الإثنين, 29-نوفمبر-2021 الساعة: 02:00 م - آخر تحديث: 01:13 م (13: 10) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
دروس‮ ‬الماضي‮ ‬واستحقاقات‮ ‬الآتي‮ ‬
بقلم‮/ صادق‮ ‬بن‮ ‬أمين‮ ‬ابو‮ ‬راس‮ - رئيس المؤتمر الشعبي العام
لأشقائنا‮ ‬في‮ ‬عمان‮.. ‬يحق‮ ‬لكم‮ ‬الافتخار
يحيى‮ ‬علي‮ ‬نوري
جورج قرداحي الحُر ولبنان الذي نعتزّ به
ا. د. عبد العزيز صالح بن حبتور
استلهام‮ ‬مآثر‮ ‬الثورة
توفيق‮ ‬عثمان‮ ‬الشرعبي
وفي‮ ‬أكتوبر‮ .. ‬تتجدد‮ ‬الذكريات
د‮. ‬عبدالوهاب‮ ‬الروحاني
14 اكتوبر‮ .. ‬ثورة‮ ‬الاستقلال‮ ‬والوحدة
أحمد‮ ‬الزبيري‮ ‬
الأجيال والوعي بواحدية الثورة اليمنية
د. قاسم لبوزة*
سبتمبر.. صفحة بيضاء لا تُطوى
د. وهيبة فارع
26 سبتمبر.. ثورة وطنية متجددة
بقلم/ يحيى علي الراعي*
الثورة اليمنية أعداء الأمس.. تحالف العدوان اليوم
بقلم/ غازي أحمد على محسن ❊
اليوم‮ ‬المجيد‮ ‬في‮ ‬تاريخ‮ ‬الشعب‮ ‬
نبيل‮ ‬الحمادي‮❊ ‬
سبتمبر‮.. ‬التزام‮ ‬مؤتمري
نجيب‮ ‬شجاع‮ ‬الدين
لماذا يحتفل اليمنيون بأعياد الثورة اليمنية 26 سبتمبر و14 أكتوبر؟!
شوقي شاهر القباطي
محافظات
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - نصر باغريب -
افتتاح مركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك بعدن
أفتتح الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والبروفيسور/ كارستن جوندلاخ رئيس وفد البعثة الطبية بجامعة رستوك الألمانية والدكتور/الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان بعدن والشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس أمناء جامعة عدن اليوم مركز الشفة الأرنبية وشق قبة الحنك التابع لجامعة عدن وذلك في الدور السادس من مبنى مستشفى الوحدة بمديرية الشيخ عثمان بمحافظة عدن.
وقد قدم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور في الكلمة التي ألقاها بحفل الافتتاح الشكر لكل من ساهم إلى جانب جامعة عدن في تجهيز مبنى مركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك من السلطة المحلية ومكتب الصحة بالمحافظة أو الأصدقاء الألمان من جامعة روستوك.
مؤكدا بان مثل هذه الأعمال الإنسانية تصب في صالح عموم المواطنين وتسهم في التخفيف من معاناتهم وتوفر عليهم إنفاق الكثير من الأموال.
ونوه الدكتور/بن حبتور إلى أن بعض وسائل الإعلام لاتركز على ماذا تحقق من انجازات وقدم من خدمات للمواطنين في مختلف المجالات، ومنها ما تم اليوم من افتتاح مركزا إقليميا لعلاج الشفة الارنبية وشق قبه الحنك..، وأضاف قائلاً: " ينبغي على وسائل الإعلام التركيز على العمليات الجراحية النوعية والنادرة وأخبارها والعمل الكبير للذين يقومون بهذه العمليات لخدمة المواطنين البسطاء".
وقال: "على وسائل الإعلام أن تبرز مثل هذه الأعمال الخيرية والإنسانية المحمودة كي تشجع على استمرارها وتوسعها..، مضيفا أن أولئك الأطباء الذين يخدمون المواطنين يحتاجون إلى كلمة إنصاف بحقهم لما يقومون به من عمل خيري ويساعدون الناس".
في غضون ذلك قامت الدكتور/أحلام هبة الله علي مديرة المركز بالتعريف بمهام ودور مركز الشفة الارنبية وشق قبة الحنك الإقليمي الذي يعد الأول على مستوى المنطقة والذي تأسس في العام 2004م..، موضحة بان جامعة رستوك الألمانية ساهمت بدعم المركز وذلك بإنشاء غرفة للعمليات الجراحية بمبلغ يصل لنحو 45 ألف يورو، فيما تولت جامعة عدن عملية التجهيز لبقية الأجهزة والتأثيث، في حين قدم مكتب الصحة بالمحافظة مبنى المركز والواقع بمستفى الوحدة بالشيخ عثمان.
وأفادت الدكتورة/أحلام هبة الله أن المركز يشتمل على غرف المعاينة والعلاج وللتوثيق لحالات المرض وغرف للتدريب وإلقاء المحاضرات العلمية إجراء البحوث وتقديم الخدمات للمرضى وغير ذلك.
ونوهت الأخت/مديرة المركز إلى أن عدد المسجلين من المرضى الراغبين بإجراء العمليات من قبل البعثة الطبية الألمانية بلغ نحو 200 حالة حتى الآن، وهم من الحالات التي تجري عمليات لأول مرة وحالات أخرى تتابع العلاج وعمليات التجميل لها.
حضر حفل الافتتاح الأخ/أحمد حسن الشيري مدير مديرية الشيخ عثمان والدكتورة/مهجت أحمد علي عميدة كلية الأسنان وعدد من مسئولي الجامعة ومكتب الصحة بعدن.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد ألتقى اليوم السبت بمكتبة بديوان الجامعة بالبروفيسور/ كارستن جوندلاخ رئيس وفد البعثة الطبية من جامعة رستوك الألمانية وأعضاء البعثة المتخصصين بطب الأسنان.
وأشاد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور خلال اللقاء بجهود البعثة الطبية الألمانية من جامعة رستوك التي تعد السادسة منذ توقيع اتفاقية التعاون بين جامعتي عدن ورستوك الألمانية والتي تؤدي عملا إنسانيا وخيريا كبيرا من خلال إجراءها لعمليات معقدة بتخصص جراحة الشفة الارنبية وشق قبة الحنك للأطفال من كل مناطق اليمن..، مرحبا بالبعثة الطبية الألمانية وأكد سعي جامعة عدن لتسهيل مهمة البعثة التي تستمر لمدة أسبوعين.
من جهته أعرب البروفيسور/ كارستن جوندلاخ رئيس البعثة الطبية من جامعة رستوك الألمانية عن سعادته الغامرة لتنامي التعاون بين جامعتي عدن ورستوك التي شهدت خلال الآونة الأخيرة نتائج وطيبة استفاد منها المرضى في اليمن..، مشيراً أن توالي البعثات الطبية والأكاديمية الألمانية إلى اليمن خلال الفترة الماضية يأتي نتيجة لتشجيع جامعة عدن للأنشطة العلمية والطبية وأيضاً كثمار للمشروع التعاوني بين الجانبين والذي يستمر خمس سنوات.
وقد منح الدكتور/ بن حبتور في نهاية اللقاء دروع جامعة عدن لرئيس وأعضاء البعثة الألمانية الثمانية تقديراً وعرفانا بدورهم الإنساني والعلمي الكبير.
حضر اللقاء الدكتور/سليمان بن عزون نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية والدكتور/خليل إبراهيم الأمين العام للجامعة وعدد من مسئولي الجامعة.
على صعيد أخر قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بمعية الشيخ المهندس/عبدالله أحمد بقشان رئيس مجلس الأمناء بجامعة عدن والدكتور/صالح عرم المدير التنفيذي لجمعية التنمية بحضرموت والدكتور/عبدالله النهاري مدير مكتب التربية والتعليم بعدن والدكتور/صالح مهدي مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز بزيارة استطلاعية لثانوية البيحاني النموذجية بمديرية صيره وثانوية البنات النموذجية بالمنصورة، أطلعوا خلالها على سير العملية التعليمية في هاتين المدرستين.
وقد تعرفوا على البرامج الدراسية للطلاب والطالبات في المدرستين والأعمال الإبداعية والبرامج التطبيقية للدروس التي يتلقونها في المراحل الدراسية المختلفة في مجالات الحاسب الآلي ومختبرات الفيزياء وورش الأشغال الإبداعية والفنية.
واستمعوا من الطلاب والطالبات لتطلعاتهم العلمية التخصصية في المستقبل بما يحقق خدمة الوطن ورفعته بالعلم والعمل ويواكب الحضارات المتقدمة في كل العالم.
وقد أعرب الدكتور/بن حبتور عن استعداد جامعة عدن لتنظيم فعاليات مشتركة بين الجامعة ومدرستي البيحاني والبنات كي يتمكن الطلاب على التعرف على التخصصات الدقيقة في كل العلوم وبما يمكنهم من اختيار وجهتهم للدراسات العليا عند اتمامهم دراسة الثانوية العامة.
من جانبه أبدى الشيخ المهندس/عبدالله بقشان لتقديم كل ما يمكن للمساعدة على تطوير ظروف الدراسة في كلا المدرستين، وكذا لا بثعات الطلاب المتفوقين إلى الخارج من كل المحافظات اليمنية.








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2021