستير في الدراسات واللغة الألمانية وفي مؤتمر الهجرات "حالة اليمن وألمانيا"، وإقامة دورات "المدارس الصيفية" التي تتضمن كورسات صيفية وتبادل زيارات الأساتذة اليمنيين والألمان. مجالات الدراسات العليا لطلاب جامعة عدن، وكذا لتنظيم الدورات الصيفية المتبادلة للأطباء والفرق الطبية القادمة إلى جامعة عدن لإجراء عمليات الشفة الأرنبية والأسنان والباطنه. في مجالات الدراسات العليا لطلاب جامعة عدن، وكذا لتنظيم الدورات الصيفية المتبادلة للأطباء والفرق الطبية القادمة إلى جامعة عدن لإجراء عمليات الشفة الأرنبية والأسنان والباطنه، ناهيك عن التعاون العلمي والبحثي مع كليات الزراعة والبيئة والعلوم الإنسانية.
وأشار الدكتور/عبدالعزيز بن حبتور الى أن الوفد ألتقى خلال زيارته للمؤسسات الأكاديمية الألمانية بالبروفيسور/فرانس هويزر رئيس جامعة ليبزج والبروفيسور/ايكاهرت سولتز عميد معهد دراسات الاستشراق بجامعة لايبزج والبروفيسور/وولف دانك شاريك رئيس جامعة رستوك والبروفيسور/ ماكاتيلس فيليدر نائب رئيس جامعة أولدن بورج للشئون الأكاديمية ومديرة العلاقات ومسئولة دراسات النوع الاجتماعي بجامعة اولدن بورج والبروفيسور/ ميخائيل ميسلون رئيس المدرسة العليا للاتصالات بلايبزج.

وأضاف أن وفد جامعة عدن التقى أيضا خلال زيارته بالسيد/ميشائيل جراوو المسئول الأول للعلاقات والإعلام لدول الشرق الأوسط والأدنى في شمال إفريقيا، والسيد/ إلمار يعقوب السكرتير الأول مسئول الحوار مع العالم الإسلامي في وزارة الخارجية الألمانية، والسيد/بوش مان المستشار الثقافي الجديد بالسفارة الألمانية بصنعاء، والبروفيسور/أميلر ايزنجر عميد كلية الطب بجامعة رستوك والدكتورة/دجمار رونيكر مديرة عام العلاقات الدولية بجامعة رستوك
وبحث معهم أوجه العلاقات الأكاديمية بين جامعة عدن والجامعات اليمنية عموما والجامعات الألمانية وسبل تطوير مجالات التعاون بينهما، ومستقبل العلاقات الأكاديمية والبحثية بين جامعة عدن والجامعات الألمانية في البلدين الصديقين.

وأردف رئيس جامعة عدن: أن الوفد اليمني الأكاديمي قام كذلك بزيارات استطلاعية علمية لعدد من كليات جامعات رستوك واولدن بورج ولايبزج والمدرسة العليا للاتصالات، واطلع على المستوى العلمي لها والانجازات العلمية التي حققتها وأفادت البشرية كلها.

الجدير بالذكر أن وفد جامعة عدن يضم الدكتور/عبدالرحمن الصبري مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/علي احمد اليافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية والدكتورة/أحلام هبة الله رئيسة مركز الشفة الارنبية بجامعة عدن.










أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022