الخميس, 28-مارس-2024 الساعة: 12:28 م - آخر تحديث: 11:21 ص (21: 08) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
ثقافة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - ماليزيا - وضاح العبسي -
مشاركة ثقافية يمنية في معرض دولي بماليزيا
دشنت السفارة اليمنية في ماليزيا ظهر اليوم جناح اليمن الثقافي في معرض نيو الدولي المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور للفترة 23 – 25 أكتوبر 2009 بإشراف المعهد الدولي نام لتمكين المرأة و بمشاركة ممثلي من دول عدم الإنحياز ومنظمات المجتمع المدني الماليزية و الدولية إضافة الى عدداً من سفارات الدول العربية في ماليزيا .

و أستقبل الأستاذ/ عبدالله محمد المنتصر سفير اليمن بماليزيا السيدة/ شاهريزات عبدالجليل وزيرة المرأة و تنمية المجتمع الماليزي ظهر اليوم في جناح اليمن الثقافي ضمن فعاليات المعرض الدولي إضافة الى كبار الضيوف من رؤساء البعثات الدبلوماسية الأجنبية في ماليزيا و رؤساء جامعات ماليزية و أستمع الزوار الى شرح مختصر عن دور المرأة اليمنية الفاعل في تنمية المجتمع .

و في تصريح للمؤتمرنت قال السفير المنتصر أن بناء الأوطان لا يتحقق إلا بإدماج النصف الأخر للمجتمع في عملية التنمية و التطوير مؤكداً على مواصله تفاعل سفارة اليمن في كوالالمبور مع برامج المعهد الدولي نام (NAM) لتمكين المرأة لكونه يركز على بناء القدرات و تعليم المهارات و التدريب عند نساء الدول الأعضاء في مختلف المجالات السياسية ، الأقتصادية ، الأجتماعية ، الصحة و الإعلام .

و من جهة أخرى أشادت الوزيرة شاهريزات بمستوى الإعداد الجيد للجناح اليمني في المعرض و تميز مشاركة الكادر النسائي اليمني في المعرض من أعضاء السلك الدبلوماسي اليمني في ماليزيا و طالبات اليمن الدارسات في ماليزيا التي أستطعن أن يعكسن نموذجاً رائعاً للمرأة اليمنية .

و قد تميز جناح اليمن عن غيره من أجنحة الدول المشاركة في المعرض الدولي بعرض مقاطع ملتميديا ثقافية و سياحية لليمن إضافة الى عرض أزياء يمنية تقليدية ، تحف ، مجسمات و صور لمناظر سياحية و تقديم مؤكولات يمنية الأمر الذي جذب أعداداً كبيرة من الزوار للتعرف على اليمن و ثقافته .

و يهدف معرض نيو الدولي خلال اليومين القادمين الى عرض أهم قضايا المرأة في دول العالم الثالث و دور حكومات دول عدم الإنحياز و منظمات المجتمع المدني في بناء قدرات المرأة و مناهضه العنف ضدها إضافة الى برامج نقاشية حول صناعة شخصية المرأة القيادية ، عروض أزياء و رقصات فلكلورية لفرق بعض الدول المشاركة في المعرض.

الجدير بالذكر أن المعهد الدولي نام (NAM) لتمكين المرأة إنشئ في شهر يوليو 2006 بواسطة مبادرة الحكومة الماليزية أثناء إجتماعات المجلس الوزاري الأول لدول عدم الأنحياز(NAM) في العاصمة السياسية بوتراجايا كمنظمة معنية بإزالة كل أشكال التمييز و العنف ضد المرأة إضافة الى مساندة جهود الحكومات في بناء قدرات المرأة و تمكينها من العمل في مختلف المجالات و الأنشطة ، إذ تترأس البرفسورة/ رفيعة سالم إدارة المعهد الدولي نام لتميكن المرأة في ماليزيا .

حضر فعاليات إفتتاح جناح اليمن في المعرض الدولي نيو عبدالله الجبوبي مستشار الشؤن القنصلية في السفارة اليمنية في كوالالمبور ، إقبال العلس المستشار الثقافي ، الدكتور/ عدنان الصنوي المستشار الأكاديمي ، أسماء عبدالله الشاطر سكرتير ثالث بالسفارة اليمنية بماليزيا و رضية الكحلاني .








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024