السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 06:10 م - آخر تحديث: 03:56 م (56: 12) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت -
اليمن يطلق ثاني أكبر حملة ترويجية في السوق السياحية الأوروبية
يطلق اليمن في الـ17 من أكتوبر الجاري ثاني أكبر حملة ترويجية في السوق السياحية الأوروبية للمنتج السياحي اليمني بما يتمتع به من خصائص ومقومات أهلت اليمن للقب أفضل وجهة سياحية على مستوى العالم لسياحة المغامرات والمتعة والترفية وسياحة الأسر ذات الدخل المحدود وفق ترشيحات دولية.

وأشار بيان لمجلس الترويج السياحي إلى أن الحملة التي تشمل أربع عواصم أوروبية هي (لندن ،باريس،فرانكفورت،ميلان)، تستهدف التعريف بخصائص المنتج السياحي اليمني الطبيعية والثقافية والحضارية والتاريخية وتقديم صورة حقيقية وواقعية عن حقيقة الوضع الأمني في اليمن والإجراءات والتدابير التي اتخذها اليمن في سبيل تأمين الحركة السياحية والارتقاء بالقطاع السياحي في مختلف مجالاته، عبر سلسلة من اللقاءات التي من المقرر عقدها مع ممثلي أبرز مشغلي السياحة والسفر وممثلي شركات العلاقات العامة ووسائل الإعلام المختلفة في البلدان المستهدفة.

ووفق البيان فأن الحملة تهدف أيضا إلى التخفيف من وطأة التحذيرات التي تحذر من السفر إلى اليمن، رغم أن بنائها يتم على معلومات مغلوطة وغير دقيقة.

ومن بين ابرز الإجراءات والتدابير التي اتخذها اليمن في سبيل تأمين الحركة السياحية إلى جانب إنشاء وحدة متخصصة لحماية السياح، إقرار نظام التعقب الآلي للمركبات السياحية، وإنشاء وحدة الطوارئ السياحية، وإنشاء محكمة متخصصة للتسريع في عملية البت في القضايا المرتبطة بالإرهاب التي تمس الأمن والاستقرار، علاوة على مواصلة الأجهزة الأمنية شن حملة تعقبات وملاحقة واسعة أسفرت حتى الآن عن ضبط العديد من العناصر وتقديم البعض للمحاكمة ومحاكمة البعض الأخر.

فيما يتضمن برنامج الحملة تقديم عروض فنية وثقافية وفلكلورية، وعقد صفقات مع عدد من مشغلي السياحة في البلدان المستهدفة تستهدف إلى جذب عدد اكبر من السياح الأوروبيين لليمن خلال الموسم السياحي القادم.

وتبرز أهمية المنتج السياحي اليمني على الخارطة السياحية الدولية، بما يتفرد به على مستوى المنطقة من مكونات وعناصر طبيعية وبيئية واستثمارية وثقافية وتاريخية وحضارية تطورت وازدهرت منذ أكثر من ثلاثة آلاف سنة، وأفرزت منتجاً سياحياً فريداً ومتنوعاً، فضلا عن خصائص المجتمع اليمني وتركيبته الثقافية القائمة على الحفاوة والترحاب بالضيف والكرم باعتبارها أحد أبرز المقومات الفاعلة والتي يتم الاعتماد عليها في منظومة الجذب السياحية لليمن.

وكان اليمن أطلق أول حملة للتسويق للمنتج السياحي اليمني في نوفمبر من العام 2007م شملت لندن،باريس،فرانكفورت، ميلان، وأسفرت عن تحقيق زيادة في نسبة الوافدين لليمن بلغت 7 بالمائة، حيث وصل عدد الوافدين 404 ألفا و497 سائحا من مختلف الجنسيات مقابل 378 الفا و361 سائحا خلال العام 2007م








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024