الأحد, 05-ديسمبر-2021 الساعة: 09:23 م - آخر تحديث: 08:44 م (44: 05) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
عيد‮ ‬الحرية‮ ‬والاستقلال‮ ‬والوحدة
بقلم‮/‬صادق‮ ‬أمين‮ ‬أبو‮ ‬راس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
الاستقلال‮ .. ‬بين‮ ‬الأمس‮ ‬واليوم
راسل‮ ‬القرشي‮ ‬
نوفمبر‮ ‬الاستقلال‮.. ‬استحقاق‮ ‬وطني‮ ‬جديد
بقلم‮ / ‬خالد‮ ‬الشريف‮ ❊‬
طريقهم‮ ‬طريقنا
أحمد‮ ‬عبادي‮ ‬المعكر‮❊‬
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت- عدن -نصر باغريب -
إنشاء مبنى جديد لكلية الطب بجامعة عدن بتمويل من بقشان
عقد مجلس الأمناء لجامعة عدن اجتماعه الدوري برئاسة الشيخ المهندس عبدالله أحمد بقشان بحضور الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والشيخ/أحمد بازرعة عضو المجلس والدكتور صالح مبارك عميد كلية الهندسة والدكتورة أنيسة محمد عبود نائب عميد كلية الطب والعلوم الصحية لشئون الدراسات العليا والدكتورة رجاء عبده أحمد نائب عميد كلية الطب للشئون الأكاديمية بجامعة عدن والدكتور/صالح عرم المدير التنفيذي لمؤسسة التنمية البشرية.

وقد وافق الاجتماع على إعداد دراسة هندسة وفنية لوضع المخطط الهندسي كلية الطب والعلوم الصحية الجديدة التي ستقام في الحرم الجامعي بمدينة الشعب وذلك بتكلفة تقدر بنحو مليون و300 ألف دولار أمريكي بتمويل الشيخ المهندس/عبدالله بقشان والشيخ/عبدالله سالم باحمدان ومحمد حسين العمودي أعضاء مجلس أمناء جامعة عدن.
من جهة أخر أكد المجتمعون على أهمية تعزيز المستوى النوعي لخريجي جامعة عدن وأهمية الإجادة الجيدة للمتقدمين للدراسة في كليتي الطب والهندسة بالجامعة من خريجي الثانوية العامة للغة الانجليزية واستخدام الحاسوب الآلي، وأعربوا على أهمية إعداد لائحة تنظم ذلك بعد التواصل والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للموافقة وإقرارها.

وأوضح المجلس أن جامعة عدن ومجلس أمناءها سيساهمان بتوفير فرص إقامة الدورات التمهيدية للغة الانجليزية للطلاب من خريجي الثانوية العامة والراغبين بالالتحاق بكليتي الطب والهندسة بالجامعة..،منوها أن ذلك يهدف إلى رفع المستوى العلمي للطلاب وامتلاك المقومات الأساسية للدراسة بما يمكنهم من التحصيل العلمي العالي وتهيئتهم لتلقي العلوم في هاتين الكليتين باللغة الانجليزية وباستخدام تقنيات العصر.

كما تطرق المجلس في اجتماعه إلى سبل الاستفادة من المنح الدراسية الخارجية المجانية للدراسات العليا لطلاب الجامعة والتي تم مؤخرا التوقيع على عدد من الاتفاقيات بشأنها ومنها الاتفاقية التي تم توقيعها مع جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية.

وكان الشيخ/المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء قد قام بزيارة تفقدية لكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة عدن وألتقى بالدكتورة/رجاء عبده أحمد نائب العميد للشئون الاكاديمية والدكتورة/أنيسه محمد عبود نائب العميد لشئون الدراسات العليا واستمع منها لشرح عن نشاط الكلية ودرها الأكاديمي والعلمي في تخريج الأطباء في تخصصات الطب العام والتخصصي والأسنان والصيدلة ورفد المجتمع اليمني بالكفاءات الطبية التي تسهم في جهود التنمية الشاملة.

وقد اعلن الشيخ المهندس/عبدالله بقشان مساهمته بمبلغ 200 ألف دولار أمريكي لشراء الكتب والمراجع الحديثة والمهمة في العلوم الطبية المختلفة، كما تفقد سير الامتحانات النهائية للفصل الدراسي الثاني في الكلية واستمع من الطلاب لمستوى سير العلمية الامتحانية والظروف المناسبة التي تهيأت لهم من قبل الكلية.
على صعيد أخر قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان بزيارة تفقدية لمركز الطفولة الآمنة في مديرية المعلى بمحافظة عدن وتلمسوا عن قرب أحوال المركز الذي يضم أكثر من 55 طفلا ممن فقدوا والديهم أو ممن لديهم ظروفا عائلية خاصة وصعبة لم تمكنهم من العيش بوضع اسري مستقر وأمن.

وقد تفقد بن حبتور وبقشان غرف المركز وتبادلا الأحاديث مع الأطفال الذين يقيمون فيه ومع الأخت/هيام مبارك مديرة المركز وتعرفوا عن قرب للجهود التي تبدل لتوفير المناخات الإنسانية المناسبة لتنشاه وتعليم الأطفال المقيمين في المركز والصعوبات التي يواجهها المركز لاستمرارية مهمته الإنسانية تجاه الأطفال.
وقد أعلن الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان تعهده بتغطية مبالغ الرواتب الشهرية لموظفات المركز كما قدم مكيفات لغرف نوم وإقامة الأطفال بالمركز على نفقته الخاصة.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021