الخميس, 25-أبريل-2024 الساعة: 06:52 م - آخر تحديث: 06:50 م (50: 03) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
فنون ومنوعات
المؤتمر نت -
المؤتمرنت -
الأمم المتحدة توزع الغذاء على اللاجئين بالـSMS
بدأ برنامج الأغذية العالمي WFP التابع للأمم المتحدة مشروعاً تجريبياً لتوزيع المساعدات الغذائية عبر رسائل نصية SMS على أرقام الهواتف المحمولة للاجئين العراقيين في سوريا.

يشمل هذا المشروع، الذي سيستمر لأربعة شهور، ألف أسرة من اللاجئين الذين يعيشون في نطاق العاصمة دمشق، وفي حالة نجاح المرحلة التجريبية فسيتم تعميم المشروع لباقي اللاجئين في المحافظات السورية، وفي دول أخرى.

ووفقاً لما أعلن البرنامج العالمي، فإن اللاجئين سوف يتلقون رسالة نصية على هواتفهم المحمولة تحتوي على رمز يمكنهم من تبديل "القسيمة الافتراضية" كلها أو جزء منها، مقابل سلع غذائية من بعض المتاجر الحكومية المختارة.

ومن المقرر أن تحصل كل أسرة على قسيمة واحدة لكل فرد من أفرادها كل شهرين، وتبلغ قيمة القسيمة 22 دولارا. وبعد كل معاملة تتلقى كل أسرة رسالة قصيرة على هاتفها المحمول تطلعها على الرصيد المتاح لها.

وقالت المتحدثة باسم البرنامج لمنطقة الشرق الأوسط، عبير عطيفة، إن الهدف الرئيسي من هذا المشروع "تسهيل الإجراءات على اللاجئين، للحصول على المساعدات الغذائية التي يحتاجونها بدون السفر إلى مسافات بعيدة."

كما أشارت إلى أن المشروع يهدف أيضاً إلى تخفيف المعاناة على اللاجئين، خاصة النساء وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث لن يتعين عليهم الوقوف في طوابير طويلة للحصول على حصصهم من المساعدات الغذائية.

ويستطيع اللاجئون الذهاب بهذه القسائم إلى بعض المتاجر الموجودة في المناطق التي يعيشون فيها، وأن يحصلوا على المساعدات الغذائية التي يحتاجونها.

وتابعت قائلة: "إذا لم تكن لديهم الرغبة في الحصول على أسماك معلبة، فبإمكانهم الحصول على البيض"، وليس عليهم بالضرورة أن يحصلوا على جملة المساعدة في أول الشهر، ولكنهم يستطيعون الحصول على ما يريدونه منها، وبعد فترة يأتون للحصول على بقية المساعدات.

كما نقل موقع الأمم المتحدة عن المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، الدالي بلقاسمي، قوله:"سيتمكن برنامج الأغذية العالمي من خلال هذا المشروع التجريبي من تلبية احتياجات اللاجئين الذين يعيشون في مدينة يتوفر بها الغذاء، ولكن ليس بوسعهم شراؤه، والبرنامج في رحلة بحث دائمة عن حلول مبتكرة لمساعدة المحتاجين."


ولجأت العديد من وكالات إغاثة إلى استخدام رسائل الهاتف والبطاقات الذكية لتحويل الأموال للمحتاجين، إلا أنه يُعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها الهواتف المحمولة لإرسال قسائم المساعدات الغذائية.

ويوجد في سوريا أكثر من 1.2 مليون نازح عراقي، وفقاً لإحصاءات الحكومة، ويتلقى حتى الآن حوالي 130 ألف شخص مساعدات غذائية بصفة منتظمة من برنامج الأغذية العالمي، بالإضافة إلى مواد غذائية تكميلية ومواد غير غذائية من المفوضية العليا لشؤون اللاجئين.
سي ان ان








أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "فنون ومنوعات"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024