الخميس, 22-فبراير-2024 الساعة: 02:57 م - آخر تحديث: 02:45 م (45: 11) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المناضل/ قاسم سلام الشرجبي ترجل من على صهوة جواده البعثي العروبي
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
قراءة متآنية في مقابلة بن حبتور.. مع قناة اليمن اليوم
محمد عبدالمجيد الجوهري
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
مغتربون
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - وضاح العبسي - ماليزيا -
البرفسور الحكيمي يلتقي رئيس وكالة الإعتماد الأكاديمي الماليزي
التقى البرفسور عبداللطيف حسين الحكيمي خبير الاعتماد الدولي صاليوم بالدكتور سيد أحمد حسين الرئيس التنفيذي لوكالة الأعتماد الأكاديمي الماليزية في مقر الوكالة الرئيسي بمنطقة بتلنجايا 12 كم جنوب كوالالمبور و ناقش الطرفين سبل تعزيز علاقات التعاون في مجال جودة التعليم العالي و الأعتماد الأكاديمي بين الوكالة و وزارة التعليم العالي اليمنية .

و أستعرض الدكتور سيد أحمد مراحل إنشاء وكالة الإعتماد الأكاديمي ( المؤهلات) في ماليزيا و مسؤلياتها في إعداد إطار تقييم البرامج الدراسية في مؤسسات التعليم العالي الماليزية (تقييم الأداء الاكاديمي) و من ثم مساعدة الوكالة لتلك المؤسسات في تطوير برامجها بهدف ضمان جودتها و عند إستكمال البرامج الدراسية لكافة الشروط تصدر الوكالة تفويضاً بالبرنامج المستوفي للمعايير المطلوبه بغرض تسهيل عملية الإعتراف و الإعتماد الاكاديمي للبرنامج التعليمي إضافة الى وظيفة الوكالة في تقديم النصح لوزارة التعليم العالي بالأمور المتعلقة بتأمين جودة التعليم العالي و إعداد الدراسات و البحوث العلمية و التدريب على أنظمة الجودة العالمية .

و أضاف الدكتور سيد بأن سجل الإعتماد الاكاديمي الماليزي يخضع للتطوير و التحديث بصفة مستمره كونه يمثل مرجعاً أساسياً للطلاب و الشركات في الحصول على المعلومات النوعية و المطمئنه عن برامج الدراسة و جودتها في مؤسسات التعليم العالي الماليزية الحكومية و الخاصة .
و من جهة أخرى أكد البرفسور عبداللطيف الحكيمي خبير الاعتماد الدولي و المحاضر في كلية التربية جامعة صنعاء بأن متطلبات جودة البرامج التعليمية في مؤسسات التعليم العالي اليمنية أصبحت ضرورة ملحة و إلا ستظل جامعاتنا اليمنية تدور على نفسها في حلقة مفرغة فمعظم البرامج الأكاديمية الجامعية قديمة ولم تراجع بصفة دورية منذ تأسيسها .
و شكر البرفسور الحكيمي الدكتور سيد أحمد حسين على إستعداد و كالة الإعتماد الاكاديمي الماليزية تقديم الدعم الفني لليمن في مجال ضمان جودة التعليم العالي و الاعتماد الاكاديمي عبر تدريب أعضاء هيئة التدريس في الجامعات اليمنية على اّلية تنفيذ متطلبات جودة البرامج التعليمية .

حضر اللقاء الدكتور عدنان الصنوي المستشار الاكاديمي بالملحقية الثقافية بماليزيا و الأستاذ محمود عبدالحق الصلوي مدير عام تطوير مؤسسات التعليم العالي .









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "مغتربون"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024