الجمعة, 29-مارس-2024 الساعة: 08:35 ص - آخر تحديث: 05:05 ص (05: 02) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
قراءة متآنية لمقال بن حبتور (مشاعر حزينة في وداع السفير خالد اليافعي)
محمد "جمال" الجوهري
السِياسِيُون الحِزبِيُون الألمَان يَخدعون ويَكِذِبُون ويخُونُون شعبهم
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمر نت : تقرير : محمد القيداني -
اتحاد الفروسية يناقش الترتيب لختام بطولة الأحمر الرابعة
برعاية الفريق الركن / عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية يشهد ميدان الكلية الحربية الأثنين المقبل حفل ختام بطولة فقيد الوطن الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر الرابعة للفروسية لقفز الحواجز والتقاط الأوتاد لفئتي الكبار والأشبال التي ينظمها إتحاد اللعبة للفترة (21-26) بمشاركة العديد من الفرسان الأشبال والكبار الذي يمثلون (كلية الشرطة ، الكلية الحربية ، ، المؤسسة الاقتصادية اليمنية ، مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر ، الحرس الخاص ، إسطبل محمد الكور ، مزرعة الجر).

وناقش مجلس إدارة الإتحاد اليمني للفروسية والهجن في إجتماعه امس برئاسة نائب رئيس الإتحاد المهندس ياسر نصار التحضيرات والترتيب لليوم الختامي للبطولة والتي تقام برعاية نائب رئيس الجمهورية .

ووقف مجلس الإدارة أمام جملة من القضايا التي تهدف لخدمة اللعبة حيث ناقش مجلس الإدارة تأخير أسماء المشاركين من الجهات وما يترتب عليها من تأخير وتأثيرات على عمل اللجنة الإعلامية حيث أقر تغريم أي جهة تتأخر في إرسال أسماء المشاركين بمبلغ خمسون ألف ريال وفي حال تكرار المخالفة تستبعد الجهة من أي بطولة

على أن يجرى الفحص البيطري في التاسعة من صباح اليوم الذي يسبق المنافسة يعقبه مباشرة الإجتماع الفني لسحب قرعة تحديد إنطلاق الفرسان ومنح الإتحاد لجنة الحكام فرصة من خمس إلى عشر دقائق عقب انتهاء أي منافسة لإعلان النتائح كاملة وتوزيعها على وسائل الإعلام

وكانت منافسات البطولة قد شهدت يومي الخميس والأربعاء الماضيين منافستي التقاط الأوتاد سيف ورمح وقفز الحواجز لفئة الكبار حيث توج الفارس محمد حسين القملي بطلاً لمنافسات قفز الحواجز لفئة الكبار التي أقيمت منافساتها الخميس على جناح الوحدة للفروسية بالكلية الحربية بمشاركة 38 فارساً يمثلون العديد من الجهات وذلك في اليوم الثاني من بطولة فقيد الوطن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الرابعة للفروسية

وجاء تتويج الفارس محمد القملي بالمركز الأول في قفز الحواجز لفئة الكبار بعد اجتيازه المسلك في زمن قياسي وبدون أخطاء وبزمن قدره (67.72) ثانية على متن جواده المشهر من مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر.

وجاء في المركز الثاني الفارس محمد الريمي الذي قطع المسلك بزمن (68.62) ثانية وبدون أخطاء على متن الجواد الوضاح من الكلية الحربية.

تمكن الفارس عبدالله أحمد المغربي من احتلال المركز الثالث بعد أن قطع المسلك بزمن (76.92) ثانية على متن الجواد الطوفان من الكلية الحربية.

وحل الفارس جمال محمد الطويل في المركز الرابع بعد أن قطع المسلك بزمن مقداره (78.41) ثانية على متن الجواد الأميرة من الحرس الخاص.


وكان المركز الخامس من نصيب الفارس عادل علي جمعان الذي اجتاز المسلك بزمن مقداره (82.89) ثانية على متن الجواد القطيع من كلية الشرطة.


وشهدت منافسات قفز الحواجز سباق ساخن ومثير من الفرسان المشاركين الذي تسابقوا على اجتياز المسلك لكن صعوبة المسلك وارتفاع الموانع التي وصلت إلى (110)سم شكل بعض العقبات أمام إمكانية اجتياز الفرسان للمسلك بنجاح حيث تعددت الأخطاء وتكررت حالات الاستبعاد للفرسان نتيجة امتناع خيولهم عن اجتياز الموانع وخاصة الفرسان صغار السن الذين شارك عدد منهم لأول مرة في منافسات الفئة (أ) والذين واجهوا صعوبة كبيرة في القفز على موانع مرتفعة تزيد عن متر وعشرة سنتيمترات باعتبار أن فئة الناشئين والأشبال متعودين على القفز على موانع يصل ارتفاعها إلى (90) سم كحد أعلى وهو ما يجعل مشاركتهم مقبولة إلى حد ما في منافسات الكبار كونها خطوة صحيحة للاحتكاك واكتساب الخبرة وكذلك تؤهلهم لخوض منافسات فئة الأشبال التي ستقام في اليوم الأخيرة من البطولة.


وأقيمت منافسات قفز الحواجز لفئة الكبار على مرحلة واحدة باحتساب الزمن بموجب المادة 238 الفقرات ( 1 ، 2 ، 3) وذلك وفقاً للمعدل التحكيمي (C) الذي يعتمد على الزمن وتحويل الأخطاء إلى زمن.

وتنافس الفرسان المشاركين في قفز الحواجز لفئة الكبار على قطع مسلك يصل بين (100-110)سم وعرضها لا يقل عن الارتفاع وبسرعة تتناسب مع طول المسلك ويسمح لكل فارس المشاركة بجوادان.

وكانت البطولة قد انطلقت الأربعاء المنصرم بإقامة منافسات التقاط الأوتاد بالسيف والرمح والحلق والزيتون والتي أسفرت عن تحديد فرسان المقدمة الأبطال وهم :

المركز الأول : جلال عبدالجليل اليوسفي – 43 نقطة –الجواد المغيرة – كلية الشرطة

المركز الثاني : علي عبدالله الطويل – 41 نقطة – الجواد الميمون – كلية الشرطة


المركز الثالث : مراد محمد الشرعبي – 40 نقطة – الجواد الأبجر – مربط الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر

المركز الرابع : عبدالغني الزبيدي – 39 نقطة – الجواد الريحان – الكلية الحربية



المركز الخامس : بكيل يحيى اليمني – 36 نقطة – الجواد القمرية – كلية الشرطة


الأثنين ختام البطولة


ويقام اليوم الأخير والختامي للبطولة يوم الاثنين الموافق 26 أكتوبر الجاري الذي سيشهد إقامة منافسات قفز الحواجز لفئة الأشبال تحت سن 14 سنة والتي تقام وفقاً للمعدل التحكيمي (A) بدون احتساب الزمن بحسب المادة 238 الفقرة (1 ، 2) وفي حالة التعادل على المركز الأول يقام شوط ترجيحي (تمايز) للمتعادلين مع احتساب الزمن.


ويتنافس الفرسان الأشبال على قطع مسلك يصل ارتفاع الموانع فيه بين(80-90)سم وعرضها لا يقل عن الارتفاع وبسرعة 325 متر في الدقيقة ويسمح لكل فارس المشاركة بجوادان.


ويعقب منافسات قفز الحواجز للفرسان الأشبال حفل تكريم الأبطال في التقاط الأوتاد وقفز الحواجز لفئتي الكبار والأشبال








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024