الخميس, 29-سبتمبر-2022 الساعة: 04:45 م - آخر تحديث: 04:42 م (42: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
الوهج‮ ‬السبتمبري‮ ‬الأكتوبري‮ ‬العظيم
صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬أبوراس - رئيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام
ثورة‮ ‬26‮ ‬سبتمبر‮ ‬وستة‮ ‬عقود‮ ‬مضت‮ ‬من‮ ‬نضال‮ ‬اليمانيين
أ‮.‬د‮/ ‬عبدالعزيز‮ ‬صالح‮ ‬بن‮ ‬حبتور‮❊‬
"صناعة الإسمنت".. مستقبل واعد وخطوات بإتجاه تحقيق الإكتفاء الذاتي
شوقي‮ ‬شاهر
ليس مجرد شعار ..بل ثورة
توفيق الشرعبي
المؤتمر‮.. ‬عقود‮ ‬من‮ ‬الإنجازات‮ ‬التنموية‮ ‬والسياسية‬‬‬‬‬
م‮. ‬هشام‮ ‬شرف‮ ‬عبدالله‮ ❊‬‬‬‬‬
سلام ومحبة
الشيخ‮ ‬أكرم‮ ‬علي‮ ‬الشعيري‮ ❊‬‬‬‬‬
ذكرى‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬والميثاق‮ ‬الوطني‬‬‬‬
هاشم‮ ‬سعد‮ ‬بن‮ ‬عايود‮ ‬السقطري‮ ❊
(الميثاق الوطني) المرجعية الحقيقية للخروج من الأزمات
الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني ❊
المؤتمر.. منطلق البناء والتنمية والديمقراطية
فاطمة الخطري*
ذكرى‮ ‬أربعة‮ ‬عقود‮ ‬على‮ ‬تأسيس‮ ‬المؤتمر‮ ‬الشعبي‮ ‬العام‮
علي‮ ‬ناصر‮ ‬محمد
بطاقة معايدة لليمن الموحد
د. عبدالخالق هادي طواف
أربعون عاماً من مسيرة النجاحات المؤتمرية
خالد سعيد الديني
أبو راس عمق الولاء والانتماء للوطن والمؤتمر .. وعنوان للقيادة والمسئولية
راسل‮ ‬القرشي
لماذا الشيخ/ (صادق امين ابوراس)؟!
محمد اللوزي
رياضة
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
اليمن اتحاد القدم يعتزم تطبيق معايير احترافية جديدة ابتداء من الموسم المقبل
يعتزم اتحاد كرة القدم في اليمن ابتداءً من الموسم الكروي القادم (2009 ـ 2010 ) تطبيق مزيد من المعايير الاحترافية في لائحة تعاقدات الأندية مع اللاعبين المحترفين بناءً على لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الخاصة في تطبيق نظام الاحتراف.

وقال أمين عام الاتحاد الدكتور حميد شيباني أن الموسم الكروي الجديد سيشهد تطبيق العديد من المعايير الاحترافية التي باتت مطلباً ملحاً وفق التعليمات الصادرة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وأضاف شيباني : أن الشروط الاحترافية أصبحت إلزاماً ولا يمكن التهاون فيها بأي شكل من الأشكال لأنه لا يمكن للكرة اليمنية أن تتطور بمفردها ولكن من خلال مواكبة متطلبات الاحتراف التي يتم تطبيقها على مستوى القارة الصفراء كسبيل وحيد للتطور".

وتابع شيباني أن تطبيق دوري المحترفين أمر لا بد منه كونه أصبح واقعاً لا يمكن تغييره وهو ما يتطلب المبادرة لتفادي الاستبعاد الآسيوي للأندية اليمنية من البطولات الآسيوية المختلفة.

ودعا امين عام الاتحاد أندية الدرجة الأولى إلى مواكبة المعايير الاحترافية الجديدة والعمل بصورة احترافية في الجوانب الإدارية والفنية مما يسهل عملية الانتقال التدريجي إلى دوري المحترفين الذي يسعى الاتحاد اليمني لكرة القدم إلى إقامته بصورة رسمية خلال العام 2011م من خلال استحداث رابطة المحترفين بمشاركة الأندية التي تمتلك الإمكانات والشروط التي تتطابق مع مواصفات الأندية المحترفة المصنفة من الاتحاد الآسيوي والتي تمتلك إدارات نموذجية وملاعب معشبة وكل المقومات الاحترافية المطلوبة.

واشار الى بعض المعايير الاحترافية الجديدة التي سيتم تطبيقها في دوري الدرجة الأولى ابتداء من الموسم المقبل الذي سينطلق في الأول من شهر أكتوبر القادم بإقامة مباراة السوبر التي ستجمع بطل الدوري وبطل كأس رئيس الجمهورية.

واكد أنه لن تقام أي مباراة في دوري الدرجة الأولى إلا على ملاعب معشبة صناعياً أو طبيعياً حيث سيتم نقل مباريات الفريق الذي لا يمتلك ملاعب معشبة إلى أقرب محافظة يوجد فيها ملعب معشب، كما سيتم رفع سقف اللاعبين المحترفين الأجانب إلى سبعة محترفين على أن يكون منهم لاعب آسيوي يتم معاملته على أساس أنه غير أجنبي وفقاً لتعليمات الاتحاد الآسيوي ولاعب يكون عمره تحت 19 سنة وثلاثة محترفين آخرين.

ولفت الى انه " سيتم رفع عدد اللاعبين المحليين الذين يتطلب إبرام عقود احترافية معهم إلى 18 لاعبا يضاف إليهم ثلاثة لاعبين يشترط تسجيلهم من الفئات العمرية ليصبح إجمالي عدد اللاعبين الذين يتم تسجيلهم من قبل النادي 28 لاعباً.

وأوضح أنه يحق لكل فريق إشراك خمسة محترفين أجانب في المباراة بشرط أن يكون اللاعب الآسيوي من بينهم باعتباره لاعب غير أجنبي، كما يسمح بمشاركة لاعب واحد فقط من الثلاثة اللاعبين الذين يتم تسجيلهم من الفئات العمرية في المباراة الواحدة.

وأشار الى أنه يحق لأي نادي لديه أكثر من اثنين لاعبين في المنتخب مطالبة الاتحاد اليمني لكرة القدم بتسديد كافة نفقات اللاعب من مرتبات وغيرها بحسب العقد الاحترافي في حالة منع اللاعب من المشاركة فترة طويلة مع ناديه من قبل إتحاد الكرة لإتاحة المجال للنادي للبحث عن محترف بديل.

واكد انه سيتم ابتداء من الموسم القادم السماح لانتقال اللاعبين من نادي لآخر في نفس الموسم وذلك عند بدء المرحلة الثانية من التسجيل بداية مرحلة إياب الدوري.

سبأ








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2022