الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 05:50 م - آخر تحديث: 05:47 م (47: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - عدن ـ فراس اليافعي: -
الفنان السعدي يشارك في الاحتفاء بالعيد الوطني لـ(14اكتوبر)
وصل اليوم الفنان الإماراتي الكبير خالد القاسم السعدي من دولة الإمارات الشقيقة للمشاركة في الحفلة الفنية التي سوف نظمها مكتب الثقافة في عدن بمناسبة العيد الوطني لثورة 14 أكتوبر المجيدة يوم الأربعاء القادم برعاية الدكتور عدنان الجفري رئيس المجلس المحلي محافظ محافظة عدن ويشارك في الحفل كوكبه من الفنانين اليمنيين من مختلف المحافظات .

وفي اتصال هاتفي فور وصوله مطار صنعاء الدولي قال الفنان الإماراتي خالد السعدي انه مسرور جدا بمشاركة أفراد الشعب اليمني الشقيق احتفالاته بأعياد ثوره 14 أكتوبر الخالدة وتمنى لليمن حكومة وشعبا الازدهار والرفاهية والرخاء في ظل قيادته الرشيدة ممثلة بفخامة الرئيس علي عبد الله صالح (حفظة الله).. الذي يحرص على رعاية الفنانين اليمنيين والخليجين والعرب في كل المناسبات مؤكدا على متانة العلاقات اليمنية الإماراتية بفضل قيادتي البلدين والشعبيين الشقيقين .

كما عبر عن شكره البالغ للصحافة اليمنية على اهتمامها بنقل خبر وصوله والاحتفالات التي إحيائها بعيد ثورة سبتمبر المجيدة الشهر المنصرم ذليل على حرص الصحافة اليمنية بنشر الأخبار الثقافية والفنية الخاصة ورعاية الفن والفنانين في الجمهورية اليمنية ..

هذا وكان الفنان الإماراتي خالد السعدي قد شارك الشهر الماضي باحتفالات بلدنا بثورة 26 سبتمبر المجيدة والتي أقيمت بفندق ميركيور بعدن برعاية
قناة يمانية الفضائية الراعي ألراسمي للاحتفال بالتنسيق مع مكتب الثقافة في عدن
وكانت مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة قد أقامت حفل تكريم للفنان الإماراتي خالد السعدي في منتجع أمواج عبر الفنان الإماراتي خالد السعدي بمنحه درع المؤسسة الأول تقديرا لجهوده الفنية ودورة في نقل الغناء العربي الأصيل إلى كافة دول العالم .

يذكر أن الفنان الإماراتي خالد القاسم السعدي من مواليد رأس الخيمة ومن أم يمنية حقق انتشار في بلده الأمارات وبلدان أخرى كاليمن ومصر والأردن وكثير من الدول العربية، حيث أهلته ثقافته الواسعة وانفتاحه على كثير من البلدان العربية إلى الغناء بلهجات مختلفة ولملحنين كبار مثل بليغ حمدي وإلياس الرحباني وغيرهم من عمالقة التلحين، بدأ الغناء في أوائل الستينات
احتراف الغناء في بداية السبعينات وكان ذلك سنة 1974، حيث ساعده في ذلك الوقت سمو الشيخ عبد العزيز بن حميد القاسمي مدير مكتب الإعلام في رأس الخيمة،
غنى بالمصري لبليغ حمدي، وفاروق سلامة ومن لبنان لإلياس الرحباني ومن سوريا لسهيل عرفة وعبد الفتاح سكر ومن الأردن لجميل العاص، وملحنين آخرين من اليمن .

شارك في كثير من المهرجانات وأقام بعضها على نفقته الخاصة حيث شارك في 5 مهرجانات في مصر، ومهرجانين في اليمن أقيمهما على نفقته الخاصة لتكريم الفنانين المبدعين، وتكريما لوالدته التي تنتمي لليمن .

وفي الذكرى التأبينية للفنان اليمني الكبير يوسف احمد سالم ، أقام له مهرجان تكريم في اليمن على نفقته الخاصة كالتفاتة لتكريم بعض الفنانين ومد يد العون للبعض الآخر الذي يطمح لذلك، ومن هنا جاءت فكرة إقامة مهرجان سنوي، وكانت البداية لهذا المهرجان سنة 2008 والمهرجان السنوي هذا يقام كل 6 فبراير، وفي العام الماضي تم تكريم 4 فنانين و4 شعراء وحضرت من مصر للمشاركة الفنانة نجوى فؤاد والفنانة فاطمة عيد وأرملة الفنان عادل أدهم وغيرهم من الفنانين الكبار، لقب بسفير الحب والوفاء .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024