الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 02:22 ص - آخر تحديث: 02:16 ص (16: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت - ينطلق الجمعة القادمة بصنعاء مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع بلوحة كرنفالية يشارك فيها (500) شخص . وقال عبيد الحظا مدير عام البرامج والأنشطة بوزارة السياحة لـالمؤتمرنت إن المهرجان سيدشن بمسيرة كرنفالية يشارك فيها 500 شخص وقرابة 30 مجسماً تعبر عن تنوع الأنماط السياحي الموجودة في اليمن

المؤتمرنت -أنور حيدر -
فرق فنية واستعراضية عربية وعالمية في صيف صنعاء
ينطلق الجمعة القادمة بصنعاء مهرجان صيف صنعاء السياحي الرابع بلوحة كرنفالية يشارك فيها (500) شخص .
وقال عبيد الحظا مدير عام البرامج والأنشطة بوزارة السياحة لـالمؤتمرنت إن المهرجان سيدشن بمسيرة كرنفالية يشارك فيها 500 شخص وقرابة 30 مجسماً تعبر عن تنوع الأنماط السياحي الموجودة في اليمن بمشاركة عدد من الفرق اليمنية والعربية والأجنبية والكشافة والموسيقى والجمعيات.
وأوضح أن المهرجان الذي يستمر حتى 17 أغسطس يهدف إلى تنشيط السياحة الداخلية وجذب السياح العرب والخليجيين من عشاق اليمن وتنشيط حركة السياحة الداخلية وكذا التأكيد على أن اليمن بلد السياحة وأفضل وجهة سياحة على مستوى المنطقة والترويج لصنعاء باعتبارها بوابة مفتوحة.
وأشار الحظا إلى أن مهرجان صنعاء السياحي الرابع لهذا العام حافل بمفاجآت متميزة وفقرات فنية وترفيهية واستعراضية تشارك فيها عدد من الفرق الاستعراضية العربية والدولية حفلات فنية وإنشادية وأمسيات أدبية.
وأضاف أن المهرجان يشمل مسابقات في الفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي والمنتج الحرفي وحديقة العاب الأطفال ومسرحيات دمي ومعارض للتسوق وماركات لفرق عربية.
منوهاً إلى أن المشاركات الأجنبية والعربية تتمثل في فريق للدراجات النارية الهوائية الفرنسية وفرقة السيرك المصرية وفرقة البحيرة للفنون الشعبية المصرية وفرقة الفنون اللبنانية .
وبين أن الحفلات الفنية للمهرجان تحييها فرقة الفنان عبد الرحمن الاخفش وفرقة الفنان علوي فيصل علوي وفرقة الفنون والتراث الحضرمية وفرقة الزرانيق وفرقة الفنون والشعبية وفرقة الفنون اليمنية المتنوعة وفرق الإنشاد بأمانة العاصمة والمحابشة بحجة ومأرب، ذمار، ريمه، وفرقة المسرة بمحافظة حضرموت، وفرق اتحاد المبدعين العرب باليمن.
وفيما يخص المعارض قال عبيد الحظا أن المعارض تشمل معارض فنية وترويجية وتوعوية منها معارض حول الحفاظ على البيئة وتوعوية حول مخاطر تناول المخدرات والحوادث المرورية والطوابع البريدية .
أما مسابقات المهرجان فأشار الحظا إلى أن أبرز مسابقات المهرجان مسابقة أفضل منتج تقليدي حرفي قيمتها مليون ريال وجائزة لأفضل لوحة فنية تشكيلية لمنظر سياحي بيئي قيمتها ستمائة ألف ريال ومسابقة لأفضل صورة فوتوغرافية لمنظر سياحي يمني قيمتها ستمائة ألف ريال.
وفيما يخص المهرجان الصيفية السياحية التي تقام في عدد من المدن قال عبيد الحظا مدير عام البرامج والأنشطة بوزارة السياحة أنه تم التحضير حالياً لمهرجان إب السياحي السابع ومهرجان البلدة السياحي الخامس بحضرموت.











أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024