السبت, 20-أبريل-2024 الساعة: 12:40 ص - آخر تحديث: 04:17 ص (17: 01) بتوقيت غرينتش      بحث متقدم
إقرأ في المؤتمر نت
المتوكل.. المناضل الإنسان
بقلم/ صادق بن أمين أبوراس رئيس المؤتمر الشعبي العام
المؤرخ العربي الكبير المشهداني يشيد بدور اليمن العظيم في مناصر الشعب الفلسطيني
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور
بنك عدن.. استهداف مُتعمَّد للشعب !!!
راسل القرشي
7 يناير.. مكسب مجيد لتاريخ تليد
عبدالعزيز محمد الشعيبي
المؤتمر بقيادة المناضل صادق أبو راس
د. محمد عبدالجبار أحمد المعلمي*
«الأحمر» بحر للعرب لا بحيرة لليهود
توفيق عثمان الشرعبي
‏خطاب الردع الاستراتيجي والنفس الطويل
علي القحوم
ست سنوات من التحديات والنجاحات
أحمد الزبيري
أبو راس منقذ سفينة المؤتمر
د. سعيد الغليسي
تطلعات‮ ‬تنظيمية‮ ‬للعام ‮‬2024م
إياد فاضل
عن هدف القضاء على حماس
يحيى علي نوري
14 ‬أكتوبر.. ‬الثورة ‬التي ‬عبـّرت ‬عن ‬إرادة ‬يمنية ‬جامعة ‬
فريق‮ ‬ركن‮ ‬الدكتور‮/ ‬قاسم‮ ‬لبوزة‮*
‬أكتوبر ‬ومسيرة ‬التحرر ‬الوطني
بقلم/ غازي أحمد علي*
رياضة
المؤتمر نت -

المؤتمرنت - محمد القيداني -
الجمعة الدوري اليمني يستأنف منافساته
يستأنف قطار الدوري العام لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم في اليمن الجمعة منافساته اثر توقفه لقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك بعد أن شهد منافسات ثلاث جولات من مرحلة الذهاب للموسم الكروي الحالي 2009م / 2010م .
وكانت منافسات الجولات الثلاث قد أسفرت عن تصدر صقور الحالمة تعز لخارطة الترتيب العام بالعلامة الكاملة بعد فوزه في الجولات الثلاث ليعتلي سرب المقدمة بتسع نقاط في حين ما يزال الوقت مبكرا للحكم على فرق كبيرة مثل الهلال الساحلي حامل لقب الموسم المنصرم متذيل الترتيب العام برصيد خالي من النقاط وكذا وصيفه في الموسم المنصرم – أهلي صنعاء – حامل لقب كأس رئيس الجمهورية للموسم المنصرم بطل كأس السوبر القابع في الترتيب العاشر بنقطتين .
في المقابل قدمت الفرق الصاعدة لدوري الأضواء نتائج لافته في الجولات الثلاث مثل العروبة الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري النخبة بعد احتلاله وصافة الترتيب العام بسبع نقاط من ثلاث جولات مضت وبفارق الأهداف عن إتحاد إب الصاعد من جديد لدوري الأضواء الثالث بذات الرصيد وأهلي تعز العائد بعد غياب طويل الخامس الترتيب العام بست نقاط .
وتنطلق مباريات الجولة الرابعة لذهاب الموسم الكروي في اليمن عصر الجمعة المقبل بإقامة ثلاث مواجهات كروية حيث يخوض متصدر الترتيب العام الصقر خارج قواعده مباراة هذه الجولة عندما يحل ضيفا على على الممثل الثاني لفرق اللواء الأخضر في دوري الأضواء إتحاد إب صاحب المركز الثالث بسبع نقاط في المباراة التي تجمع الطرفين على استاد 22 مايو بإب و يسعى من خلالها أصحاب الأرض لضمان البقاء بين فرق المقدمة في حين يبحث الضيوف عن الفوز الرابع على التوالي وتوسيع الفارق النقاطي بين الصقر وأقرب ملاحقيه .
في المقابل يستضيف وصيف بطل الموسم المنصرم – أهلي صنعاء – صاحب المركز العاشر بنقطتين على ملعب الظرافي بالعاصمة صنعاء فريق شباب البيضاء صاحب المركز الرابع بست نقاط في مباراة يبحث فيها الأهلي عن العودة من جديدة لنتائجه القوية والسير قدما للمنافسة على لقب الدوري العام للمرة السابعة في تاريخ الفريق بعد أن سبق له الفوز بلقب الدوري العام لست مرات سابقه .
في المقابل يلاقي فريق الشعلة من عدن القابع في الترتيب الحادي عشر بنقطتين ضيفه القادم من العاصمة صنعاء فريق العروبة وصيف الترتيب العام بسبع نقاط في مباراة يبحث فيها شعلة البريقة عن فوزهم الأول في حين يدرك الضيوف – العروبة – أهمية النقاط الثلاث إذا ما أراد الفريق مواصلة المنافسة وملاحقة المتصدر صقر تعز وذلك في اللقاء الذي يجمع الفريقين على ملعب الحبيشي بعدن.
وتتواصل عصر السبت المقبل منافسات الجولة الرابعة بثلاث مباريات حيث يلتقي في العاصمة صنعاء وحدة صنعاء صاحب المركز الثامن بأربع نقاط والعائد من جديد لدوري الأضواء في الموسم الحالي أمام جاره اليرموك القابع في المركز الثالث عشر وما قبل آخير القائمة بنقطة يتيمة في مباراة نقاطها الثلاث هي الغاية والهدف لطرفي اللقاء .
وعلى ملعب الشهيد العلفي بعروس البحر الأحمر مدينة الحديدة يحل أهلي تعز العائد بعد غياب لدوري الأضواء – خامس الترتيب العام بست نقاط – ضيفا ثقيل الظل على هلال الساحل الغربي – حامل لقب الموسم المنصرم – القابع في المركز الرابع عشر والأخير برصيد خالي من النقاط .
ويخوض عنيد اللواء الأخضر – شعب إب السابع بأربع نقاط – مباراة سهله نسبيا على أرضه وبين جماهيره عندما يلاقي ضيفه سلام الغرفة الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء والقابع في الترتيب الثاني عشر بنقطة يتيمة ويسعى من خلالها أصحاب الأرض للخروج بنقاط المباراة الثلاث ما لم يكن للضيوف رأي أخر .
وتختتم منافسات هذه الجولة عصر الأحد القادم بإقامة المباراة السابعة والأخيرة لهذا الأسبوع حيث سيلاقي التلال من عدن صاحب الترتيب السادس بخمس نقاط جاره وحدة عدن تاسع الترتيب العام بثلاث نقاط في مباراة تعد دربي للعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن









أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "رياضة"

عناوين أخرى متفرقة
جميع حقوق النشر محفوظة 2003-2024